أسئلة لمعرفة شخصية الرجل

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 20 فبراير, 2021 5:51 - آخر تحديث : 24 أغسطس, 2021 12:29
أسئلة لمعرفة شخصية الرجل

أسئلة لمعرفة شخصية الرجل اسئلة تجذب الرجل اسئلة تكشف شخصية خطيبك كل ذلك في هذا المقال.

أسئلة لمعرفة شخصية الرجل

1-ما هي حكمتك التي تعيش بها في الحياة ؟
هذا السؤال يكشف الكثير جدا عن الرجل ، عن نظرته لذاته ، وعن نظرته للمجتمع ، وهل هو لديه تفاؤل بخصوص المستقبل ؟ ام يشعر بالتشاؤم لمجرد التفكير في مستقبله ؟ كل ذلك يمكن ان تعرفه المرأة من خلال إلقاء هذا السؤال والاستماع إلى اجابة الرجل عليه
2- ما الشيء الذي تحبه في نفسك ؟
هذا السؤال يكشف عن مقدار ثقة الرجل بنفسه ، وهل هو يرى نفسه كشخص يستحق الحب ؟ ام انه يرى نفسه لا قيمة له ؟ ولا يجد اي مميزات بداخله ؟ ام انه يركز على عيوبه فقط ؟
3- ما هي اكبر انجازاتك ؟
هذا السؤال يتيح للمرأة ان تعلم ما يهم الرجل فعلا في الحياة عند التعارف ، وما الذي يستمتع بإنجازه فعلا ؟ من اجل ان تقوم بمساعدته على تحقيق هذه الانجازات ، لأن الرجل بطبعه يرغب في تشجيع المرأة له عند فعل اي شيء ، لأنه اعتاد على ان يتلقى التشجيع منذ الطفولة من قبل والدته .
4- ما الشيء الذي يفهمه الاخرين بشكل خاطيء بخصوصك ؟
هذا السؤال يكشف عن جانب من جوانب شخصية الرجل الغير مرتادة ، فهنا هو سوف يكشف للمرأة عن شيء بداخله يؤلمه ، لأننا عندما يساء فهمنا نتألم جدا ، وهذا يمنع المرأة من ان تسيء فهم الرجل في العلاقة بعد ذلك في علاقة الزواج الاسلامي .
5- ماهي هواياتك ؟
هذا السؤال يجعل المرأة تكتشف الانشطة التي يستمتع بها الرجل في وقت فراغه ، ومن الممكن ان تكون هذه الهوايات تستمتع بها هي ايضا ، مما ينعكس على علاقة الزواج الاسلامي بشكل ايجابي ، او من الممكن ان تكون هذه الهوايات مختلفة عن الهوايات الخاصة بالمرأة ، فهنا يجب على كل طرف احترام هوايات الاخر ، لأن الهوايات هي جزء من روح وشخصية الفرد .
6- لماذا تعتقد اننا خلقنا في هذا العالم ؟
هذا السؤال يجعل المرأة تكتشف ما هي نظرة هذا الرجل للكون وللخالق ، وهل هو يرى الله على انه معذب ؟ ام انه رحيم ؟ فإذا رأي الرجل الله على انه معذب فهذا معناه انه يشعر بالذنب بسبب شيء معين فعله ، ويخاف من العقاب الالهي ، واذا رأي الرجل الله على انه رحيم ومعطاء ، فإن ذلك معناه ان الرجل يحب ذاته ومتناغم مع الكون ، وايضا متواصل مع الله بشكل جيد .

أسئلة تكشف شخصية الرجل من اللقاء الأول!

أين ترى نفسك في السنوات العشر القادمة؟
سيساعدك هذا السؤال على فهم ما هي الأهداف الشخصية والمهنية للشريك المحتمل، هل يطمح إلى مزيد من الدراسة ، أو بدء عمل تجاري أو يفضل الوظيفة؟، كذلك تفاصيل حياته الزوجية، هل يخطط لشراء منزل أو إنجاب أطفال؟
هل تخطط للسفر أو الانتقال إلى مدينة أخرى؟
هل يحلم شريكك المحتمل بالاستقرار في الخارج أو الانتقال إلى مدينة جديدة داخل البلد، إذا كانت الإجابة بنعم ، كيف سيؤثر ذلك على حياتكِ المهنية وحياتكِ الشخصية؟ فهل أنت على استعداد للابتعاد عن أصدقائك وعائلتك؟ خذ وقتك للتفكير في كيفية تأثير الانتقال إلى مدينة أو بلد جديد على حياتك الشخصية والمهنية.
ما هي صفات شريكة الحياة التي تتمناها؟
لدينا جميعًا قائمة من التصورات، كيف ينبغي أن يكون شريك الحياة المثالي، لذلك، عليك توجيه هذا السؤال لمعرفة ما إذا كنت متوافقة مع طموحه ام لا.
شكل علاقته بوالديه
هذا سؤال مهم آخر لفهم طبيعة الأسرة. هل يعيش في عائلة متماسكة؟ كيف يتقاسم المسؤوليات مع أفراد الأسرة ؟. أنتِ أيضاً يجب أن تحكي له عن اسرتكِ بكل صدق.
العلاقات العاطفية السابقة
ليس من المقابلة الأولى، لكن بمجرد أن تشعرين بالارتياح تجاه الشريك المحتمل، يمكنك أن تسأليه بلطف إذا كان لديه أية علاقات عاطفية في الماضي. تذكري أنه لن يكون لطفا طرح العديد من الأسئلة حول ماضيه في المقابلة الأولى؛ لكن في المرات .المقبلة سيكون هذا السؤال مباحاً.
هل قررت الزواج تحت ضغط الأسرة؟
نحن نعيش في القرن الحادي والعشرين ولكن لا تزال هناك حالات يتعرض فيها الأشخاص للضغط من أجل الزواج وفقًا لرغبات آبائهم. اللقاء الأول فرصة مثالية لطرح هذا السؤال والتأكد من أنه يمكنك التعامل مع الموقف إذا لم يكن مستعدًا للمضي قدمًا في فكرة الزواج.

أسئلة تكشف الرجل

ماهي أجمل هدية حصلت عليها؟
ربما يبدو السؤال غريباً أو ليس له أهمية، لكن من الضرورة البدء بأسئلة بسيطة. لا تتسرعي بطرح الأسئلة واحداً تلو الآخر كي لا يحس الطرف الآخر بالتوتر. يمكنك وضع أسئلتك في إطار لعبة. لاحظي أن هذا السؤال يكشف الكثير عن شخصية الرجل، فالهدية المفضلة لديه تعبر عن اهتمامه وتطلعاته الى الحياة.
ما الأمر الذي حدث معك وتسبب في إحراجك؟
بعض الأسئلة رغم بساطتها إلا إنها تحمل في طياته الكثير من المعاني. هذا السؤال يساعدك في كشفت المواضيع التي تتسبب في إحراج الرجل والأمور التي تثير ازعاجه. لذا عليك التركز عليها جيداً وعدم التطرق إليها في مراحل لاحقة.
ما الأشياء التي تخيفك؟
بعض الأسئلة رغم حساسيتها إلا أنه يمكنك طرحها مع تدفق الحديث بشكل طبيعي. بذلك يتيح لك التعمق أكثر في شخصية الرجل. هنا يمكنك استنتاج إذا كان خوفه من تعقيدات الحياة أو الفشل أو مواجهة الحقيقة والمجهول، فهذا يدل على أنه رجل لا يملك الشجاعة على الزواج وبناء أسرة أو على الارتباط الجاد.
ما مدى حبك للمهنة التي تمارسها؟
المهنة تأخذ الوقت الكافي منا. فمدى حبنا لمهنتنا التي نمارسها يوضح الكثير من الأمور. الرجل الذي يبدأ بالتذمر من مهنته يعني أنه لم يكن حاسمًا في رسم مستقبله. عندما يمارس الشخص مهنة لا يحبها لا يمكنه التطور والتقدم إلى الأمام في مسيرته المهنية. هذا يدل على أن الرجل لن يكون قادراً على تأمين الحماية التي تتطلع إليها المرأة في الحياة الزوجية.
ما الفيلم أو الكتاب المفضل لديك؟
من المهم كشف مدى التوافق الثقافي بين الطرفين. من خلال هذا السؤال يمكنك اكتشاف مستواه الثقافي واهتماماته وبالتالي معرفة إذا كنت قادرة على مناقشة مواضيع ثقافية جدية معه.
المرحلة الأكثر حظاً في حياتك؟
كشف أولويات الرجل واهتمامه. إذا كان جواب الرجل يتركز مثلا حول الدراسة، ستتمكنين من معرفة أن الثقافة هي أكثر ما يهمه. اما إذا كانت اللحظة الأكثر حظاً هي الحصول على عمل مغر، اعرف بأنه طموح. انتبهي إذا كان جوابه لبقاً من مثال: أسعد مرحلة هي حين تعرفت عليك. فتأكدي أنه رجل لعوب يعرف كيف ينتقي كلماته.

اهم اسئلة تكشف شخصية الرجل الحقيقية

– ما الشيء الذي تحبه في نفسك ؟
– ما هي اكبر انجازاتك ؟
– ما الشيء الذي يفهمه الاخرين بشكل خاطيء بخصوصك ؟
– ماهي هواياتك ؟
– ما هو الأمر الذي قمت به وأسعدك ولن تكرره مرة ثانية؟
– ماهي فكرتك عن شريك حياتك؟
– ماذا تفعل  لو حصلت فجأة  على مليار دولار؟
– ما الصفة التي يجب أن تتوفر في الإنسان لبناء علاقة جيدة مع الناس؟
– هل تعتقد أن كل ما يحدث هو لسبب ما، أم أنك تخلق الأسباب بعد حدوث الشيء؟
– هل هناك أي شيء لا يغتفر على الإطلاق؟
– إذا حدث وإن استيقظت يوماً بدون الخوف من الغد، ما هو الشيء الذي تفعله أولا؟
– ما هي النعمة التي تشكر الله دائما عليها؟
– لو امتلكت قدرة لإلغاء سنة من حياتك، فأي سنة تكون؟
– ما هو الشيء الذي لا تسامح عليه أبداً؟
– تمضية الوقت مع الأشخاص هل هو استنزاف لطاقتك أم تنشيط؟
– إذا قمت بكتابة رسالة لنفسك؟ ماذا تقول في ثلاث كلمات.



4812 Views