أسرع علاج للثالول

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 30 أغسطس, 2023 1:41
أسرع علاج للثالول

أسرع علاج للثالول وماهي اهم اسباب الثالول وطرق علاجه سريعا في المنزل كل ذلك سنقدمه لكم بالتفصيل في هذه السطور التالية.

أسرع علاج للثالول

<yoastmark class=

  • شريط لاصق: قد تتمكن من الحصول على علاج للثالول عن طريق تغطيتها بشريط لاصق، لأن ذلك قد يزيل طبقات الجلد ويهيجها لبدء نظام المناعة، وقم بإعادة العملية كل 5-6 أيام حتى ذهب الثؤلول.
  • العلاج بالتبريد: يمكنك علاج الثالول عن طريق تجميدها بالنيتروجين السائل، لكون النيتروجين بارد جدًا، ويساعد في التخلص من البثور، وربما تحتاج إلى أكثر من جلسة واحدة، ولكن قد يتسبب هذا العلاج ظهور بقع خفيفة.
  • العلاج بالجراحة: مثل؛ الجراحة الكهربائية التي تعمل على حرق الثالول بشحنة كهربائية عبر طرف إبرة، وتعالج هذه الطريقة الثواليل الخيطية، وثواليل القدم، ويمكن إجراء عملية جراحة باستخدام أداة صغيرة على شكل ملعقة وإزالة الثالول من الجلد.
  • كريمات ووصفات طبية: للثواليل المستعصية، يمكنك أن تقشرها باستخدام كريمات حمض الجليكوليك، أو حمض الساليسيليك، ولكن يمكن تهيج بشرتك لبضع دقائق فقط.
  • حقن الثالول: قد يستخدم طبيبك إبرة لوضع الدواء في الثالول للمساعدة في علاج الثالول هذا والتخلص منه، واستخدام حقن البليوميسين أو البلينوكسان في علاجه لقتل الفيروس، يستعمل البليوميسين أيضًا لعلاج بعض أنواع السرطان.

أفضل كريم لإزالة الثالول

أفضل كريم لإزالة الثالول
أفضل كريم لإزالة الثالول
  1. كريم فيفرون
    يعد كريم فيفرون من أفضل العلاجات التي تستخدم في القضاء على مشكلة الثالول بسهولة، وهذا لاحتوائه على بعض المواد المضادة للفيروسات، بالإضافة إلى أنه يتكون من تركيبة خاصة بالتخلص من الثالول بصورة سريعة للغاية، وهذا عائد لقدرته على طرد الفيروسات التي تتسبب في ظهورها.
    يستعمل من خلال وضعه مرة واحدة على المكان المصاب بالثالول، مع الاستمرار في استخدامه لمدة 5 أيام على الأقل، وعند الشعور بالتحسن وانتهاء المشكلة يجب التوقف عن استخدامه على الفور، ولكن في حالة الشعور بأن الثالول لم يختفي يجب استخدامه لفترة أطول على ألا تزيد هذه الفترة عن 30 يوم متواصل.
  2.  كريم أوكسولينيك
    يأتي كريم أوكسولينيك في المرتبة الثانية كأفضل كريم لازالة الثالول، فهو علاج فعال ويساعد على تخليصك من الثالول بشكل سريع للغاية، فهو يحتوي على تركيبة مميزة مضادة للفيروسات، والتي تمتلك دور فعال في علاج الثالول.
    فهو تقوم على إزالة الفيروسات والبكتيريا التي تتسبب في ظهور الثالول، ويستخدم الكريم في علاج الثالول لمدة 30 يوم بمعدل 3 مرات يوميًا ودهن المناطق التي يظهر بها الثالول، وفي حالة كانت كبيرة الحجم يجب زيادة فترة العلاج.
  3.  كريم ألدارا
    يعد هذا الكريم أحد العلاجات الطبية الفعالة في التخلص من مشكلة الثالول بأسرع وقت ممكن، فهو يعمل على التخلص من المشكلات الجلدية المختلفة، ويستخدم الكريم عن طريق تطبيقه على الثالول 3 مرات أسبوعيًا.
    من أهم ما يجب الانتباه له عند استخدامه البعض عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال تطبيقه، وتجنب استخدامه قبل استشارة الطبيب في حالة المعاناة من أي نوع من الحساسية.

علاج الثالول بالفازلين

علاج الثالول بالفازلين
علاج الثالول بالفازلين

نغسل اليدين جيداً بالماء والصابون، مع تنظيف منطقة الثالول وتجفيفها. نضع الحلقة المستخدمة لمسامير اللحم على الثالول إن وجدت، أو ندهن منطقة الجلد المحيطة بالثالول بالفازلين. نضع أقل كمية ممكنة من الدواء على الثالول مباشرة، مع الحرص على عدم ملامسة الدواء لمنطقة الجلد المحيطة لكي لا يحترق الجلد فيها.

علاج الثالول بمعجون الأسنان

علاج الثالول بمعجون الأسنان
علاج الثالول بمعجون الأسنان

نعم، يمكن استخدام معجون الأسنان للتخلص من الثالول، إلّا أنّه لا يُعالجه نهائيًا وأنصحكِ بضرورة مراجعة الطبيب لتحديد سبب ظهورها وعلاجها بالطرق الطبية للتخلص منها نهائيًا، وأحيطك علمًا أنّ الأطباء لا ينصحون باستخدامه على الثآليل فقد يكون ضرره أكثر من نفعه.
وقد وجد بعض الأفراد تحسنًا عند استخدام معجون الأسنان على الثآليل، ويمكنك استخدامه كالآتي:

  • ضع طبقة من معجون الأسنان غير الجل على الثالول.
  • غطّي الثالول بالكامل باستخدام ضمادة أو شريط لاصق.
  • أبقي الضمادة طوال الليل.
  • كرر الخطوات السابقة حتى يزول الثالول نهائيًا.


114 Views