أضرار الثوم

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 2 أغسطس, 2021 7:21
أضرار الثوم

أضرار الثوم وما هي كمية الثوم المسموح بها يومياً وما هي فوائد الثوم على الريق وما هي فوائد الثوم للحامل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار الثوم

١-أضرار الثوم على الريق على المعدة
يساعد الثوم في الوقاية من العديد من الأمراض بسبب خصائصه الدوائية. ومع ذلك ، مثل كل شيء له إيجابيات وسلبيات وعن أضرار الثوم على الريق للمعدة
وفقا للعديد من الدراسات فإن استهلاك الثوم النيء بكميات زائدة قد يؤدي إلى القيء وحتى حرقة المعدة . لتجنب ذلك ، يمكنك دائمًا الحد من تناول الثوم.
٢-أضرار الثوم على الريق على القولون
يمكن أن يحدث الإسهال إذا كنت تتناول الثوم على معدة فارغة. لا ينبغي أن يتناول الأشخاص الذين يعانون من الغازات في أغلب الأحيان الثوم. لأن الثوم يحتوي على مركبات تسبب الانتفاخ وغازات في المعدة. لذلك ، إذا كنت تعاني من الغازات ، قلل من كمية الثوم في طعامك.
وفقًا للمعهد الوطني للسرطان ، فإن تناول زيت الثوم الطازج أو زيت الثوم على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى حرقة المعدة والغثيان والقيء
٣-أضرار الثوم على الريق للعين
قد يسبب تغييرات في الرؤية يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الثوم النزيف داخل العين حول الفراغ بين القرنية والقزحية. يمكن أن تسبب هذه الحالة أيضًا فقدان البصر
٤-أضرار الثوم على الريق على الكبد
قد يؤذي الكبد الاستهلاك المفرط للثوم يمكن أن يضر بالكبد ، وهو أحد أكثر أعضاء الجسم حيوية. ذكرت دراسة هندية ملحوظة أنه إذا تم استهلاك الثوم بكميات كبيرة ، فقد يؤدي ذلك إلى تسمم الكبد لأن الثوم يحتوي على الأليسين ، وهو مركب يمكن أن يؤذي الكبد عند تناوله بكميات أكبر.
٥-أضرار الثوم على الريق للتخسيس
حقيقة أم خرافه فائدة الثوم على الريق للتخسيس خل حقا يساعد على فقدان الوزن..وفقا لبعض الدراسات للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين تناولوا مكملًا غذائيًا يحتوي على الثوم والكافيين والزنجبيل والأعشاب الأخرى بعد ثمانية أسابيع فإن فقدان الوزن كان قليل جدا وليس سريع كما يعتقد البعض.

كمية الثوم المسموح بها يومياً

١-تعتبر كمية الثوم المسموح بها يومياً أو ما يحتاجه الشخص هو ما يعادل 4 جرام.
٢- أي فص أو اثنين من الثوم، ويحتاج إلى 200 – 400 جرام من مستخلص، مع العلم أنه لا ينبغي الإفراط في تناول الثوم.
٣-وذلك لتجنب الشعور بحرقة عند البلع ورائحة الفم الكريهة إضافة إلى ذلك

فوائد الثوم على الريق

١-الثوم على الريق يمنع نمو المبيضات
تناول الثوم في الصباح ساعد في تثبط نمو المبيضات وهو النوع الشائع للإصابة بعدوي الخميرة . يمنع الإليسين المركب العضوي في الثوم علي تدمير الدهون الموجودة في السطح الخارجي لعدوي الخميرة .
٢-الثوم على الريق يعالج البرد والإنفلونزا
في دراسة تمت علي 120 فرد قلل تناول الثوم علي الريق من شدة البرد والإنفلونزا بزيادة عدد الخلايا المناعية ( الخلايا التائية، الخلايا القاتلة ) وتعزيز الجهاز المناعي يزيد الثوم من نشاط الخلايا المناعية بينما يخفض البروتينات الإلتهابية.
٣-منع تسوس الأسنان إذا تناولت الثوم على الريق
يحتوي الثوم علي خصائص مضادة للبكتريا والبلاك الذي يتراكم علي الأسنان. يعالج الثوم إلتهابات الفم مثل إلتهاب اللثة، القلاع الفموي، إلتهاب الفم . يمكنك إستخدام الثوم علي المضادات الحيوية أو لعلاج البكتريا المقاومة .
٤-علاج فيروس نقص المناعة البشرية عند تناول الثوم على الريق
في دراسة تمت علي الخلايا قام ثنائي كبريتيد الثاليوم في الثوم علي تثبيط نمو الخلايا وقتل الخلايا المناعية المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية بشكل إنتقائي . كما يمنع ثنائي كبريتيد الدياليل من تكرار الفيروس عن طريق خفض إنتاج البروتينات التي تسبب في فيروس نقص المناعة البشرية
٥-الثوم على الريق يعزز الجهاز المناعي
تناول الثوم علي الريق يحفز من خلايا الدم البيضا عن طريق زيادة الجلوتاثيون. تعتبر خلايا الدم البيضاء هي الخلايا المناعية التي توفر الحماية ضد العدوي في حين أن الجلوتاثيون مضاد قوي للأكسدة يحمي الخلايا المناعية من خطر الجذور الحرة . .
٦- علاج قرحة المعدة بتناول الثوم على الريق
يحتوي الثوم علي تأثيرات مضادة للبكتريا ضد البكتريا الملوية البوابية وهي أكثر أنواع البكتريا شيوعاً في العالم . وقد ذكرت الدراسات بأنها السبب وراء قرحة المعدة يتفاعل الإليسين الموجود في الثوم مع البروتينات مما يؤدي إلي ثبيط المسارات المرتبطة بالإلتهابات .

فوائد الثوم للحامل

١-زيادة وزن الأطفال عند ولادتهم، كشفت بعض الدراسات المختلفة بأن الثوم يؤثر على زيادة وزن الأطفال عند ولادتهم وبالأخص الذين كان من المتوقع أن يولدوا بوزن منخفض.
٢-تحسين الدورة الدموية للمرأة الحامل، فضلا عن كونه يخفض ضغط الدم ويقلل من مستويات الكوليسترول لديها. وهذا امر مهم لسلامة الحمل للأم وللجنين معاً وحتى بعد الولادة.
٣-حيث استنتج الباحثون ان تناول مستخلصات الثوم من قبل النساء الاكثر عرضة لولادة طفل بوزن منخفض ساهم في تحفيز نمو الجنين وزيادة وزنه عند الولادة.
٤- يقلل الثوم من الشعور بالإرهاق خلال الحمل، ويدمر البكتيريا والفطريات والفيروسات الضارة. وذلك بحسب ما أشار إليه المركز الطبي لجامعة ميريلاند الامريكية
٥-يقلل من مخاطر مقدمات تسمم الحمل، أظهر بحث اجراه أطباء أمراض النسائية في لندن ان تناول الثوم خلال الحمل يمكن أن يقلل من مخاطر مقدمات تسمم الحمل، والتي تسبب ارتفاع ضغط الدم والبروتين في البول.



409 Views