أضرار الجزر للبشرة

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 21 يونيو, 2021 11:45
أضرار الجزر للبشرة

أضرار الجزر للبشرة ماسك الجزر للبشرة مكعبات الجزر للوجه، الجزر للبشرة الدهنية، الجزر لعلاج حب الشباب، تجدونهم في مقالنا هذا

أضرار الجزر للبشرة

١-يتسبب في ظهور حساسية البشرة وبزوغ بعض البقع والحبوب ذات اللون الأحمر عليه.
٢-يبرز بعض الحبوب الحمراء والطفح الجلدي على البشرة.
٣-يقوم بتبديل لون الجلد بدلًا من اللون الأبيض إلى اللونين الأصفر أو البرتقالي، وذلك بموجب اشتماله على عنصر بيتا كاروتين القادر على قلب لون الأدمة لكل من الوجه والأيدي والقدمين، وينعدم وجود اللون بعد الانقطاع عن استهلاكه بثلاثة أسابيع.
٤- يغير لون البشرة إلى اللون البرتقالي أو الأصفر؛ بسبب احتوائه على مركب بيتا كاروتين الذي له القدرة على تغيير لون الجلد لليدين والوجه والقدمين.

ماسك الجزر للبشرة

المكونات
– ملعقة كبيرة من العسل.
– حبة جزر.
– ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
-بضع قطرات من عصير الليمون الفريش.
طريقة تحضير ماسك الجزر والعسل للوجه
١-قم بإحضار الجزر واتركيه على البخار حتى يصبح طريًا. اهرسيها حتى تصبح كريمية مثل البطاطس المهروسة.
٢-ضِفي ملعقة كبيرة من العسل إلى الجزر المهروس.
٣-ثم ضفي إليه ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
٤-ثم ضعي بضع من قطرات عصير الليمون الفريش إلي الخليط، ثم قلبيهم جيدًا.
٥-ضعي الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق.
٦-ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ، ثم جففي وجهك بمنشفة ناعمه عن طريق الطبطبه.
٧-بعدها ضعي المرطب المفضل لديك.
٨-يمكن وضع زيت الزيتون أو الأفوكادو بدلاً من زيت جوز الهند هذه الزيوت ممتازة حقًا لتغذية وتنظيف البشرة.

مكعبات الجزر للوجه

للتخلّص من التجاعيد وشدّ البشرة
نضع ثلاث حبات من الجزر المغسولة في كمية من الماء حتى تنضج، ثم نهرسها جيداً ونضيف إليها ثلاث ملاعق كبيرة من العسل، ونضع من الخليط في فريزر ونصنع مكعب التلج البشرة ونتركه مدة خمس عشرة دقيقة، ويمكن إضافة الجلسرين إذا كانت البشرة جافّة.
لتغذية البشرة
نُقطع حبة كبيرة من الجزر، ونهرسها بواسطة محضرة الطعام، ثمّ نصفّيها حتى نستخلص العصير، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، ونمزجها جيداً حتى نحصل على عجينة خفيفة، نضعها على في فريزر ونصنع مكعبات ومن ثم ندلك الوجه مدّة عشرين دقيقة قبل أن نغسلها بالماء.
علاج جفاف البشرة
نمزج ملعقة كبيرة من العسل مع مهروس حبتي جزر مسلوقتين، ثم نضيف ثمرة أفوكادو، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ونضع الخليط على البشرة مدة خمس عشرة دقيقة قبل أن نغسله بالماء البارد
تقشير البشرة
نبرش حبة جزر، ونضيف إليها ملعقة من مسحوق القهوة، وملعقة من دقيق الذرة، ونضع المزيج على البشرة مدة ربع ساعة تقريباً، ويمكن إضافة العسل، ولبن الزبادي، وكريمة الحليب لإعطاء نتيجة أفضل.
للبشرة الجافة
نخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطبيعي مع مهروس حبة من الجزر المسلوق، ونُدلك به البشرة بحركاتٍ دائرية، ونتركه عليها مدة عشرين دقيقة قبل أن نغسله بالماء، وسنلاحظ الفرق مع تكرار الوصفة من خلال تصغير حجم المسمات وشدّ الجلد المترهل.
التخلُّص من البقع الداكنة والبثور
نهرس حبة من الجزر المسلوق مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ثم نضع المزيج على مكان البقع مدة عشرين دقيقة، فهذه الوصفة تُغذي البشرة، وتُوحد لونها.

الجزر للبشرة الدهنية

١-استُخدم زيت بذور الجزر في الطب الطبيعي لعلاج الخراجات والدمامل والقرحة وهذا غير مثبت علميًا، فضلًا عن أن هذا الزيت يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما يمكن استخدامه كمكوّن لصنع مقشّر منزلي يساعد على ترطيب وحماية الجلد
٢- يساعد الجزر على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، كما أن الجزر فعال في علاج حب الشباب، ويساعد على مكافحة الشيخوخة من خلال تحسين الكولاجين في الجلد والحفاظ على المرونة، وتقليل علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وترهل الجلد؛ وذلك لأن الكولاجين يتراكم في الجسم للحفاظ على صحة البشرة وثباتها
٣-إن لزيت الجزر فوائد عديدة للبشرة بأنواعها بما فيها البشرة الدهنية؛ إذ يعد زيت بذور الجزر غنيًّا بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي من الأمراض، كما أن زيت بذور الجزر منتج شائع لترطيب البشرة، فيستخدم في منتجات العناية بالبشرة، وهذا الزيت آمن للاستخدام الموضعي.

الجزر لعلاج حب الشباب

١-يساعد في التخلص من تشققات الجلد المؤلمة والتي قد ينتج عنها ظهور الحبوب.
٢-يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية قوية تعمل على حماية البشرة من الإصابة بالتهابات أو البكتيريا والجراثيم التي تسبب ظهور حبوب الشباب.
٤-يعد من المواد الغذائية الغنية بفيتامين ج والتي تساعد على إفراز مادة الكولاجين التي تحد من ظهور حبوب الشباب ومنع الإصابة بالتجاعيد.
تناول كوب من عصير الجزر يحمي من الإصابة بالعديد من المشاكل الجلدية المختلفة.
٥-يحتوي على قدر كافي من فيتامين أ والذي يساعد في التخلص من ظهور حبوب الشباب وعلاجه بشكل فعال.
٦-يعد من المطهرات الطبيعية التي تقى البشرة من الإصابة بأي مشاكل قد تنتج عن تراكم الأوساخ والأتربة.



834 Views