أضرار الليمون والسكر للوجه

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2021 9:00
أضرار الليمون والسكر للوجه

أضرار الليمون والسكر للوجه سوف نتحدث في هذا المقال عن أضرار الليمون والسكر للوجه ونا هي فوائدهم وما أهم فوائد الليمون للبثور وروتين البشرة قبل النوم.

أضرار الليمون والسكر للوجه

-الليمون يشتمل على درجة حموضة تعتبر منخفضة جدًا، ولهذا تأثيره شديد الحمضية.
-يسبب تهيج الجلد
-من الأثار الجانبية الأكثر شيوعًا لتطبيق الليمون على الوجه، انه يسبب الجفاف والتقشر للجلد والاحمرار نظرًا لأنه شديد الحموضة.
-حساسية لأشعة الشمس والذي يسمى التهاب الجلد الفطري مثلما ذكرنا معكم في أحدي الفقرات السابقة، وتنتج هذه الحساسية من تفاعل الجلد عندما تتعرض البشرة لبعض أنواع من ثمار الحمضيات مع أشعة الشمس، وقد ينتج عن ذلك تورم بالبشرة واحمرار وبقع مثل البثور التي تنمو على الجلد، وهذا وفقاً لمؤسسة health line الطبية.
-ضربة شمس يؤدي استخدام الليمون إلى زيادة خطر الإصابة بحروق الشمس، خاصة في حالة كون البشرة حساسة للحمضيات.
-حدوث يوكوديرما وهو ما يعرف بالبهاق، وتصاب فيه البشرة ببقع بيضاء كبيرة وتنتشر بالجلد، ويؤدي استخدام الليمون إلى زيادة خطر الإصابة بهذه المرض.

فوائد الليمون والسكر للبشرة

لتبيض البشرة وللتخلص من الكلف والبقع الداكنة
نضيف اللبن الرايب إلى الليمون والسكر وندهن بهم الوجه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر أو البارد باستخدام صابون مرطب للبشرة.

علاج و دواء البشرة الجافة

وذلك بإضافة زيت الزيتون والعسل للسكر والليمون، حيث نقوم بمزج المكونات وفركها في حركة دائرية على الوجه باستخدام قطعة من القماش ثم غسل الوجه بعدها بالماء البارد والصابون لترطيب الوجه.

لإضفاء النضارة إلى البشرة

وذلك بإضافة زيت إكليل الجبل ومغلي النعناع إلى السكر والليمون لنحصل على قناعٍ مفيد لإضفاء النضارة على الوجه، وذلك بغمس الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق بهذا القناع، وغسل الوجه جيداً بعدها بالماء معتدل الحرارة.

للحصول على بشرة حريرية الملمس

نقوم بإضافة بن القهوة المطحونة إلى السكر والليمون مع قليل من الماء ودهن الوجه بهم لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، حيث سنحصل على بشرة ناعمة ملمسها كالحرير

الليمون لعلاج بثور البشرة

الليمون من أهم الأطعمة التي لا غنى عنها في أي منزل فهو يمنح الجسم العديد من الفوائد، كما إنه يساهم في تقوية مناعة الجسم نظراً لإحتوائه على كميات وفيرة من فيتامين ج.
و يتم استخدامه على صورته الطبيعية كتناول ثماره أو شرب عصيره أو إضافته للطعام كأحد المنكهات و للسلطات و غيرها من الإستخدامات المتعددة لصحة الجسم.
و فيما يلي نعرض عليكِ بعضاً من فوائد الليمون على البشرة و التي تساهم في حل العديد من المشاكل التجميلية.
للقضاء على البثور وحب الشباب
استخدمي عصير الليمون في القضاء على البثور و حبوب الشباب كما إنه يزيل المادة الدهنية من البشرة كما يستخدم في تفتيح المناطق الداكنة فيها.
يجدد حيوية البشرة
يزيد من صحة البشرة و يجدد حيويتها و نضارتها فهو يحتوي على عدد من المواد المضادة للأكسدة و التي تمنع الجذور الحرة من الإضرار بالجسم و يساعد في مرونة الجلد و يمنع تكون التجاعيد و العيوب نظراً لاحتوائه على فيتامين ج.
للتخلص من البقع الداكنة
يساعد كبار السن في التخلص من البقع الداكنة التي تظهر في بشرتهم و يمكن ذلك عن طريق مزج قطرات من الييمون مع زيت اللوز الحلو و وضعه على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.
يقضي على الرؤوس السوداء
يساهم عصير الليمون في القضاء على الرؤوس السوداء و إزالتها و يكون ذلك عن طريق غمس قطع من القطن فيه ثم تمريره على الوجه يوميا.
تفتيح البشرة وإزالة الندبات
يساعد مزيج عصير الليمون و عصير الخيار في إزالة الندبات من البشرة عن طريق وضع المزيج على المناطق المصابة و تركها لمدة عشر دقائق حتى يجف ثم غسلها بالماء.
يطهر البشرة
نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة فإنه يساهم في تطهير البشرة من الأوساخ المتراكمة فيها لكن يجب أن تحرصي على عدم اقترابه من شفتيك و عينيك.

كيفية تنظيف البشرة قبل النوم

-غسل البشرة يجب أن تضعي غسول للوجه مناسب لنوع البشرة، كما يجب اختيار نوع غسول ليس قاسي، و ليس به أي عناصر تحتوي على المواد الكيميائية، لأن هذه المواد تعمل على جعل البشرة جافة.
-ماء الميسيلير بعد شطف البشرة بالماء الفاتر، قومي بوضع بعض من الماء الميسيلير على قطعة قطنية، وقومي بتدليك وجهك بشكل دائري وكذلك حول عينيك، من أجل محو جميع الشوائب.
-ترطيب البشرة واظبي على ترطيب بشرتك باستعمال كريم الليل الجيد لها، وكذلك استخدام كريم العينين.
-كولاجين البشرة مع مرور الوقت والتقدم في العمر، تقل قدرة الجسم على إفراز الكولاجين في البشرة، ومن المعروف أن مادة الكولاجين، تعطي للبشرة حيويتها ونضارتها وتعمل على حمايتها من التجاعيد وكذلك تُقلِص المسام.
-كما أنها تحمي جاذبية البشرة وتقضي على الندوب، وكذلك فإن أخصائية العناية بالبشرة تنصح بأخذ فيتامين A كمكمل غذائي أو استعمال كريم غني الريتينويد قبل النوم، وهذا لأنه يساهم في عملية تفتيح البشرة، وقلة التصبغات بها وإزالة البقع البنية.



1145 Views