أضرار دواء سياليس

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 6 أغسطس, 2023 5:19
أضرار دواء سياليس

أضرار دواء سياليس سنتعرف عليها بالتفصيل كما سنتعرف على دواعي استخدام سياليس واهم المكونات للدواء كل ذلك في هذه السطور التالية.

أضرار دواء سياليس

<yoastmark class=

– الصداع الشديد.
– الاضطرابات في الجهاز الهضمي والغثيان.
– التنميل والوخز في الجسم.
– الألم في العضلات، خاصة الظهر والذراعين والساقين.
– الاحتقان أو الانسداد في الأنف.

طريقة استخدام حبوب سياليس

طريقة استخدام حبوب سياليس
طريقة استخدام حبوب سياليس

يصف الطبيب قرص واحد قبل العلاقة بمدة 30 دقيقة، ويستمر مفعوله طوال 24 ساعة، ويجب عدم زيادة الجرعة عن قرص واحد يومياً، قد يصف الطبيب للبعض قرص واحد يومياً بصفة مستمرة، دون ضرورة إقامة علاقة ، وهنا يجب تناول القرص بنفس الموعد يومياً ويكون تركيز الأقراص ما بين 2.5- 5 ملغ.

سعر حبوب سياليس

سعر حبوب سياليس
سعر حبوب سياليس
  • قرص (5 ملجم) من 200 إلى 230 ريال سعودي في السعودية.
  • 4 اقراص (20) ملجم من 120.5 إلى 241 جنيه مصري في مصر.

طريقة استخدام سياليس 20 ملغ

طريقة استخدام سياليس 20 ملغ
طريقة استخدام سياليس 20 ملغ

يجب تناول قرص سياليس 20 ملغ مرة واحدة في اليوم قبل 30 دقيقة من العلاقة.

الفرق بين سياليس 5 وسياليس20

الفرق بين سياليس 5 وسياليس20
الفرق بين سياليس 5 وسياليس20

يتمثل الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20 بشكل أساسي في طريقة الاستخدام وعدد مرات تناول الدواء، وقد يختلفان في عدة نقاط كالتالي:

عدد مرات الاستخدام: يتم استخدام سياليس 5 بشكل يومي من قِبل الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب أو تضخم البروستاتا بدون أن يسبب أي ضرر، ولكن يجب أن يكون الوقت الفاصل بين الجرعتين 24 ساعة كاملة، كما يجب تناول قرص واحد فقط في اليوم.

أما سياليس 20 يتم استخدامه عند الحاجة قبل 30-60 دقيقة من النشاط الجنسي، وهو مصمم للاستخدام مرة واحدة فقط، ولا يفضّل استخدامه بشكل يومي أو متكرر.

الأعراض الجانبية: من الممكن أن يتسبب كلًا من سياليس 5 وسياليس 20 في أعراض جانبية بعد تناول الجرعة، ولكن نجد أن الأعراض الجانبية التي تتبع تناول سياليس 20 تكون أقوى في التأثير من الأعراض الجانبية الخاصة بسياليس 5، وذلك نظرًا لأن جرعة المادة الفعالة الموجودة في سياليس 20 تكون أكبر من سياليس 5.

وتتمثل الأعراض الجانبية الغير شائعة والتابعة لسياليس في الغثيان والقئ والإسهال وتحسس الجلد والصداع وعسر الهضم، وفي الغالب ما يتم حلها بعد أيام قليلة، أما الأعراض المعروفة والشائعة التابعة لسياليس هي الانتصاب الذي لا يزول، وقد يؤدي تناول سياليس 20 إلى ضعف مفاجئ في السمع والرؤية بشكل مؤقت.

وقت تناوله: يمكن تناول سياليس 5 بشكل يومي مرة كل 24 ساعة، ويفضّل تناوله بشكل روتيني، أي في نفس الوقت من اليوم، فلا يجب أن يتم تناول أكثر من قرص واحد في خلال 24 ساعة، أما سياليس 20، فيجب تناول عند الحاجة فقط، ويفضّل قبل 30-60 دقيقة قبل النشاط الجنسي لظهور تأثيره في الوقت المناسب.

سرعة تأثيرها، ومدة بقاء التأثير: يبدأ تأثير سياليس 5 في علاج ضعف الانتصاب في خلال 3-5 أيام من الإنتظام على تناوله بشكل يومي كل 24 ساعة، ويظل تأثيره موجود مع استمرار تناول الجرعة في الوقت المناسب لها حسب وصف الطبيب المتخصص.

أما سياليس 20 يبدأ تأثيره بشكل لحظي في خلال 30-60 دقيقة من تناوله، وغالبًا ما يظل تأثير قرص واحد من سياليس 20 لمدة قد تصل إلى 36 ساعة.

حجم العبوة وسعرها: تحتوي عبوة سياليس 5 على 28 قرص، ويكون سعرها أقل من سعر سياليس 20، بينما عبوة سياليس 20 تحتوي على 4 أو 8 أو 16 قرص، وسعرها أغلى من سياليس 5.



177 Views