أضرار زيت القرنفل للأسنان

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 7:47
أضرار زيت القرنفل للأسنان

أضرار زيت القرنفل للأسنان كذلك سنتحدث عن وصفة القرنفل للأسنان وما هي أفضل طريقة مضمضة القرنفل وما هي فوائد القرنفل للضرس الملتهب كل الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار زيت القرنفل للأسنان

1-يؤدي استخدام القرنفل إلى بعض الآثار الجانبية على اللثة مع تراجع صحتها كما أنه يُساهم في تهيج الفم وتحسسه.
2-أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن مركبات الأوجينول التي توجد في القرنفل من المركبات السامة التي تؤثر بالسلب على الأسنان عند تناول القرنفل بشكل مفرط أو عند تطبيقه الزيت الخاص به على الأسنان، حيث يمكن أن يُساهم ذلك في تلف اللثة كما أنه ينعكس بالسلب على لب الضروس من الداخل.
3-من أبرز أضرار القرنفل على الأسنان أنه يؤثر على الأغشية المُخاطية والشعيرات الدموية الرقيقة المبطنة للفم، وعند وضع أعواد القرنفل في الجزء الداخلي للضروس أو الأسنان لوقت طويل، فإن هذا الأمر يتسبب في تفتيت تلك الضروس.
4-قد تصل أضرار القرنفل عند استخدامه للأسنان إلى حد الأمعاء حيث ينتج عنه تلف في الكبد واختلال في توازن السوائل في الجسم.
5-لا يُنصح إطلاقًا باستنشاق الدخان الناجم عن سجائر القرنفل أو حقن زيت القرنفل، لأنهما من المواد غير الآمنة والتي تتسبب في آثار خطيرة مثل تهيج الفم والأسنان كما أن الآثار تمتد أيضًا إلى حدوث مشاكل في التنفس وأمراض في الرئة.
6-ربما تقوم الأم أحيانًا بحثّ أطفالها على استخدام القرنفل لتحسين رائحة الفم والحفاظ على صحة الأسنان، ولكن هذا الأمر خاطئ تمامًا حيث لا يُنصح إطلاقًا باستخدام القرنفل للأطفال لأنه قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة جدًا مثل تلف الكبد أو نوبات الصرع كما يمكن أن يُحدث اختلالًا في مستويات السوائل في الجسم.
7-يتسبب القرنفل في مشكلة كبيرة وهي بطئ عملية تخثر الدم، ولذلك في حالة إجراء بعض العمليات الجراحية يفضل الابتعاد عنه سواء كان أعواد أو زيت حتى لا يكون سببًا في حدوث اضطرابات النزيف.

وصفة القرنفل للأسنان

1-استخدام حبة القرنفل كاملة للأسنان تعدّ هذه الطريقة من أكثر الطُرق القديمة الشائِعة في استِخدّام القرنفل للتخفيف من آلام الأسنان؛ والتي تستخدم من خِلال اتباع الآتي: أخذ ثلاث حبات من القرنفل ووضعها فوق الأسنان المُصابة؛ وبعد أن تُصبح هذه الحبات طرية تُطحن بواسطة الأسنان حتى تُطلع الزيوت والمواد التي تُساعد على التخفيف من ألم الأسنان.
2-تُترك الحبات فوق الأسنان مدّة 20 دقيقة؛ ويُمكن ابتِلاع هذه الحبات أو التخلّص منها بعد ذلك. يُمكن استِخدّام المضمضة بعد التخلص من القرنفل للإزالة الحرقة التي يُمكن أنّ يشعر بها الشخص، وذلك من خِلال تذويب ملعقة صغيرة من الملح في كوب ماء واستِخدّامُها للمضمضة.

طريقة مضمضة القرنفل

لتطبيق طريقة المضمضة القرنفل هذه، إليك تفاصيلها:
محتويات الوصفة
يجب تحضير هذه المكونات:
-طريقة التحضير والاستعمال
-4 حبات كبش القرنفل.
-كوب ماء.
الخطوات:
1-يطحن القرنفل، ثم يضاف القرنفل لكوب الماء.
2-يوضع مزيج القرنفل المطحون والماء في إبريق على النار.
3-يتم إنزال الإبريق من على النار عندما تغلي المياه.
4-يصفى الماء من بقايا القرنفل عندما يبرد، ثم يستعمل ماء القرنفل للمضمضة.

القرنفل للضرس الملتهب

كيفية إستخدام القرنفل للتخلص من آلام ضرس العقل:
يعد القرنفل من أفضل المسكنات التي قد تعرفها فهو مسكن ومطهر ومخدر كما أنه مضاد للجراثيم لذلك فهو يملك كل الخصائص المثالية لعلاج آلام الأسنان الرهيبة.
1- ضع 1 أو 2 من أعواد القرفنل في فمك بالقرب من مكان الألم. خلال دقيقتين سيقوم القرنفل فإخراج زيت القرنفل في فمك وسوف تشعر ببعض الخدر حول منطقة الألم كما أنه بعد هذه الفترة سيصبح من السهل مضغه لذلك من المفضل أن تمضغه ببطء هذا سيشعرك بالكثير من التحسن
2-ضع قطرات من زيت القرنفل على قطنة ثم ضعها برفق فوق ضرس العقل الذي يؤلمك. يمكنك أيضًا أن تضع زيت القرنفل على ضرسك باستخدام أطراف أصابعك.وإن شعرت أن زيت القرنفل قوي على فمك يمكنك تخفيفه بالقليل من زيت الزيتون ثم ضع الخليط فوق منطقة الألم وستشعر كأنه السحر
3- يمكن أيضًا إستخدام مسحوق القرنفل عن طريق وضعه فوق منطقة الألم هذا سيخفف ألمك أيضًا
4-يحتوي القرنفل على مركب الأوجينول وهو مركب قد يعاني البعض الحساسية منه لذلك لكل من يعاني الحساسية من الأوجينول يجب ألا يستخدم القرنفل كمسكن بأي حال



381 Views