أضرار عصير التوت

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 15 مارس, 2021 8:43 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 4:57
أضرار عصير التوت

أضرار عصير التوت سوف نتحدث في هذا المقال عن أضرار عصير التوت وماهي فوائد عصير التوت للجسم، وماهي فوائد التوت للحامل

أضرار عصير التوت

عصير التوت البري يوفر مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، عدا الاستثناءات القليلة المدرجة أدناه:
حساسية الأسبرين
التوت البري تحتوي على كميات كبيرة من حمض الصفصاف، والتي هي أيضا موجودة في الأسبرين. يجب على الناس الذين يحتاجون إلى سيولة الدم والأسبرين هي المقررة تجنب تستهلك الكثير من عصير التوت البري. تناول التوت البري وينبغي أيضا أن يقتصر إذا لديك حساسية من الأسبرين.
الوارفارين
الوارفارين هو دواء مضاد للتخثر الذي يستخدم كأساس تجلط الدم، ويقلل من فرص حدوث جلطات الدم في الجسم. ويمكن لهذه الجلطات الدموية مزيد يؤدي إلى ظروف خطيرة مثل اضطرابات القلب والأوعية الدموية أو جلطات في الساقين والرئتين، وأجزاء أخرى من نظام القلب والأوعية الدموية. هناك دلائل تشير إلى أن الناس الذين يأخذون الوارفارين ينبغي أن يكون حذرا بشأن تناول التوت البري ، كما هي عرضة لمخاطر عالية من النزيف. لا ينصح استهلاك زائد من عصير التوت البري لهؤلاء الناس لأنها قد تؤثر على فعالية وسلامة الوارفارين في الجسم.
في مثل هذه الحالات، فمن المستحسن دائما للحصول بانتظام اختبار الدم الخاص بك من أجل تستهلك الجرعة الصحيحة من الدواء.
حصى الكلى
مقتطفات التوت البري تحتوي على نسبة كبيرة من أكسالات الكالسيوم و. هذا يزيد من فرص تطوير الحجارة أكسالات الكالسيوم والحجارة حمض اليوريك في بعض الناس. يجب على الناس الذين لديهم حصوات في الكلى أو لديهم تاريخ من حصى الكلى استشارة المهنية الطبية قبل المكملات التوت البري المستهلكة أو كمية كبيرة من عصير التوت البري. الدراسات قدمت أدلة على أن عصير التوت البري يمكن رفع مستوى الأكسالات في البول بنسبة تصل إلى 43٪ .

فوائد عصير التوت

-يعالج مرضى فقر الدم “الأنيميا” فهو يزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم وينتج المزيد من كريات الدم الحمراء.
-يساعد عصير التوت على علاج الضعف والبرود الجنسي لدى الزوجين، حيث إنّه يحتوي على نسبة عالية من الزنك والتي تزيد من الشهوة الجنسية لدى المرأة وتزيد القدرة الجنسية لدى الرجل لأنّها تزيد هرمون التستيرون الذكري لديه، كما تساعد على الحمل عند الإناث.
-يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم، لاحتوائه على نسب منخفضة من السكريات، كما يفيد في علاج أمراض الكبد وينشط من عمله.
-بحسن عمل الجهاز التنفسي، فهو يقاوم السعال “الكحة” ويفيد في علاج أورام الحلق والتهابات اللثة وضيق التنفس والسعال الديكي والربو الشعبي والنزلات الصدرية، كما يستخدم كغرغرة لعلاج بحة الصوت وحالات الاختناق.
ينشط الجسم ويمنع الشعور بالوهن وضعف القوى.
-يفتح الشهية للطعام، كما يحسن صحة المرضى في فترة النقاهة.
-يخفض ارتفاع درجات الحرارة، فهو معالج للحصبة والجدري والحمى القرمزية.
– يفيد إذا استخدم علاجاً خارجياً في التئام وتطهير الجروح وعلاج الحروق أيضاً.
-يحسن عمل المسالك البولية؛ فهو ينشط عمل الكلى والمثانة ويغسلها من الشوائب والترسبات العالقة، لذلك ينصح بتناول مشروب التوت لمن يعانون من التهاب في المسالك البولية، أو وجود ترسّبات في الكليتين.
-يحتوي على مضادات الأكسدة التي تؤخر علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد على البشرة، كما يحسن مظهر البشرة ويجعله ناعماً خالياً من الحبوب والبثوروالشوائب، كما يقي من نمو وانتشار الشوارد الحرة، مما يمنع الإصابة بالسرطان خصوصاً سرطان القولون، والمريء والجلد.
-يدخل التوت في تصنيع الأودية لتحسين الطعم وتلوين العقاقير الطبية.
-يقلّل حالات الشعور بالعطش؛ لذا ينصح بتناوله في شهر رمضان بعد الإفطار من الصوم.

فوائد التوت للحامل

في فترة الحمل تتغير الكثير من الهرمونات في جسم المرأة الحامل وقد تُعاني من أعراض مختلفة. والتوت يُعتبر من الأطعمة الطبيعية التي يُنصح بتناولها أثناء الحمل لهذه الأسباب:
-يُساعد في علاج تورم المفاصل والقدم الذي قد تتعرض له المرأة الحامل في شهور الحمل الأخيرة
– مليء بمضادات الأكسدة المفيدة للحامل ويُساعدها على تحمل آلام وتقلصات الحمل والولادة لذلك يُنصح بتناوله في الشهور الأخيرة تحديدا
-يُساعد التوت على الحد من الالتهابات وخاصةً التي تُصيب المسالك البولية والتي قد تُعاني منها المرأة الحامل في فترات الحمل المختلفة
-يُنشط الدورة الدموية ويُقوي المناعة مما يُقلل خطر الإجهاض.
-مشروب مُنعش للمرأة الحامل يُساعدها على تخطي مرحلة الغثيان والقيء في أول الحمل

فوائد ورق التوت للتخسيس

-تحتوي على الماء و البروتينات و نسبة منخفضة للغاية من الدهون و كذلك تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على تحسين عملية الهضم و زيادة الشعور بالشبع.
-ورق التوت مدر للبول بشكل طبيعي مما يساعد على التخلص من الدهون الزائدة و يجعلك تبدو أكثر نحافة خاصة في منطقة البطن.
-يحتوي ورق التوت على مركب يسمى ” ديوسي نوريميسين” و الي يمنع إمتصاص 25 % من السكر الذي تتناوله بشكل طبيعي مما يعزز فقدان الوزن.
-ورق التوت غني بالكالسيوم و البوتاسيوم و المغنيسيوم و الفوسفور و الزنك، و هي معادن تساعد على فقدان الوزن الزائد من خلال تعزيز عمل الغدة الدرقية و نظام الغدد الصماء في الجسم.



694 Views