أفضل أنواع الجبن السائل

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 9 أغسطس, 2021 10:18
أفضل أنواع الجبن السائل

أفضل أنواع الجبن السائل وبديل الجبن السائل وفوائد الجبن السائل وأضرار الجبن السائل، ذلك ما يجب معرفته جيدا عن الجبن السائل قبل تناوله، لذلك هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

أفضل أنواع الجبن السائل

1- جبن المراعي:
تنتج شركة المراعي الرائدة في صناعة منتجات الالبان منذ 38 عام أفضل أنواع الجبن السائل بعدة أحجام وأنواع مختلفة للتتناسب مع احتياجات المستهلك منها عبوة جبن المراعي كريم طعم البصل وزن 240 جرام ووزن 500 جرام ، عبوة جبن المراعي كريم طعم الزيتون وزن 240 جرام ووزن 500 جرام ، عبوة جبن المراعي كريم طعم الشيدر وزن 140 جرام و 240 جرام و 800 جرام
2- جبن كرافت:
تقدم شركة كرافت الرائدة في صناعة منتجات الالبان ، أفضل أنواع الجبن السائل بأحجام وأشكال مختلفة منها عبوة جبن كرافت كريم بيضاء وزن 500 جرام كما تتوفر عبوة بنفس الموصفات وزن 910 جرام ، عبوة جبن كرافت كريم كاسات وزن 140 جرام وتتوفر نفس الموصفات وزن 680 جرام ، عبوة جبن كرافت كريم اصلية وزن 240 جرام وتتوافر عبوة بنفس الموصفات وزن 500 جرام ووزن 910 جرام ، عبوة جبن كرافت كريم سكويز وزن 440 جرام ، متوفرة في الاسواق.
3- جبن بوك:
تقدم شركة بوك الشهيرة في صناعة منتجات الالبان أفضل أنواع الجبن السائل ، تتوافر جبن بوك كاسات في الاسواق بأحجام مختلفة ، عبوة جبن كريم بيضاء مطبوخ بوك وزن 140 جرام وعبوة بنفس الموصفات وزن 240 جرام ووزن 500 جرام وايضا وزن 690 جرام ووزن 910 جرام ووزن كيلو ومائة جرام ، عبوة جبن بوك كريم طعم الشيدر وزن 140 جرام وعبوة بنفس الموصفات وزن 240 جرام ووزن 500 جرام وايضا وزن 910 جرام ووزن كيلو و مائة جرام ، متوفرة في الاسواق السعودية.
4- جبن انكور:
انكور من اشهر الاسماء في صناعة منتجات الالبان ، تعد جبنة انكور من أفضل انواع الجبن السائل والتي تتوافر باحجام مختلفة حتى تتناسب مع احتياجات المستهلك ، عبوة جبن كريمي انكور وزن 240 جرام بسعر 6.95 ريال سعودي ، عبوة جبن كريمي انكور وزن 500 جرام بسعر 12.95 ريال سعودي ، متوفرة في الاسواق السعودية .
5- جبن مراد بك:
من اشهر مصانع انتاج الجبن التركية ذات الجودة العالية ، تقدم شركة مراد بك افضل انواع الجبن السائل بأشكال واحجام مختلفة منها عبوة جبن كريمي مراد بك وزن 200 جرام ، عبوة جبن كريم مراد بك وزن 350 جرام ، عبوة جبن كريمي مراد بك وزن 500 جرام ، جبن سائل مراد بك متوفر في الاسواق السعودية .

بديل الجبن السائل

المكونات :-
-5 ملاعق كبيرة من الكريمة .
-سكر وملح حسب الرغبة .
-يمكن عمل الوصفة دون إضافة سكر أو ملح .
-ملعقة ونصف صغيرة من نشا الذرة .
-ثلاث ملاعق كبيرة ماء فاتر .
طريقة التحضير :-
1-الخطوة الأولى نقوم فيها بتذويب النشا بالماء الفاتر في قدر صغير أو إناء بدون إشعال النار .
2-الخطوة الثانية نقوم فيها بإضافة الخمس ملاعق كريمة فوق النشا المذاب ونحركه قليلا، لن ينسجم الخليط ولكن مع التقليب المستمر سينسجم .
3-الخطوة الثالثة قومي بإشعال النار على الخليط مع التقليب المستمر بالمضرب اليدوي، حيث يسخن الخليط ويصبح متماسك .
4-يمكن تناول الجبن في ساندوتش أو استخدامها في وصفات طبخ أخرى مثل الكنافة والبسبوسة والتشيز كيك وهكذا .

فوائد الجبن السائل

1-الجبن يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحة أسنانك
أظهرت دراسة قام بها أخصائيو الأسنان أن تناول الجبن قد يساعد في منع تسوس الأسنان، ويمكن أيضًا أن تلتصق بعض مكونات الجبن بالأسنان، مما يحمي الأسنان من الحمض، يمكن بشكل عام للجبن أن يحافظ على أسنانك قوية ويمنع الحاجة إلى الذهاب لعيادات الأسنان الأسنان.
2-الجبن يمكن أن يمنع هشاشة العظام
أمرنا آباؤنا دائمًا بشرب الحليب في فترة الطفولة، قائلين لنا أن الكالسيوم وفيتامين د سيساعدنا على بناء عظام قوية، الحقيقة هي أن كتلة عظامنا تستمر في النمو طوال فترة الطفولة والمراهقة، لتصل إلى ذروتها عند حوالي 30 عامًا، ومن هناك، تبدأ عملية الشيخوخة في ترقق عظامنا بمرور الوقت، من السهل أن ترى أنه كلما زادت كثافة عظامك في هذه المرحلة، قل تأثير الشيخوخة على سلامة الهيكل العظمي، في النهاية إن زيادة تناول الكالسيوم والبروتين بالجبن يمكن أن يحافظ على قوة عظامك، ويساعد على منع هشاشة العظام.
3-الجبن مصدر ممتاز للبروتين
البروتين هو المسؤول عن تكوين الجسم وتنظيمه وإصلاحه وحمايته، البروتين ضروري في نظامنا الغذائي، مما يمنحك نظام مناعة قوي، بدون تناول البروتين المناسب، تكون عرضة لخطر احتباس السوائل وتقلص الأنسجة العضلية، لا يقوم جسمك بتخزين البروتين، لهذا السبب، يجب أن يحتوي استهلاكك اليومي من الطعام على كميات كافية من البروتين، في حين أن معظم الجبن مصدر ممتاز للبروتين، فإن الجبن المنخفض المحتوى على الرطوبة هو خيارك الأفضل.

أضرار الجبن السائلة

1-تحتوي الجبن السائلة على نسبة عالية من الدهون مما يؤثر بشكل سلبي على الصحة ويعمل على ارتفاع ضغط الدم مع الإصابة بأمراض القلب وأمراض السكري أيضًا.
2-الجبن السائلة تتسبب في مشاكل صحية كبيرة حيث تؤدي إلى حدوث الصداع المزمن أو حدوث الصداع النصفي أو الشقيقة.
3- تتسبب الجبن السائلة في تكاثر الخلايا السرطانية في داخل الجسم وخاصًة أورام كلًا من الثدي والبروستاتا لأنها تحتوي على مواد كيميائية مثل المواد الحافظة.
4-عملية البسترة مع تعريض الحليب إلى درجة حرارة عالية تتسبب في قتل البكتريا المفيدة مما يعمل على إضعاف المناعة وبالتالي حدوث مشاكل صحية كثيرة في الجسم.



1005 Views