أفضل أنواع بن العميد

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2021 1:13
أفضل أنواع بن العميد

أفضل أنواع بن العميد نتحدث عليها من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على أهم فوائد وأضرار البن الصحية والجمالية تابعوا السطور القادمة

أفضل أنواع بن العميد

اسبرسو العميد

مزيج مختار بعناية فائقة من أجود أنواع قهوة الأرابيكا التي تنتجها شرق أفريقيا وبلدان أمريكا الوسطى. يمتاز برائحته الغنية بعبير الأزهار والفواكه
القهوة العربية العميد

يشتهر بن العميد بالقهوة العربية المضاف إليها الحبهان، حيث لها نكهة ورائحة رائعة للغاية، ويعد سعرها متوسط نسبيا ومناسب للجميع،
القهوة الفرنسية العميد

تعتبر القهوة التركية من أقدم أنواع بن العميد وهي تتكون من مزيج من نوعين من القهوة القهوة السوداء والقهوة الشقراء ويضاف إليهما الهيل.
القهوة اليونانية العميد

من أفضل أنواع بن العميد وهي تتكون من مزيج من القهوة الشقراء مع الحليب المبيض مضافا اليه نكهة جوز الهند.
قهوه تورينو العميد

خليط من القهوة الشقراء والحليب ( المبيض) مضافا اليه الدارسين والشوكولا.

فوائد البن

-إن البن يقي الإنسان من الإصابة بهشاشة العظام، كما أنه يحتوي على كالسيوم لذا فيحافظ على الأسنان، ويتمكن من التئام الجروح.
-تُساهم في ضبط نسبة ضغط الدم.
-يتمكن من علاج الأمراض المُصاحبة للمعدة حيث أن تناول البن يعمل على تزويد البكتيريا النافعة ويعمل على تقوية الجهاز المناعي.
-يقي من الإصابة بأمراض السرطان خاصة التي تُصيب المعدة.
-يقلل من أي التهابات تكون المهبل لدى النساء، لذا فإنه يعمل على ضبط حموضة المهبل وهذا يُساعد على التقليل من الفطريات التي توجد به.
-يُساعد البن على حماية بصيلات الشعر وذلك لأنه يحتوي على كافيين يتمكن من التخلص من تساقط الشعر.
-يعمل البن على أن تكون البشرة صافية وذو نقاء كما أنه يتخلص من الجلد الميت الذي يوجد بالبشرة والجسم.
-للتخلص من الهالات السوداء بالبشرة.
-يقوم بتنشيط الدورة الدموية بالجسم.
-يُساعد البن على حرق الدهون الزائدة بالجسم لذا فإنه يُساعد في إنقاص الوزن بشكل كبير.
-يُحسن من نسبة الذكاء.
-يقي من مرض الزهايمر.
-يُساعد على تحسين الحالة النفسية لدى الإنسان.
-يقلل من الإصابة بمرض السكري.
-يحمي الكبد من أي أمراض.
-به الكثير من مضادات الأكسدة.

الصحة النفسية والبن

تنصح هيئة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة أن تجنب القهوة قد يقلل من القلق. يرتبط الكافيين، المكون الرئيسي النشط في القهوة، بالقلق. في الجرعات العالية، التي تزيد عادة عن 300 ملغ، يمكن للكافيين أن يسبب القلق ويزيد من تفاقمه. بالنسبة لبعض الناس، يمكن أن يؤدي التوقف عن استخدام الكافيين إلى تقليل القلق بشكل كبير. اضطراب القلق الناجم عن الكافيين هو فئة فرعية من اضطرابات القلق الناجمة عن المواد أو الدواء. السكان الذين قد يكونون الأكثر تأثراً باستهلاك الكافيين هم المراهقون والذين يعانون بالفعل من اضطرابات القلق. أشارت الأبحاث الأولية إلى احتمال وجود علاقة مفيدة بين تناول القهوة وانخفاض الاكتئاب. البحوث الأولية طويلة الأجل، بما في ذلك تقييم أعراض الخرف وضعف الإدراك، لم تكن حاسمة بالنسبة للبن الذي له تأثير على كبار السن، ويرجع ذلك أساسا إلى رداءة نوعية الدراسات.

إيجابيات البن للشعر


تًعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه
بسبب التقدم في العمر، قد يتعرض بعض الأشخاص لتساقط الشعر، سواء كان عند الذكور أو الإناث. وأثبت خبراء الصحة والجمال أن تطبيق القهوة موضعياً على الشعر وفروة الرأس، يُعد علاجاً فعالاً من شأنه أن يوقف تساقط الشعر ويعزز نموه. وعلى جانب آخر، فإن بصيلات الشعر الضعيفة تؤدي إلى تلف الشعر مع مرور الوقت، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بتساقط الشعر والصلع. وهنا تساعد القهوة على تحفيز نمو بصيلات الشعر، التي تقاوم تساقط الشعر وتجعله أكثر كثافة.
تُحسن نسيج الشعر وتقشر فروة الرأس
تطبيق القهوة على الشعر يعمل على تعزيزه من الداخل، وجعله أكثر سلاسة ونعومة. كما أنها تعتبر مفيدة لعلاج الشعر الجاف والتالف. وفي حال تحول فروة الرأس إلى الدهنية، فإن تطبيق قناع من القهوة على الشعر يعد مفيداً جداً في هذا الأمر. فإن غسل الشعر بالقهوة يساعد في بقائه نظيفاً ويخلصه من الشعر الدهني، كما تساعد القهوة على إزالة خلايا الجلد الميتة، وزيادة نمو بصيلات الشعر الجديدة، الأمر الذي يساعد في تقوية جذور الشعر.
تُحسن لون الشعر الطبيعي
من أبرز فوائد القهوة للشعر، أنها تعمل على تحسين لون الشعر الطبيعي وتغميقه، وما يميزه أنه علاج منزلي بسيط وخالي من المواد الكيميائية. فمثلاً إذا كان لديك لون شعر أسود أو بني، فإن القهوة مثالية لتعزيز لون شعرك. في المقابل لا ينصح باستخدام القهوة إذا كنت من ذوي الشعر الفاتح.
تُعزز ليونة الشعر ولمعانه
في حال تحول الشعر إلى ممل و جاف وهش، فإن غسل الشعر بقناع القهوة المُرطب من الممكن أن ينعشه من جديد ويحسن مظهره. كما أنه يحسن من نعومة وملمس البشرة، فهو يحتوي على مركبات الفلافونويد، المضادة للأكسدة التي تعزز تجديد خلايا الشعر.

اضرار البن

-تناول القهوة بكثرة يتسبب في ارتفاع الضغط، خاصة إن تم تناولها قبل ممارسة التمارين ، أو عندما يتناولها أشخاص لا يستهلكونها كثيرًا، أو عندما يتناولها أشخاص يُعانون من ارتفاع في ضغط الدم، لذا لابد من معرفة رد الفعل الخاص بالجسم نتيجة تناول القهوة.
-إن تناول القهوة بشكل كثير يعمل على زيادة عملية التبول بالإضافة إلى زيادة القلق والهلع والتوتر لدى الإنسان.
-إن الكافيين الذي يوجد بالقهوة يؤثر بطريقة سلبية على معدل نوم الإنسان، ويجعله غير قادر على النوم لفترة طويلة، خاصة إن تناول الشخص القهوة قبل موعد النوم مباشرًة، وذلك لأن تأثير الكافيين على الجسم يستغرق ساعات عديدة، لذا فإنه لابد من التوقف عن تناول أي مشروبات بها كافيين قبل النوم من أجل تجنب الكثير من المشاكل.
-إن تناول القهوة بشكل كبير يؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل بالجهاز الهضمي، وبالرغم من أن تناول القهوة باعتدال يعمل على تحسين الهضم وحركة الأمعاء، ولكن تناولها بكثرة يؤدي إلى إصابة الإنسان بالإسهال ويُمكن إصابته بالارتجاع المريئي.
-عند تناول الإنسان كميات وفيرة من القهوة خلال اليوم ويتوقف عنها فإنه سوف يتعرض لأعراض كثيرة منها الصداع وأيضًا التعب الشديد.



1451 Views