أفضل أنواع حليب الأطفال عالميا

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 28 أغسطس, 2021 6:31
أفضل أنواع حليب الأطفال عالميا

أفضل أنواع حليب الأطفال عالميا، وأفضل حليب صناعي للأطفال الرضع، وأفضل حليب للرضع لا يسبب غازات، معايير اختيار الحليب الصناعي للرضع، كمية الحليب الصناعي المناسبة للطفل الرضيع نتناولها بالتفصيل في هذا المقال.

أفضل أنواع حليب الأطفال عالميا

هناك العديد من أنواع حليب الرضع الصناعي الجيدة التي يمكنك الاختيار من بينها، ومنها:
1. حليب نيوترا ديفينس من هيرو بيبي

أنصحك بتجربة حليب نيوترا ديفينس من هيرو بيبي، وهو مشتق من حليب الأبقار ومدعم بالحديد ويعطي 70 سعرًا حراريًّا في كل 100 ملليمتر محلول، ويحوي أيضًا العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل الرضيع في هذه المرحلة وعلى رأسها اللاكتوز والبروتين والكالسيوم.
2. حليب صناعي نان اوبتي برو

يعد نان واحدًا من أفضل أنواع الحليب الصناعي عالي الجودة، فهو واحد من منتجات شركة نستلة، ومشتق من حليب الأبقار، ومدعم بالحديد والبروتينات اللازمة لنمو الرضيع ومناعته، وتحتوي تركيبته أيضًا على بعض الخمائر التي تساعد في الهضم، لتجنب مشكلات الهضم والإمساك.
3. حليب أبتاميل لحالات الارتجاع

إذا كان رضيعك يعاني من الارتجاع، يُنصح باستخدام حليب أبتاميل لحالات الارتجاع، فهو يحتوي على تركيبة حليب خاصة للرضع وسهلة الهضم لحالات الارتجاع عند الرضع منذ الولادة.
يحتوي حليب أبتاميل على مادة خاصة تعمل على تثخين الحليب داخل المعدة للمساعدة على منع أعراض الارتجاع، ويتميز حليب أبتاميل لحالات الارتجاع بكونه مشتقًا من حليب البقر ومدعمًا بالنيوكليوتيد الضرورية لنمو الطفل ومناعته، بالإضافة إلى الحديد والفيتامينات.

أفضل حليب صناعي للأطفال الرضع

– حليب بيبيلاك

وهو من بين أفضل أنواع الحليب على الإطلاق التي تقدم للطفل منذ عمر يوم وحتى عامين ولا يتم إعطاء الطفل أكبر من عامين ذلك الحليب، ويوجد لذلك النوع ثلاثة أنواع مختلفة تبدأ من عمر يوم وحتى 6 أشهر ومن 6 أشهر وحتى عام ومن العام الأول وحتى العامين، كما يوجد نوع مخصوص للأطفال الرضع الذين ولدوا قبل موعدهم بوزن منخفض وهو بيبيلاك بريماتيور، كما يوجد أنواع أخرى كلها تخص الأطفال الذين يعانون من مشاكل معينة.
– هيرو بيبي

والذي يعد من بين أفضل أنواع الحليب الصناعي للأطفال الصغار على الإطلاق فقد تم وضع العديد من المكونات المفيدة للرضع في ذلك الحليب والتي من بينها خلاصة الخضروات والفواكه التي تمد الجسم بالفوائد الكثيرة والمتعددة، ومتوفر اليوم ثلاثة أنواع مختلفة من حليب هيرو بيبي وهما على النحو التالي:
1- النوع الأول وهو الذي يتناسب مع الطفل من عمر يوم وحتى 6 أشهر وله طعم جيد يحبه الكثير من الأطفال الرضع.
2- النوع الثاني وهو الذي يناسب الطفل من 6 أشهر حتى عمر عام ويحتوي ذلك النوع على العديد من العناصر الغذائية الهام للطفل في تلك المرحلة.
3- النوع الثالث وهو النوع المناسب للأطفال من عمر عام وحتى 3 أعوام ومن الممكن تقديمة للطفل على شكل مشروب دافئ مفضل لديه بجانب الوجبات الرئيسية للطفل.
– حليب أبتاميل

وهو من الأنواع التي تضم العديد من الفوائد للأطفال الرضع والتي تساهم في نمو الطفل بالشكل الطبيعي كما يعد من الأنواع المناسبة لمن يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، كما يتناسب ذلك الحليب مع جميع الفئات العمرية ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة للطفل والأحماض الدهنية.

أفضل حليب للرضع لا يسبب غازات

حليب سيميلاك جولد

1. اختيار ممتاز يتميز ببروتينات الحليب سهلة الهضم بالنسبة للطفل الرضيع.
2. على الرغم من أنه نادراً ما يعاني الرضع من عدم تحمل اللاكتوز، إلا أن اللاكتوز يمر بعملية تخمير للهضم والامتصاص، مما قد يسبب الغازات وعدم الراحة للطفل، لذلك يعتبر حليب سيميلاك مناسب جداً.
3. يحتوي هذا النوع من الحليب الصناعي أيضًا على DHA، واللوتين، وفيتامين E لدعم نمو المخ والعين، بالإضافة إلى 2′-FL HMO، وهي مادة حيوية معززة للمناعة موجودة في لبن الأم.
4. مصدر البروتين الرئيسي في هذا النوع هو بروتين الحليب المعزول، وتأتي غالبية الكربوهيدرات من شراب الذرة، والسكر، والسكريات الجلاكتوليغو.
تركيبة فريدة خالية من اللاكتوز مصممة من أجل الأطفال.
5. محتوى الدهون به مشتق من زيت جوز الهند، هذا ويحتوي الحليب أيضًا على DHA و ARA.

معايير اختيار الحليب الصناعي للرضع

مما لا شك فيه أنه لا يوجد حليب على وجه الأرض للإنسان أفضل من حليب الأم خاصة خلال مرحلة الرضاعة، ولكن نظرا للظروف التي من الممكن أن تؤدي إلى لجوء الأم إلى بديل للرضاعة الطبيعية يوجد بعض البدائل الصناعية التي من الممكن الاعتماد عليها للأطفال الصغار، ويوجد عدة معايير معينة يتم من خلالها اختيار نوع الحليب الصناعي الخاص بالطفل والتي من بينها ما يلي:
1. تقبل الطفل الرضيع للحليب فمن الممكن أن يكون الحليب جيد بالنسبة للطفل من الناحية العملية ولكن جسد الطفل لا يتقبله ومن ثم يقوم الطفل بترجيع الحليب وهنا يتوجب استبداله على الفور حتى لا يؤثر على أمعاء الصغير.
2. عمر الطفل فلابد من إعطاء الطفل الحليب الذي يتناسب مع عمره ومع احتياجاته في تلك الفترة على وجه التحديد.
3.حالة الطفل الرضيع فكل طفل يحتاج إلى نوع معين من الحليب فمن الممكن أن نجد بعض الأنواع مدعم ب فيتامين د أو غيرها من العناصر الغذائية اللازمة للطفل خلال مرحلة النمو.

كمية الحليب الصناعي المناسبة للطفل الرضيع

– كمية الحليب التي يحتاجها الطفل بشكل عام منذ ولادته، تبدأ ما بين 30 إلى 60 مل لكل كيلوجرام من وزنه في الأيام الأربعة الأولى>
– يفضل أن يحصل على 8 رضعات في اليوم، وبمجرد انتهاء أسبوعه الأول، سيحتاج لحوالي 150 مل لكل كيلوجرام يزنه، وكلما يكبر يزيد حجم معدته واحتياجه للغذاء، إلى أن يصل في اليوم إلى 200 مل لكل كيلوجرام من وزنه>
– بمجرد أن يصل الطفل لعمر 6 أشهر، سوف يقل احتياجه للحليب وسيحصل على حوالي 120 مل يوميًا لكل كيلوجرام يزنه؛ لأنه سيتغذى على أطعمة أخرى لينة تقدم إليه.
– بمجرد أن يعتمد على الأطعمة أكثر، سيحتاج إلى كمية حليب أقل، وعندما يبلغ عامه الأول، يمكن منحه الحليب العادي كامل الدسم بدلًا من الصناعي.



854 Views