أفضل حليب النمو للاطفال

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 9 أغسطس, 2021 10:22
أفضل حليب النمو للاطفال

أفضل حليب النمو للاطفال نقدمه لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم افضل حليب اطفال بعد 6 شهور هذا بالإضافة إلى تركيبة حليب النمو وفي الختام الحليب الصناعي الذي يمكنك إعطاءه لطفلك.

أفضل حليب النمو للاطفال

1-حليب بيبيلاك

يحظى حليب الرضاعة الصناعي بيبيلاك بشهرة واسعة لجودته وسعره المناسب، ولقدرته على توفير احتياجات الرضع من عمر يوم وحتى ستة أشهر، ويمتاز حليب بيبيلاك بكونه حليبًا أشبه بحليب الأم، وهو غني بالعناصر الطبيعية التي يحتاجها الطفل الرضيع في هذه المرحلة ومنها: البروبيوتيك والفيتامينات والنيوكليوتيدات.
2-حليب نان 3

يعتبر حليب نان 3 مناسب للأطفال المصابين بالنحافة، إذ أنه يساعد في زيادة وزن الطفل بفضل الأحماض الدهنية المفيدة لصحة الطفل كما يحتوي على نسبة عالية من الحديد لذلك فهو يقي من إصابة الطفل بفقر الدم، ويحتوي على فيتامين د اللازم لصحة العظام.
3-حليب بروجرس جولد

يمكن للطفل أن يبدأ في تناول حليب بروجرس جولد منذ سن العام وحتى سن ثلاث أعوام وذلك لأنه يساهم في حماية الطفل من الإصابة بفقر الدم بفضل احتوائه على نسبة عالية من الحديد. كما يساهم في تطوير المهارات الذهنية والحركية والبصرية لدى الأطفال، ويعمل على تزويد جسم الأطفال بالبروتين.
4-حليب بيبيلاك إي-آر

يتميز ذلك الحليب بأنه ذو لزوجة خفيفة لتناسب معدة الطفل، كما أنه يساهم في حماية الطفل من الإصابة بالانتفاخ أو القيء، ويمده بكافة المعادن والفيتامينات اللازمة لتعزيز صحة جسم الطفل.
5-حليب نوفالاك 3

يساهم نوفالاك 3 في توفير نمو متوازن للأطفال وذلك بفضل احتوائه على كمية متوازنة من الفيتامينات والمعادن الهامة لنمو وبناء جسم الأطفال. كما أنه مناسب للأطفال منذ سن العام وحتى خمس أعوام.
6-حليب بديا شور

يبدأ الطفل في تناول حليب بديا شور منذ عمر السنة ويمكن الاستمرار في تناوله حتى بلوغ العاشرة. ويتميز باحتوائه على ما يعادل 40 فيتامين مهم لصحة وتقوية الجسم. كما يعمل كمكمل غذائي بشكل فعال، ويساعد في زيادة وزن الأطفال الذين يعانون من النحافة.

افضل حليب اطفال بعد 6 شهور

1-حليب نان إل إف، يمكن اعطاءه للطفل بعد مرور ست شهور الأولى وذلك لاحتوائها على العناصر الغذائيه الهامه التي يحتاجها الطفل.
2- حليب نيورالاك المرحلة ١ تركيبة الرضع، يمكن اعطاءه على الطفل بعد مروره الست شهور الاولى من الرضاعة.
3-حليب أطفال بليميل بلس كمفورت يعتبر واحد من أفضل أنواع الحليب التي يمكن اعطائها للطفل بعد مرور هو الست شهور الأولى.
4- حليب الوما، من انواع الحليب الرائعه التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.
5-رونالاك غذاء حليب للرضع مدعم بالحديد والكثير من العناصر الغذائيه الهامه التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

تركيبة حليب النمو

-بعد عمر السنة، لا يعود حليب البقر مناسباً لطفلك إلى أن يبلغ سنته الثالثة. لذا يقترح بعض الأطباء حليب النمو الذي يخضع لثلاثة تعديلات كبرى مقارنةً بحليب البقر النموذجي، فيكون مدعّماً بالمكملات ويحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية تساهم في نمو الأعصاب وتطوير الحواس لدى الأطفال، لا سيما النظر، وتتراجع فيه نسبة البروتينات.
-باختصار، يغطّي هذا الحليب أبرز حاجات الطفل تزامناً مع تخفيض نسبة الصوديوم التي يستهلكها. في هذا المجال، كشفت الدراسات أن شرب حليب النمو يسمح للأطفال بين الشهرين الثاني عشر والثالث والعشرين بتخفيض كمية الصوديوم المستهلكة بنسبة %19.
-في ما يخص كمية الكالسيوم الضروري لتقوية العظام، فإن تركيبة حليب النمو مشابهة لحليب البقر ويتحسن فيه الرابط بين الكالسيوم والفسفور، ما يُسهّل امتصاص المغذيات في الجسم.
تأتي هذه المنتجات على شكل بودرة أو سائل وتخضع للتنظيمات نفسها على مستوى تربية المواشي وانتقاء مختلف العناصر.
-تتعدد منتجات حليب النمو المطروحة في السوق ويحتوي جميعها على كميات أقل من البروتينات والملح وكميات إضافية من الأحماض الدهنية الأساسية والحديد والفيتامين D مقارنةً بحليب البقر.لذا يجب أن تقرئي دوماً أغلفة المنتجات للتأكد من تركيبتها واختاري الحليب الذي يحتوي على أقل نسبة من البروتينات والملح وعلى %100 من المواد الدهنية النباتية.

الحليب الصناعي الذي يمكنك إعطاءه لطفلك.

1-التركيبة المصنعة خصيصًا للأطفال الذين تمت ولادتهم مبكرا
مقارنة بالأطفال الناضجين، فإن أي طفل يولد في وقت مبكر جدًا من تاريخ الولادة أو لا يزن وزنا مناسبا عند الولادة قد يتطلب التغذية المختلفة تمامًا لجسمه وهناك تركيبات محددة في السوق تركز في المقام الأول على السعرات الحرارية والبروتينات والتي يتم توفيرها بسرعة للطفل من خلال الدهون التي تسمى MCT أو الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة و اختيار النوع الصحيح يكون بالمقارنة مع الوزن الحالي للطفل.
2-التركيبات التي تحتوي على الصويا
قد تكونين على دراية تامة بوجود حليب الصويا في السوق ويستخدمه بعض الأشخاص كبديل للحليب العادي وتتوفر تركيبات الرضع أيضًا التي تستخدم البروتين الموجود في النباتات كبديل للبروتينات التي يتم الحصول عليها من حليب البقر فإن استخدامه هو في الغالب خيار شخصي ومع ذلك، قد يوصي الأطباء باستخدامه في حالات معينة.
3-التركيبات المعتمدة على حليب البقر
تستخدم معظم التركيبات المتوفرة في السوق حليب البقر كمكون أساسي لها وهذا بسبب التوازن الغذائي الذي يوفره حليب البقر للرضع فإن الدهون والكربوهيدرات والبروتينات تكون في الكمية المثالية ويتم تعديلها لتكون سهلة الهضم من قبل معدة الطفل.
4-تركيبة خالية من اللاكتوز
إذا كان عدم تحمل اللاكتوز هو السبب في عدم حصول طفلك على الحليب، فهذا هو البديل لك. نظرًا لأن عدم التحمل هو بسبب عدم القدرة على هضم سكر الحليب، فإن هذه التركيبة الخالية من اللاكتوز تستبدل السكر المتأصل بسكر آخر وغاليا ما يكون سكر شراب الذرة، فيمكن إعطاءه لطفلك دون أي مشاكل.
5-التركيبات التي تم تحللها كليًا أو جزئيًا
تفضل بعض الشركات صنع التركيبات متحللة بالماء بحيث أن جزيئات البروتين تنقسم إلى أجزاء أصغر أو حتى الوصول إلى نسخ صغيرة منها في تركيبات جزئية ومحللة بالكامل على التوالي وهذا يسمح لجسم الرضع بهضم البروتينات وامتصاصها دون الكثير من الصعوبات ويُنصح بهذه التركيبة في الغالب للأطفال الذين تمت ولادتهم مبكرا لأن نظامهم الهضمي لم ينضج بعد أو إذا كان لدي الطفل أي حساسية من بروتين معين في الحليب.



1029 Views