أنواع كريم بانثينول

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2023 10:01
أنواع كريم بانثينول

أنواع كريم بانثينول وما هي أضرار كريم بانثينول للوجه كما سنذكر كذلك تجربتي مع بانثينول للتبيض وما هي أهم فوائد كريم بانثينول للتجاعيد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أنواع كريم بانثينول

1-بانثينول جيل:
يُعد بانثينول جيل أحد أنواع كريمات بانثينول التي تأتي على هيئة تركيبة متميزة وقوام مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية، فهذه التركيبة تساعد على ترطيب البشرة والحصول على نتائج البانثينول الفريدة دون التأثير بشكل سلبي على البشرة الدهنية.
السعر: يتراوح سعر كريم بانثينول للبشرة الدهنية في مصر ما بين 5 – 7 جنيهات أي ما يُعادل نصف دولار أمريكي أو أقل من ذلك.
2-ماكرو بانثينول:
يُعد ماكرو بانثينول أحد المركبات المُعدة بعناية للبشرة الجافة، حيث يعمل كريم ماكرو بانثينول على ترطيب البشرة من خلال تركيبته التي تحتوي على الجليسرين والبارافين بالإضافة إلى العنصر الفعال (B5).
السعر: يتراوح سعر كريم ماكرو بانثينول 2021 في مصر ما بين 20 – 25 جنيهاً أي ما يعادل دولار أو 2 دولار أمريكي.
3-بانثينول 2%
يأتي المنتج على هيئة كريم بتركيز منخفض نسبياً مقارنة بالعديد من الأنواع الأخرى ليناسب شريحة واسعة من الاستخدامات، فهو يستخدم مع أنواع البشرة المختلفة للترطيب والتفتيح بجانب إمكانية استخدامه لترطيب الشعر بطرق مختلفة، حيث يُعتبر سعر كريم بانثينول للشعر اقتصادياً بشكل ملحوظ عند مقارنته بالعديد من منتجات الشعر الأخرى.
السعر: يتراوح سعر المنتج في مصر ما بين 10 – 20 جنيهاً أي ما يعادل دولار أو اثنين دولار أمريكي تقريباً.
4-نوفكس بانثينول:
يأتي نوفكس بانثينول بتركيبة مشابهة لمنتجات كريم البانثينول الأخرى، لكن يُعتبر قوامه الخفيف أكثر ما يميزه عن غيره من الأنواع، حيث يعطي ذلك تجربة استخدام متميزة عن غيره من الأنواع وخاصة مع البشرة الحساسة.
السعر: يتراوح سعر المنتج في مصر ما بين 10 – 15 جنيهاً أي ما يعادل دولار أمريكي تقريباً.
5-ديكس بانثينول:
يُعتبر ديكس بانثينول أحد الكريمات التي تعتمد في تركيبها أيضاً على عنصر (B5)، ليساعد على ترطيب البشرة الجافة والتخلص من بعض صور الالتهابات والطفح الجلدي وبعض أنواع الحروق.
السعر: يتراوح سعر المنتج في مصر ما بين 4 – 7 أي ما يُعادل نصف دولار أمريكي أو أقل من ذلك.

أضرار كريم بانثينول للوجه

يتكون كريم نانثينول من المادة الفعالة ” الديكسابانثينول” والتي تسبب بعض الأضرار لأصحاب البشرة التي تعاني من حساسية تجاه هذه المادة، أو في حال استخدام كريم نانثينول بطريقة خاطئة، فيما يلي نذكر لكم أضرار كريم نانثينول للوجه:
1-التهاب البشرة والجلد.
2-في استخدامه والتعرض للشمس دون واقي، قد يسبب اسمرار في البشرة. ذهنية
3-قد يسبب ظهور حب الشباب في حالات نادرة.
4-ضيق في التنفس.
5-حكة في الجليد مع طفح جلدي
6-احمرار الجلد والشعور بوخزة.
7-تورم في الحلق.

تجربتي مع بانثينول للتبيض

1-تقول صاحبة التجربة سوف احكي لكم فيما يلي تجربتي مع كريم بانثينول للتبيض والذي يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والكريمات المرطبة علاوة على إضافته إلى المستحضرات التي تسبب تهيج للبشرة حتى يهدئ من تهيجها. البانثينول يقوم بحماية الجلد من الجفاف وتزويده بالماء الذي يحتاجه.
2-وليس ذلك فحسب بل يدخل أيضًا في صناعة أحمر الشفاه والمسكرة والكريمات الأخرى الخاصة بتفتيح البشرة. بالإضافة إلى قدرته في معالجة الورم والتهيج الناتج عن لدغ الحشرات وتخفيف أعراض الطفح الجلدي الناجم عن ارتداء الحفاضات لمدة طويلة. البانثينول في الولايات المتحدة الأمريكية مصنف من إحدى الكريمات الفعالة في القضاء على تهيج الجلد وترطيب البشرة.
3-حيث يكسب البشرة نعومة وحيوية وإشراق. البانثينول ليس مقتصرًا على علاج جميع مشاكل البشرة فحسب. بل يمكن استخدامه في ترطيب الشعر وتنعيمه ومنع تقصفه وتقوية الأظافر ومنع تكسرها بسهولة.
4- أما عن تجربتي مع كريم بانثينول للتبيض فهو ساعدني كثيرًا في التخلص من اسمرار حول الفم والقضاء على الرؤوس السوداء وترطيب بشرتي بشكل مكثف بالإضافة إلى تفتيح المناطق الحساسة بشكل ملاحظ.

كريم بانثينول للتجاعيد

1-يعمل كريم بانثينول بإزالة التجاعيد ومحاربة ظهورها على البشرة، فهو لديه خصائص مميزة تزيد من معدلات الكولاجين بالبشرة، مما يؤدي إلى القضاء نهائيًا على التجاعيد والتي تظهر بسبب تقدم السن.
2-كما يقوم هذا الكريم أيضًا بترطيب البشرة ومنع تعرضها إلى الجفاف.
3-ويساهم هذا الكريم في إزالة خلايا الجلد الميتة بالبشرة، فهذا الكريم يعطي الحيوية للبشرة بصورة مثالية.
4-ويعمل هذا الكريم على التخلص من أي آثار لحب الشباب أو الرؤوس السوداء، وذلك يرجع إلى احتوائه على مواد تقتل البكتيريا المسببة لتلك المشكلة.
5-وعلى الجانب الآخر يعمل هذا الكريم على تبييض البشرة بصورة طبيعية، حيث يعمل على التخلص من أي تصبغات أو اسمرار بالبشرة بصورة نهائية.



138 Views