اذاعة عن اضرار مشروبات الطاقة

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 24 أغسطس, 2021 12:20
اذاعة عن اضرار مشروبات الطاقة

اذاعة عن اضرار مشروبات الطاقة ومقدمة اذاعة عن أضرار مشروبات الطاقة وفقرة القرآن الكريم وأضرار مشروبات الطاقة وفقرة الدعاء والخاتمة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

اذاعة عن اضرار مشروبات الطاقة

محتويات الإذاعة :
1-مقدمة اذاعة عن أضرار مشروبات الطاقة
2-فقرة القرآن الكريم
3-أضرار مشروبات الطاقة
4- تحذيرات عن مشروبات الطاقة
5-فقرة الدعاء
6- الخاتمة

مقدمة اذاعة عن أضرار مشروبات الطاقة

الحمد لله له المُلكُ، وله الحمد، وله الثناء الحسن، في السماء ملكه، وفي الأرض سلطانه، وفي الجنة رحمته، وفي النار سطوته، وفي البحر عظمته، وفي الكائنات حكمته، والصلاة والسلام على من أرسل بأكرم رسالة، وأعظم نبوة، محمد بن عبد الله رسوله، وخليله، وحبيبه، وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا. ثم أما بعد، من هذا الفضاء الواسع يسرنا أن نبدأ سويًا مقدمة اذاعة عن اضرار مشروبات الطاقة متكاملة الفقرات، ونأمل أن تنال إعجابكم

فقرة القرآن الكريم

قال تعالى: ﴿ قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ ثُمَّ انْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ * قُلْ لِمَنْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُلْ لِلَّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ * وَلَهُ مَا سَكَنَ فِي اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَتَّخِذُ وَلِيًّا فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ يُطْعِمُ وَلَا يُطْعَمُ قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَسْلَمَ وَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ﴾ [الأنعام: 11 – 14]

فقرة الدعاء

«اللهم يا ربنا أعنا على طاعتك وعلى ما يقربنا إليك، وألهمنا رشدنا، وبارك لنا فيما أعطيتنا، واغفر لنا كل خطيئة وكل معصية وكل ذنب اقترفناه، في ليل ونهار، وتب علينا يا تواب يا رحيم يا غفور يا رب العالمين، ويا أرحم الراحمين».

أضرار مشروبات الطاقة

-تحتوي على نسبة عالية من الكفايين وحمض التورين وغيرها من المواد المحفزة، فقد حذرت دراسة سابقة من أن تكون مشروبات الطاقة هي بوابة للإدمان، كما ربط بحث آخر بين مشروبات الطاقة والفشل الكبدي.
-لكن الدراسة الجديدة تربط بين مشروبات الطاقة وصحة القلب والأوعية الدموية وتقول أن تناول هذه المشروبات يعرض القلب للخطر.أجريت الدراسة على 44 شابًا في الـ20 من عمرهم، ويتمتعون بصحة جيدة ولم يسبق لهم التدخين من قبل؛ وفحص العلماء الأوعية الدموية الخاصة بالمشاركين لمعرفة كيف تؤثر فيها مشروبات الطاقة.
-وبعد 90 دقيقة من تناول مشروبات الطاقة تم فحض الأوعية الدموية الخاصة بالمشاركين مرة أخرى، ووجد الباحثون تمدد أقل في تدفق الشريان عما كان المشاركون عليه قبل تناول مشروبات الطاقة.ويعتقد العلماء أن ضعف الأوعية الدموية قد حدث نتيجة نتيجه مزيج السكر والكفايين والتورين والمنشطات العشبية.

تحذيرات عن مشروبات الطاقة

-لا تعتبر مشروبات الطاقة من المواد التي تعطي الطاقة ، كما تروج لها وسائل الاعلام ، بل تعتبر من المواد المنبهة ، لانها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والكافين ، والتي بدورها تؤدي الى زيادة في نبضات القلب ، وحدوث الجفاف لزيادة ادرار البول ، والكارثة الكبرى ان مروجي هذه المشروبات يركزون على فئة الشباب الصغار من كلا الجنسين من خلال الرسائل التي يوجهونها اليهم عن طريق وسائل الاعلام ، حيث تتحدث هذه الرسائل او الاعلانات على مدى النشاط والحيوية والقوة والاثارة والمتعة والتشويق ، وربطها بطريقة خفيه ومخادعة على انها تزيد من القدرة البدنية والجنسية عند الطرفين من قطاع الشباب .
-ومن المؤسف ان عدد من الشركات في الوطن العربي تخالف التشريعات والقوانين ، ولا تلتزم بوضع التحذيرات والمخاطر لهذه المشروبات على العبوات الخاصة بها ، بل تركز على وضع الفوائد الوهمية ، وكأن فيها نوع من السحر يساعد على ان يكون للشخص اجنحة تدفعه على التحليق والطيران كلما اراد ذلك .
-وبناء على ذلك ، فقد كشفت بعض الشركات عن خداعها دون ان تدري عندما وضعت بعض التحذيرات على الغلاف الخارجي لهذه العبوات ، ومن هذه التخذيرات مثلاً ، عدم شربها من قبل مرضى ضغط الدم ، ومرضى القلب والشرايين ، والحوامل ، والاطفال دون سن الثامنة عشرة ، ومرضى السكري ، وغيرها من الامراض الكثيرة والخطيرة التي لم يذكروها بعد .

خاتمة

الى هنا قد نكون وصلنا إلى آخر محطة من محطات برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من فقراتنا، مع وعد بلقاء آخر متجدد ان شاء الله، والسلام عليكم ورحمة الله .



521 Views