اذاعة مدرسية عن كورونا

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 23 أغسطس, 2021 7:59
اذاعة مدرسية عن كورونا

اذاعة مدرسية عن كورونا ومقدمة مدرسية عن كورونا وفقرة القرآن الكريم عن فيروس كورونا وفقرة الحديث عن قدرة الله فيروس كورونا ونصائح للوقاية من فيروس كورونا وطرق انتقاله و اشكال وانواع فيروس كورونا، وخاتمة إذاعية عن فيروس كورونا، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

اذاعة مدرسية عن كورونا

محتويات الإذاعة
1- مقدمة مدرسية عن كورونا
2- فقرة القران الكريم عن فيروس كورونا
3- فقرة الحديث عن قدرة الله فيروس كورونا
4- نصائح للوقاية من كورونا
5- اشكال وانواع فيروس كورونا
6- طريقة انتقال فيروس كورونا
7- خاتمة عن فيروس كورونا

مقدمة اذاعة مدرسية عن كورونا

أن فيروس كورونا كوفيد 19 هو من الفيروسات التي تم اعتبارها كوباء، وأصبح التحذير منه واجب علي الجميع، ولهذا فإن إقامة إذاعة مدرسية عن فيروس كورونا كوفيد 19 هو شئ مهم جداً، ولقد وجدنا العديد من الطلاب والطالبات الذين يقومون بالبحث بشكل كبير جداً من خلال محرك البحث الشهير جوجل، للتعرف علي مقدمة اذاعة مدرسية عن كورونا، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا موقع المجرة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أفضل مقدمة للاذاعة المدرسية عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

فقرة القرآن الكريم عن فيروس كورونا

أية قرآنية تدل على قدرة الله وفيروس كورونا
قال الله تعالي: “وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّـهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّـهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّـهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّـهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّـهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ * إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ * وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا كَذَٰلِكَ يُرِيهِمُ اللَّـهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ” سورة البقرة.
وقال الله تعالى في سورة البقرة كذلك: {وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَىٰ حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَن يُعَمَّرَ وَاللَّـهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ}.

حديث شريف عن قدرة الله فيروس كورونا

نشكر الطالب على ما رتله من آيات الله سبحانه وتعالى وخير ما نستهل به إذاعتنا أيضا كلام نبيا محمد صلوات الله عليه وسلم والحديث الشريف يقوله على مسامعكم الطالب …..
“قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «إِذَا سَمِعْتُمْ بِالطَّاعُونِ بِأَرْضٍ فَلاَ تَدْخُلُوهَا، وَإِذَا وَقَعَ بِأَرْضٍ وَأَنْتُمْ بِهَا فَلاَ تَخْرُجُوا مِنْهَا”

نصائح للوقاية من كورونا

1-المحافظة على التباعد الاجتماعي.
2- التغذية الجيدة والمحافظة على الطعام الصحي لتدعيم الجهاز المناعي للطالب.
3- ارتداء الكمامة طوال اليوم الدراسي حتى العودة إلى المنزل.
4- استخدام كحول أو مطهر والمداومة على غسل الأيدي بالماء والصابون.
5- النوم جيدا ومنع السهر قبل اليوم الدراسي منعا لإجهاد الجسم.
6- استخدام الأدوات الشخصية.
7- الذهاب للزائرة الصحية أو العيادة المدرسية في حالة الشعور بأي أعراض أو إخبار مدرس الفصل الدراسي.
8-تنفيذ التعليمات الوقائية والنصائح والرسائل المدرسية التي يتم نشرها أو إذاعتها داخل الإذاعة المدرسية

أشكال وأنواع فيروس كورونا

1-بعد أن تعرفنا عن عائلة ذلك الفيروس وعن اكتشاف أول فيروس منه، ننتقل إلى معرفة أنواع هذا الفيروس، وسيكون معنا الطالب ويذكر اسمه لكي ينقل لنا تلك الفقرة. يجب أن نعلم أنه حتى بداية الألفية الثانية، العلماء لم يكونوا مدركين اي فيروسات غير نوعين فقط من تلك العائلة.
2-وفيروس سارس الذي قد ظهر في منطقة هونج كونج في دولة الصين الذي قد ظهر في عام 2003، كان من تلك العائلة وقد تسبب في موت 8422 شخص حول العالم.
3-وبعد ذلك توالت عمليات الاكتشافات عن فيروسات تلك العائلة، وبالفعل في عام 2004 تم اكتشاف سلالة NL63 من تلك العائلة، وبعدها في عام 2005 تم اكتشاف العديد من السلالات الأخرى.
بعض العلماء أوضحوا أنه فيروس يصيب الحيوان في الأصل، ولكن بعدما أصاب نسبة كبيرة من الأشخاص تم وضعه تحت ضغط، وكان له قدرة كبيرة على التكيف مع ذلك.
4-وتضاعفت قدرات الفيروس داخل جسم الإنسان، وأصبح قادرا على حدوث ضرر للجهاز التنفسي، وإصابة الكلى كذلك. وبعض العلماء أوضحوا أن مصدر هذا الفيروس هي الخفافيش، ولكن إلى وقتنا هذا لم يثبت هذا، ومن الجدير بالذكر أن دولة الصين هي مصدر هذا الفيروس.

طريقة انتقاله

1-تحدث نتيجة استنشاق الرذاذ التنفسي من المريض.
2-أو عن طريق الأسطح الملوثة، مثل المخدات (الوسادات) والألحفة (الشراشف) وغيرها.

خاتمة اذاعة عن الكورونا

وفي نهاية الحديث نرجو أن نكون قد افدناكم، فيجب على الجميع أن يتوخى الحذر وفي حالة الشعور بأي عرض لابد أن يتم الذهاب إلى الجهات المختصة.



2085 Views