اسهل طريقة لازالة الشعر

كتابة نهى نبيل - تاريخ الكتابة: 30 مايو, 2018 1:34
اسهل طريقة لازالة الشعر

اسهل طريقة لازالة الشعر نقدم اليكم اليوم موضوع شامل عن اسرع واسهل الطرق لازالة الشعر .

طرق إزالة الشعر

تتعدد الطُّرق المستخدمة للتخلّص من الشّعر الزائد، ومنها ما هو مُؤلم ومنها ما هو أقلّ ألماً، وتتفاوت الطّرق ما بين حلاقة الشعر وصولاً إلى استخدام التقنيات الحديثة بواسطة الليزر، كما أنّ هناك طُرقٍ طبيعيّة يُمكن فيها استخدام مكوناتٍ طبيعيّةٍ بعيداً عن المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائيّة، وتعد أكثر أماناً من الليزر الذي قد يتسبب بحروقٍ للجلد لدى البعض، وسنتعرّف هنا على أهم وأسهل الطّرق لإزالة الشعر غير المرغوب فيه.

نصائح لتخفيف الألم عند إزالة شعر البكيني بالحلاوة أو الشمع

١- اعدي حمام ماء دافيء لبشرتك قبل الشروع في إزالة شعر البكيني. اغمري منشفة نظيفة في ماء ساخن (بدرجة تناسب البشرة) وضعيها على بشرتك لدقائق. الماء الدفئ يساعد في فتح مسام البشرة مما يجعل عملية نزع الشعر أكثر سهولة وأقل ألما.
٢- استخدمي كريمات التخدير الموضوعية (متوافرة بالصيدليات). ضعيها على بشرتك قبل إزالة الشعر بنصف ساعة حتى تقوم بمفعولها في تخدير البشرة.
٣- احرصي على فرد طبقة خفيفة وليست سميكة من الشمع ويفضل أن يتم ذلك على مساحة قصيرة (لا تتعدي حيز إصبعين من اليد) فكلما خف الشمع وقلت المساحة كلما كان الألم أقل ويضمن لك عدم الأفراط في شد الجلد.
٤- بعد فرد الشمع ثم نزعه، قومي مباشرة بالضغط بأصابع على المساحة التي تم إزالة الشعر منها فهذا يحد من وجع البشرة الشديد بعد التخلص من الشعر.
٥- ابدأي من الخارج إلى الداخل أي ازيلي الشعر الزائد عن أطراف منطقة البكيني ثم اتجهي تدريجيا إلى منطقة المنتصف. ويفضل فرد الشمع بداية من المنطقة المليئة بالشعر ثم الاتجاه إلى المنطقة الخالية منه، وذلك بمحاذاة خط البكيني وليس بشكل عرضي.
٦- في حالة استخدام السكر أو السويت في إزالة شعر البكيني ولاحظتي التصاقه ببشرتك، فيمكنك استخدام شرائح إزالة الشمع لفصل السويت عن البشرة على الفور وتقليل الألم!
٧- تجنبي إزالة الشعر قبل أو بعد الدورة الشهرية مباشرة، فالجسم يكون في أضعف حالاته في هذه الفترة مما يعني ألم أكثر.
٨- إذا كنت لا تجيدين القيام بهذه العملية بنفسك في المنزل، فمن الأفضل إسنادها لشخص محترف ليقوم بإزالة الشعر الزائد في منطقة البكيني بحرفية وبطريقة أقل ألما. ضعي في اعتبارك أنه كلما كنت بطيئة في نزع الشعر كلما أصابك ذلك بألم أكثر، وكلما تمت العملية بسرعة كلما قلت فترة الألم وهو ما قد تحققه لك الخبيرة أو الشخص المحترف.
٩- احرصي على ارتداء سروال قطني بعد إزالة شعر البكيني وليس نوع مطاط، فالأول سيكون لطيفا على البشرة ويقلل الاحتكاك الذي قد يسبب ألم أكبر.
١٠- رطبي بشرتك بعد إزالة شعر البكيني بزيت طبيعي أو بجل الألوفيرا لتهدئة الالتهاب.

بدائل لكريم الحلاقة في منزلك

١- زيت الأطفال
٢- زيت الزيتون
٣- زيت جوز الهند
٤- زيت الأفوكادو
٥- بلسم الشعر أو لوشن الجسم المرطب
٦- زبدة الشيا
٧- الصابون العادي (لكنه لن يعطيك الترطيب المطلوب مقارنة بالمواد الأخرى)
٨- عسل النحل (يمكنك إضافة قليل من الماء له لتخفيف سمكه)
٩- زبدة الفول السوداني
١٠- جل الأولوفيرا

سر إزالة الشعر بدون ألم من المناطق الحساسة

الطريقة الأولى
وصفة طبيعية لمنع الألم أثناء إزالة الشعر وتقليل ظهوره تدريجيًا
ضعي كوب ترمس مر مطحون مع 3 أكواب ماء مغلي واتركيها بعض الوقت كمنقوع
ضعي المزيج في زجاجة للرش ورجيها جيدًا واخلطيها لتتجانس
اتركيها لمدة 24 ساعة في مكان غير حار
قبل إزالة الشعر (بالطريقة التي تريحك سواء بالحلاقة أو بالحلاوة) رشي بعض من المزيج ثم جففي المكان ثم رشي بعضها مرة أخرى بعد إزالة الشعر للتقليل من بروز الشعر مرة أخرى.
لمدة يومين تاليين كرري العملية مرتين في اليوم واتركي المزيج على جلدك 10 دقائق
كرري ذلك بعد ظهور الشعر لـ 3 أو 4 مرات وستجدين أنه يقل ويختفي تدريجيًا إلى أن يختفي تمامًا وستجدين أن البشرة أصبحت أكثر بياضًا
الطريقة الثانية
وصفة طبيعية لمنع الألم
-ضعي مقادير متساوية من الخميرة والعسل
-ضعي بعض من ماء الورد والليمون
-ضعيها على المنطقة المراد نزع الشعر عنها واتركيها لتجف ثم ابدئي في نزع الشعر
الطريقة الثالثة
الكريمات المخدرة
يتوفر في الصيدليات كريمات وأيضًا سبراي مخدر موضعي يوضع قبل إزالة الشعر بنصف ساعة ثم يبدأ إزالة الشعر فيمنع الألم بنسبة تصل إلى 90% تقريبًا ويكن مشابه للمخدر الذي يستخدمه طبيب الأسنان. ومعظم أطباء الجلدية يرون أنه لا يوجد له أي آثار جانبية لأنه مخدر موضعي يعمل على الجلد فقد ومفعوله قصير المدى.
لكن من المهم عمل اختبار حساسية بأن يوضع على مساحة صغيرة من الجلد لمدة لا تقل عن 60 دقيقة ولا تزيد عن 120 دقيقة أي ما بين الساعة والساعتين ثم غسله جيدًا وفحص الجلد مكانه. خلال يوم كامل بعدها للتأكد من ظهور أي شكل من أشكال الحساسية.

النتف أم الحلق

يرى بعض أطباء الجلدية أن الطب النبوي أولى بالاتباع وأن فيه الكثير من الإعجاز، فسنن الفطرة تقول نتف الإبط وحلق العانة، وهو ما يراه بعض أطباء الجلدية إذ يرى بعضهم أن النتف يقلل الشعور العصبي في الجلد وبالتالي فهو مناسب للإبط ليقلل من العرق بينما غير مناسب في المنطقة الحساسة لأنه قد يقلل من الشعور فيها وبالتالي من المتعة الزوجية، لكن يؤكد البعض الآخر عدم صحة الأمر وأن تأثير الجلد ما هو إلا تأثير موضعي وأن هذا الأمر من السنن وبالتالي فهو ليس واجبًا لهذا فيمكن لكل شخص اختيار الطريقة التي تريحه المهم إزالة الشعر والحفاظ على نظافة تلك الأماكن من الجسم أيًا كانت الوسيلة.



477 Views