افضل جبنة موزاريلا في السعودية

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 15 نوفمبر, 2021 11:23
افضل جبنة موزاريلا في السعودية

افضل جبنة موزاريلا في السعودية والقيمة الغذائية في الجبن الموزاريلا وفوائد الجبن الموزاريلا ومضار جبنة الموزاريلا، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

افضل جبنة موزاريلا في السعودية

-جبنة موزاريلا بريزيدن

جبنة موزاريلا بريزيدن من افضل انواع الجبن الموزاريلا ، تتوفر الجبنة الموزاريلا بريزيدن بأحجام مختلفة منها جبن موزاريلا بريزيدن وزن 200 جرام بسعر 9.95 ريال ، جبن موزاريلا بريزيدون شرائح وزن 200 جرام بسعر 6.95 ريال ، جبن موزاريلا بريزيدن وزن 450 جرام بسعر 21.95 ريال ، جبن موزاريلا بريزيدن وزن 900 جرام بسعر 39.95 ريال ، متوفر في الاسواق .
– جبنة موزاريلا برايد

تعد جبنة موزاريلا برايد واحدة من أفضل انواع الجبنة الموزاريلا ، توجد جبنة موزاريلا برايد بعدة احجام مختلفة ، جبن موزاريلا برايد وزن 200 جرام بسعر 8.75 ريال ، جبن موزاريلا برايد وزن 500 جرام بسعر 21.75 ريال ، جبن موزاريلا برايد وزن 750 جرام بسعر 30.95 ريال ، جبن موزاريلا برايد وزن واحد كيلو بسعر 41.95 ريال ، متوفرة في الاسواق .
-جبنة موزاريلا 3 بقرات

تعد شركة 3 بقرات من اشهر واكبر الشركات الرائدة في صناعة منتجات الالبان ، تنتج شركة 3 بقرات أفضل انواع الجبنة الموزاريلا ، جبن موزاريلا 3 بقرات مبشور وزن 500 جرام بسعر 18.95 ريال سعودي ، جبن موزاريلا 3 بقرات متوفرة في الاسواق السعودية .
– جبنة موزاريلا بوك

تنتج شركة بوك الرائدة في صناعة الالبان ، أفضل انواع الجبن الموزاريلا بعدة احجام مختلفة ، جبن موزاريلا بوك مبشور وزن 500 جرام بسعر 15.95 ريال سعودي ، جبن موزاريلا بوك مبشور وزن واحد كيلو بسعر 28.95 ريال سعودي ، متوفر في الاسواق العربية والسعودية .
-جبنة موزاريلا السنبلة

شركة النسبلة من اكبر الشركات الرائدة في صناعة المنتجات الغذائية ، تنتج شركة السنبلة أفضل انواع الجبن الموزاريلا باحجام مختلفة ، جبن موزاريلا السنبلة وزن 200 جرام ، جبن موزاريلا السنبلة وزن 500 جرام ، جبن موزاريلا السنبلة وزن واحد كيلو ، متوفرة في الاسواق السعودية.
-جبنة موزاريلا هالي

تنتج شركة هالي أفضل انواع الجبن الموزاريلا بعدة احجام مختلفة منها جبن موزاريلا هالي وزن 200 جرام بسعر 8 ريال سعودي ، جبن موزاريلا هالي وزن 500 جرام بسعر 16.75 ريال سعودي ، جبن موزاريلا هالي وزن واحد كيلو بسعر 32 ريال سعودي ، متوفرة في الاسواق .
– جبنة موزاريلا نادك

تعد نادك واحدة من اشهر الاسماء في صناعة منتجات الالبان ، تنتج نادك أفضل انواع الجبنة الموزاريلا بعدة احجام مختلفة ، جبن موزاريلا نادك مبشور وزن 500 جرام بسعر 15.95 ريال سعودي ، جبن موزاريلا نادك مبشور وزن واحد كيلو بسعر 28.95 ريال سعودي ، متوفرة في الاسواق .

القيمة الغذائية في الجبن الموزاريلا

-جبن موزاريلا ، المصنوع من حليب البقر عالي الجودة ، عنصر أساسي في النظام الغذائي لكل من يريد أن يأكل الأطعمة الصحية وليس السعرات الحرارية العالية. تزن كرة واحدة من هذا الجبن حوالي 28 جرامًا وتحتوي على 72 كيلو كالوري. ولكنه يحتوي أيضًا على العناصر التالية: 4.5 غرام من الدهون و 7 غرام من البروتين الحيواني و 1 غرام من الكربوهيدرات.
-ومع ذلك ، فإن الميزة الرئيسية لموزاريلا هي أن الجبن يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن. واحدة من هذه الكرة يمكن أن تشبع جسم الإنسان بالكامل بالعناصر التالية:
1-النياسين.
2-الريبوفلافين.
3-الثيامين.
4-البيوتين.
-وكذلك الفيتامينات B5 و B6 ، التي تشارك بنشاط في عمليات التمثيل الغذائي لعدد من أعضاء الغدد الصماء.
-بسبب هذا التركيب الغني ، من الممكن تحسين صحة أعضاء الرؤية والجلد.
-ولكن هذا ليس كل شيء. يحتوي الموزاريلا على كمية كبيرة من المواد القابلة للذوبان في الدهون والتي لها تأثير إيجابي على الجهاز العضلي الهيكلي البشري. من بينها يمكن تمييز الفيتامينات A و D و E – التي تحمي أغشية الخلايا من العمليات المؤكسدة في الجسم.
تحتوي هذه الجبنة الإيطالية أيضًا على العناصر النزرة. على سبيل المثال ، في كرة واحدة من السلطة ، وجد العلماء 183 غراما من الكالسيوم ، والتي ، لثانية واحدة ، هي أكثر من الجرعة اليومية بنسبة تصل إلى 18 ٪. الكالسيوم نفسه معروف بتحسين سلامة العظام وحماية مينا الأسنان من التلف.
-نفس الكمية من الموزاريلا يمكن أن تثري جسم الإنسان بالفوسفور الذي يتجاوز الجرعة بنسبة 13 ٪. الفوسفور يدعم العضلات والقلب والكلى. بالتزامن مع الكالسيوم ، ستكون الزيادة في الفائدة البشرية ملحوظة.
-يمكن العثور على اليود والسيلينيوم في موزاريلا عالية الجودة. هناك حاجة لمكافحة الالتهابات ، وكذلك لاستعادة نمو الشعر.
-توجد في الجبن الإيطالي مواد أخرى مفيدة: الموليبدينوم ، وأنواع مختلفة من الأحماض الأمينية ، والبوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، والصوديوم ، وكلوريد الحديد ، وكذلك العديد من العناصر الغذائية الأخرى الضرورية لجسم الإنسان

فوائد الجبن الموزاريلا

1-الجبنه الموتزاريلا هي مصدر جيد من فيتامين ألبيوتين ويسمي ايضا B7 ، وبما ان هذه المغذيات تذوب في الماء ، فان الجسم لا يخزنها ، لذلك تناول جبن الموزاريلا يعمل علي تلبيه الحاجه الغذائيه الفوريه الخاصه بك من البيوتين ، النساء الحوامل يمكن ان تاكل الجبن الموزاريلا للتعامل مع نقص البيوتين ، يمنع هذا الفيتامين ايضا هشاشه العظام المسامير ، وقد اظهرت الدراسات انه يمكن ايضا ان يقلل مستويات السكر في الدم في المصابين بمرض السكري.
2-انها فكره جيده لاكل الجبنه الموتزاريلا كما انه غني بفيتامين B2 الريبوفلافين او جزء من عائله فيتامين ب المركب ، فانه يحتاج الي ان تؤخذ يوميا لانه يساعد الجسم علي مقاومه مختلف الامراض والظروف مثل نوبات الصداع النصفي ، وفقر الدم ، كما انه قد ثبت خصائص مضاده للاكسده
3-تحتوي الجبنه الموتزاريلا ايضا علي فيتامين B3 او النياسين ، والذي يلعب دورا محوريا في تحويل الدهون الي طاقه مناسبه في جسم الانسان ، الي جانب ذلك النياسين يساعد في السيطره علي الكولسترول ، ويمنع ظهور الامراض مثل مرض السكري والتهاب المفاصل

مضار جبنة الموزاريلا

1-لجبنة الموزاريلا العديد من المضار والاثار الجانبية، فهي قد تسبب الحساسية لبعض الأشخاص التي يرافقها العديد من الاعراض مثل الحكة، قد تحدث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الاسهال والقيء.
2- قد يؤدي الى حدوث ارتفاع في ضغط الدم كونها تحتوي على الصوديوم وتؤدي الى تراكم الدهون والتسبب بحدوث تصلب بالشرايين الذي يؤدي بدوره الى زيادة احتمالية الإصابة بالجلطات الدماغية والقلبية.
3- وقد تؤدي الى زيادة الوزن كونها تحتوي على سعرات حرارية عالية. لذلك يجب عدم الافراط في تناولها وخاصة للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز التي تحتويه.



892 Views