الاستعلام عن رصيد المدفوعات

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 24 مايو, 2023 9:37
الاستعلام عن رصيد المدفوعات

الاستعلام عن رصيد المدفوعات سوف نتحدث كذلك عن كيف يمكن استرجاع رصيد الجوازات؟ وكم يوم يتم استرداد المدفوعات الحكومية؟ وهل يمكن استرداد رسوم التأشيرة؟ ورابط الاستعلام عن رصيد المدفوعات كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات

من خلال الخطوات التالية يمكن معرفة رصيد المدفوعات في الخدمات الحكومية والرصيد المتبقي في الحساب الشخصي على منصة أبشر كالتالي:
أولاً- تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكتروني.
ثانياً- نكتب اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية الخاص به.
ثالثاً- كتابة كلمة المرور والضغط على زر تسجيل الدخول.
رابعاً- الذهاب إلى خدماتي.
خامساً- اختيار خدمة الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات الحكومية.
سادساً- سيطلب الموقع إدخال رقم الهوية الوطنية في الخانة المخصصة لها وإدخال الرمز المرئي الموضح على الشاشة ثم الضغط على زر عرض.

كيف يمكن استرجاع رصيد الجوازات؟

-قم بالدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية من هنا وبعد ذلك قم بتسجيل الدخول إلى حسابك من خلال كتابة كلا من (اسم المستخدم – كلمة المرور).
-وبعدها قم بالضغط على زر “الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي”، وبعدها قم بالضغط على “خدمة استرداد رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي”.

كم يوم يتم استرداد المدفوعات الحكومية؟

-يمكن استرجاع المدفوعات الحكومية في حالة سحب الأموال المطلوبة من الحساب الشخصي للعميل الموجود في البنك دون علمه، وعند اكتشاف هذا الخطأ يجب على العميل البلاغ عن ذلك حتى يتم استرجاع أمواله.
-في حالة عدم تفويض العميل بأحد الخدمات الحكومية وتم سحب الأموال الخاصة بها، يستطيع استرداد تلك المدفوعات.

هل يمكن استرداد رسوم التأشيرة؟

رسوم خدمة التأشيرة ورسوم الخدمة الاختيارية قابلة للاسترداد فقط إذا كنت قد دفعت مقابل الخدمة.
يمكنك طلب استرداد الأموال وفقًا لمعايير الأهلية للاسترداد.
سضيتم رد جميع المدفوعات الزائدة لرسوم خدمة التأشيرة والخدمات الاختيارية بالكامل للعملاء ولن يكون هناك استثناء لمثل هذه المبالغ المستردة.

رابط الاستعلام عن رصيد المدفوعات

في الكثير من الأحيان يرغب المواطن أو المقيم في معرفة المبلغ المتبقي من رصيد المدفوعات بعد دفع الرسوم المقررة لخدمة ما.
وعلى سبيل المثال إذا تم إيداع 1000 ريال في رصيد المدفوعات وتم دفع 200 ريال كرسوم لأي خدمة، فمن خلال الاستعلام عن رصيد المدفوعات سيتم معرفة الرصيد المتبقي، وسيظهر في النتيجة أنه تبقى 800 ريال.
يقوم المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية بدفع مبلغ مالي كرسوم نظير إجراء مجموعة من الخدمات التي تتم بشكل إلكتروني من خلال منصة أبشر، ومن تلك الخدمات رسوم الإقامة ورسوم تجديدها، أو إصدار الإقامة أو تجديد الهوية أو تجديد رخصة قيادة وغيرها.
وقد وفرت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن قيمة رصيد المدفوعات بطريقة إلكترونية عبر منصة أبشر، دون الاضطرار إلى التوجه إلى المكاتب الحكومية وإهدار الوقت والجهد، ويمكن الدخول إلى رابط الاستعلام عن رصيد المدفوعات والاستعلام عنها بكل سهولة، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم طريقة الاستعلام برقم الهوية.
وتوفر نوع من أنواع المحافظ الرقمية التي تعمل على حفظ النقود، في حالة من الرصيد الجاهز لإجراء أي معالمة حكومية، كما يمكنك الاستعلام عنه عن طريق الدخول إلى الرابط الخاص بالاستعلام، والذي يمكنك الوصول إليه بشكل مباشر عن طريق الضغط على الرابط.
في إطار ما تقدمه المملكة العربية السعودية في مجال الانتقال الرقمي لكافة الخدمات الحكومية، فتعد عملية رصيد المدفوعات للخدمات الحكومية من أساسيات المعاملات الحكومية، كونها توفر على المواطنين والمقيمين عمليات السحب والإيداع الزيادة عن الحاجة،



87 Views