التداوي بالاعشاب للحمل

كتابة وليد حمزة - تاريخ الكتابة: 24 أكتوبر, 2018 11:08
التداوي بالاعشاب للحمل

التداوي بالاعشاب للحمل نوضح لكم متابعينا اهم طرق التداوى بالاعشاب للحمل وماهى الطرق الصحيحة لاستخدام الاعشاب لتحقيق اقصى استفادة منها .
تعد مشكلة تأخر الحمل من المشاكل الشائعة والتي تسببه العديد من الأسباب والأمراض، سواءً عند المرأة أو عند الرجل، ويجب أولًا قبل البدء بالبحث عن العلاجات والأعشاب التي تساعد على الحمل، أخذ الوقت الكافي ويحدده الأطباء بالسنة، فخلال السنة الأولى من الزواج لا ينصح الأطباء الأزواج بمراجعة الأطبة أو أخذ الأعشاب والأدوية، ولكن بعد ذلك يجب البحث عن السبب وأخذ العلاج المناسب، ومنذ القدم تم استخدام العديد من الأعشاب التي أفادت في حدوث الحمل

اعشاب مفيدة وامنة للحامل في الاشهر الاولى من الحمل

إشنسا
تعرف عشبة إشنسا بخصائصها المضادة لنزلات البرد، لذلك من الممكن أن تعتمد عليها الحامل في علاج نزلات البرد، وقد أكدت الدراسات التي طرحت في هذا الصدد على أنها آمنة للاستخدام اثناء الحمل شريطة الاعتدال وعدم المبالغة في تناولها.
التوت البري
يحتوي التوت البري على خصائص مضادة للجراثيم لذلك فهو يفيد في علاج التهابات المسالك البولية ومجرى البول، لذلك فهو يعد من اهم اعشاب مفيدة وامنة للحامل في الاشهر الاولى من الحمل.
شاي جذر الهندباء
تعمل جذور الهندباء على زيادة إفراز العصارات الهضمية والصفراء، لذا فهي تساعد على الهضم، كما أنها تساهم في إزالة سموم الكبد وتعمل على تقويته، وتزيد اهمية هذا الاعشاب بفضل غناها بالكالسيوم والحديد .
النعناع
يفيد تناول الشاي بالنعناع في علاج غثيان الصباح وانتفاخ البطن، وللحصول على الفائدة المرجوة منه دون الاضرار بصحة الحامل يجب أن لا تزيد الكمية عن معدل كوبين في اليوم .
الشوفان
يعتبر الشوفان مصدرا ممتازا للكالسيوم والمغنيسيوم، لذلك فهو يفيد في تخفيف الأرق والقلق ، ويخفف من تهيج الجلد خلال فترة الحمل، إضافة إلى تحسين عملية الهضم ، كما يعمل الشوفان على تحسين الدورة الدموية للمشيمة والرحم .
الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل واحداً من الأعشاب الأكثر فعالية لتخفيف الغثيان خلال فترة الحمل، وهو يأتي على رأس قائمة اعشاب مفيدة وامنة للحامل في الاشهر الاولى من الحمل، حيث يضمن كوب دافئ من الشاي مع الزنجبيل التغلب على غثيان الحمل. كما يمكن طهي بعض الزنجبيل والمقطع صغيرا مع عصير الليمون والعسل وذلك للتخفيف من حدة القيء، والعمل على تهدئة المعدة.
البابونج
يساعد البابونج على استرخاء العضلات، كما أن له تأثير مهدئ على الجهاز العصبي، لذلك فهو يساعد على النوم الجيد والعميق، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم الهامين في التخفيف من الأرق والتهاب المفاصل.
أوراق نبات القراص
تعرف أوراق نبات القراص بخصائصها الغذائية القوية ، بجانب غناها بالفيتامينات A ، C و K ومعادن هامة اخرى كالحديد و البوتاسيوم ، ويزيد غناها بحمض الفوليك من أهميتها للمرأة الحامل، خصوصا خلال الاشهر الاولى من الحمل ، كما انها تساعد أيضا في زيادة حليب الثدي.
توت العليق الأحمر
تحتوي اعشاب توت العليق الأحمر على والكالسيوم ومجموعة أخرى من الفيتامينات الهامة، وهي اعشاب مريحة للرحم ومفيدة له، بصفتها اعشاب مفيدة وامنة للحامل في الاشهر الاولى من الحمل، ويمكن استخدامها على شكل أقراص أو بعد غليها مع النعناع ، ويعد تناولها آمنا خلال الربع الثالث، أما اذا كنت قد تعرضت لولادة قيصرية من قبل، أو ولادة مبكرة ، من الافضل تجنب تناول عشب توت العليق الأحمر.

وصفات توارثها جيل من بعد جيل

شرب كوب من الزنجبيل البودرة في كوب ماء ساخن بداية من خامس يوم نزول الدورة الشهرية فقط، ولمدة خمسة أيام طوال شهرين متتالين، وينصح بشرب الكوب قبل الإفطار.
إحضار بذور الشبت من العطار، ويوضع منها ملعقة في كوب ماء مغلي، وينصح بتناولها خامس يوم من أيام الدورة الشهرية لمدة أسبوعين، وتحرص المرأة على الجماع أيام 14، 15، 16 من الدورة، ويفضل عدم الاغتسال إلا بعد ساعتين على الأقل من النوم على الظهر، ومن الممكن أن تشعر المرأة خلال هذه الفترة بآلام أسفل البطن. لا قلق؛ فهذا يعني أن التبويض ممتاز ويسير في الاتجاه الطبيعي.
أكد باحثون أن تناول كوب من عصير العنب الأبيض أو الأحمر يزيد من فرص الحمل عند السيدات ويسرعها.
كيلو عسل صافي طبيعي -الدغموس- أو عسل السدر، والتين الشوكى مضافاً إليه 7 ملاعق حبة سوداء مطحونة، وفص ثوم مدقوق، وتفطر به الزوجة على الريق كل يوم -ملعقة كبيرة- لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.
المقادير:
فنجان قهوة فلفل أسود، بذور برسيم، ملعقة سمن، وربع ملعقة ملح أو أقل، ملعقة دقيق..مع ربع كوب من الماء
الطريقة:
تطحن البذور- الفلفل والبرسيم- في طاحونة القهوة، ثم يُقسم لثلاثة أقسام، في اليوم الأول خذي فنجاناً من هذا الخليط بعد وضعه في القدر مع ملعقة سمن وملعقة دقيق وقليل من الملح والماء، ويؤخذ على الريق مع كوب حليب الصباح، وهكذا ثاني وثالث يوم بالطريقة نفسها.
لتنشيط المبايض وتأخر الحمل ..وفتح عروق الجسم وتقوية الخصوبة..نُحضر تمر شقر أو أي نوع آخر، ربع كأس ماء، ملعقة كبيرة رشاد، وأخرى زيت زيتون أصلي.
الطريقة:
انزعي النوى من حبات التمر وضعيه في قدر صغير على النار وقلبيه بقليل من الماء حتى يموع، بعدها ضعي الرشاد وزيت الزيتون وحركيهما إلى أن يتجانس الخليط -5 دقائق- وبعد أن يبرد، يُشرب على الريق في الثلاثة الأيام الأولى من الدورة، وتستمرين على هذا المنوال كل شهر.
وصفة لتنظيف الرحم من كل ما يمنع الحمل؛ الرحم لا بد أن يكون نظيفاً حتى تتم عملية التلقيح بنجاح.
المقادير:
يتم خلط مقادير متساوية من أعشاب محلب -كنزر ون مرة- الموجودة لدى العطار، ثم يتم وضعها في علبة ويؤخذ منها ملعقة في الصباح أيام الدورة الشهرية لمدة ثلاثة أشهر كاملة.



402 Views