الزبادي وقت الدورة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 25 مايو, 2021 6:27
الزبادي وقت الدورة

الزبادي وقت الدورة سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد الزبادي وقت الدورة الشهرية، وما أهم الأطعمة التي يمكن تناولها أثناء الدورة الشهرية وما أهم المشروبات التي يمكن تناولها لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

الزبادي وقت الدورة

-يمكن أن يساعدك في تخفيف الآلام، وتوفر الكمية المطلوبة من الكالسيوم، والتي تضيع بسبب نزيف الحيض، بعد تناولها فترة فان البروبيوتيك .
-كما يوجد بها بكتريا المفيدة تمنع التشنجات، يمكنك صنع عصائر الزبادي أو الحصول على وعاء صغير من الزبادي الطبيعى.
– غني بالكالسيوم الذي يعمل على التخفيف من الام الدورة الشهرية ، ويساعد على انتظام عملية الهضم .

اطعمة مفيدة أثناء الدورة الشهرية

-الأطعمة التى تحتوى على دهون الأوميجا 3 مثل السلمون وبذور الكتان والجوز والتى بدورها أيضا تخفف آلام الدورة الأناناس وكل الفاكهة المليئة بالمنجنيز. المياه مهمة جدا أثناء الدورة الشهرية وأيضاً السوائل التى لا تحتوي على كافيين.
-الأطعمة الغنية بالحديد قبل ميعاد الدورة الشهرية بأيام والاستمرار في تناول أطعمة غنية بالفيتامينات حتى انتهاء الدورة البقول تساعد على تقليل التقلصات مثل الفول الخضروات الخضراء المليئة بالمنجانيز و البوتاسيوم و الكالسيوم و التى تساعد على تهدئة التقلصات الناتجة عن آلام الدورة الشهريو وأيضا تلك التي تساعدك على الاسترخاء النفسى مثل البروكلى والسبانخ.

نصائح مهمة أثناء الدورة الشهرية

-تساعد بعض الأطعمة على تخفيف أعراض الدورة الشهرية والحفاظ على الصحة بشكل عام، في حين أن بعض الأطعمة الأخرى التى قد تزيد من أعراض الدورة الشهرية، لذلك يجب اختيار الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة، مثل: البروتين، والألياف، والحديد.
-ينصح بشرب الكثير من الماء لعدم احتوائه على سعرات حرارية وتجنب المشروبات التي تحتوي على السكر لتجنب الجفاف الذي قد يحصل أثناء الدورة الشهرية.
-يفضل التقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل: الشاي، والقهوة والتي قد تؤثر على امتصاص الحديد وقد تعمل أيضًا على تضييق الأوعية الدموية، وقد تسبب في بعض الأحيان الإسهال والصداع.

مشروبات مفيدة للدورة الشهرية

اليانسون لتنزل الدورة الشهرية بسرعة
لليانسون فوائد عديدة منها طرد البلغم واليانسون مفيد جدًا خلال الولادة والرضاعة وفي تنزبل الدورة في يوم، كل ما عليكِ القيام به هو إضافة 1 ملعقة من اليانسون إلى 1 كوب من الماء المغلي واشربيها يوميًا قبيل الدورة ويمكنك تحلية اليانسون بإضافة السكر أو أحد بدائله أو العسل.
عصير الجزر لتنزل الدورة الشهرية بسرعة
يساعد تناول عصير الجذر على تنزيل الدورة لغنى الجزر بمادة البيتاكاروتين وهى مادة مهمة للجسم والبشرة والشعر تسهم بشكل لافت في تسهيل نزول الدم خلال الدورة الشهرية.
المشروبات الغنية بفيتامين C لتنزل الدورة الشهرية بسرعة
تناول المشروبات الغنية بفيتامين C مثل عصير البرتقال يسهم في نزول الدورة بسهولة لأن فيتامين C، يحتوى على مواد طبيعية تساعد في تحفيز إنتاج هرمون الأستروجين الذي يسهم فى بناء بطانة الرحم وتنزيل الدورة فى يوم واحد على الأكثر.
الزنجبيل لتنزل الدورة الشهرية بسرعة
الزنجبيل له تأثير على الدورة الشهرية متميز للغاية فالزنجبيل مفيد جدًا في تنزيل الدورة المتأخرة وإدرار اللبن، وكذلك الحماية من الأمراض خاصة مرض السكر عن طريق تقليل مستوى السكر فى الدم وتقليل مستوى الكوليسترول الضار الذي يترسب على جدران الأوعية الدموية والشرايين فيزيد من احتمالات الإصابة بجلطات القلب وانسداد وتصلب الشرايين بالإضافة إلى أنه معروف منذ القدم كمنشط جنسي طبيعى يساعد في التغلب على ضعف الرغبة الجنسية عند الرجال.
القرفة لتنزل الدورة الشهرية بسرعة
القرفة تسهم في تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة وتساعد في إنتظام الدورة الشهرية وتنظيف الرحم وتقلل من آلالام المصاحبة للدورة، يمكنك شرب القرفة يوميًا بإضافة 1 ملعقة من القرفة إلى كوب من اللبن الحليب أو تحليتها بإضافة العسل ليصبح طعمها أكثر قبوًلا كما للقرفة فوائد أخرى حيث تعد من طرق الإجهاض بالأعشاب في المنزل التى تفيد فى التخلص من الحمل العارض الغير مخطط فى مراحله الأولى.
القرنفل لتنزل الدورة الشهرية بسرعة
القرنفل يعد من أعشاب تنزل الدورة الشهرية بسرعة وتقليل آلامها وتنظيف الرحم وتنظيم الدورة الشهرية، بالاضافة إلى فوائد القرنفل الأخرى في علاج عسر الهضم وانتفاخ المعدة والرغبة المستمرة في القيىء خصوصًا لدى الحوامل في مراحل الحمل الأولى.
الكركم
الكركم من العلاجات التقليدية الأخرى، حيث يعتقد أنه يؤثر على مستويات الأستروجين والبروجسترون على الرغم من عدم وجود أي دليل علمي على ذلك، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إضافة الكركم إلى نظامك الغذائي وذلك من خلال إضافته على أطباقك اليومية أو على الحليب كمشروب دافئ.
عصير الجرجير لتنزل الدورة الشهرية بسرعة
عصير الجرجير من مشروبات تنزل الدورة الشهرية المفيدة بالإضافة إلى فوائده الأخرى المعروفة في تطويل الشعر وعلاج تقصف أطرافه يمكنك فرم عدد 2 حزمة جرجير وتصفيتها بشاشة وإضافة الناتج إلى كوب ماء أو إلى كوب من الحليب أو إلى كوب من عصير القصب حسب اختيارك وتفضيلك لتقوية الدورة لديك والمساهمة في انتظامها.



1088 Views