السعرات الحرارية في التوت الأخضر

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 15 مارس, 2021 1:04 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 4:56
السعرات الحرارية في التوت الأخضر

السعرات الحرارية في التوت الأخضر سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد التوت الأخضر وعدد سعراته الحرارية، وماهي فوائد التوت للحامل وماهي أضراره.

السعرات الحرارية في التوت الأخضر

السعرات الحرارية في التوت التوت البري من انواع الفواكه التي تحتوي على نسبة سعرات حرارية قليلة فتناول كوب من حبوب التوت الطازجة يحتوى على 122 سعر حراري . وكل 100 جرام من التوت الأسود الطازج يحتوى على مجمل سعرات حرارية 48.41 منها 38.44 سعر حراري من الكربوهيدرات و 4.41 سعر حراري من الدهون و 5.56 سعر حراري من البروتين .

فوائد التوت الأخضر

يحارب الجذور الحرة
يحتوي التوت الأخضر علي Anthocyanocides و البوليفينول و مضادات الأكسدة و جميعهم يساعدوا في محاربة الجذور الحرة . و يعمل فيتامين ج و فيتامين أ علي تشكيل الكولاجين و تجديد الخلايا .
ترطيب البشرة
تشكل الماء حوالي 85% من التوت الأخضر و يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف و كل هذا ضروري لصحة البشرة .بالإضافة إلي أن الإستهلاك المنتظم للتوت يساعد علي التخلص من السموم في الجسم و الحفاظ علي مرونة الجلد.
فوائد التوت الاخضر للبشرة
يلعب التوت الأخضر دور حيوي في الحصول علي بشرة ناعمة . و معظمنا لا يدرك أن ما نأكله ينعكس علي بشرتك و تحتاج البشرة إلي أن تمدها بالمزيد من العناصر الغذائية الحيوية التي تجعل البشرة متألقة . و التوت الأسود غني بفيتامين ج و فيتامين أ هذا بالإضافة إلي المواد المضادة للأكسدة . اللون الداكن للتوت يدل علي مستوي عالي من مضادات الأكسدة و عند التناول المنتظم للتوت الأسود يساعد في تجديد خلايا البشرة .
فوائد التوت الأخضر للشعر
فيتامين ج الذي يوجد في التوت الأخضر مسئول بنسبة كبيرة عن إنتاج الكولاجين و يسهم في الحصول علي شعر صحي . و تعمل مضادات الأكسدة علي مقاومة الأثار الضار و البيئية علي الشعر . ومن المعروف أن التطبيق الموضعي للتوت يساعد علي تألق الشعر .
مرض الدوسنتاريا
يمكنك عمل عصير أوراق التوت الاخضر للإغاثة الفورية من مرض الدوسنتاريا.
نزيف الحيض
تساعد أوراق التوت الأسود في التخفيف من نزيف الحيض . و يتم إستخدام هذه الفاكهة لتنظيم الحيض و تنشيط الرحم .
عظام صحية
يحتوي التوت الاخضر علي نسبة عالية من الكالسيوم ، و التي تسهم في تقوية العظام .
السرطان
تعمل مضادات الأكسدة و حمض اليلاغيش الموجودة في التوت علي الوقاية من السرطان .
البواسير
يستخدم التوت الأخضر علي نطاق واسع في علاج البواسير .
خلايا الدم الحمراء
يحتوي التوت الأخضر علي معادن مثل البوتاسيوم و المنجنيز و النحاس و المغنسيوم و هذا يساعد كثيراً في إنتاج خلايا الدم الحمراء و البيضاء.
مرض السكري
يحتوي التوت الأخضر علي البوتاسيوم و الذي يساعد علي تقليل الأنسولين. الإستهلاك اليومي للتوت الأسود مع معلقة العسل يساعد في السيطرة و التحكم في مرض السكر .و للحصول علي نتائج جيدى ينصح بإستخدامه مدة لا تقل عن أسبوع . و يمكن أن تستخدم أوراق التوت الأسود لخصائصها المضادة لمرض السكري
علاج اللثة
من المعروف أنه يتم إستخدام أوراق التوت الاخضر إستهلاك تقليدي في علاج إلتهابات اللثة . و محاولة وقف نزيف اللثة .

فوائد التوت للحامل

يحافظ على الوزن الصحى
فمع الحمل تزداد أجسام الحوامل فالتوت يحتوي على نسبة قليلة من الدهون يعمل على الحفاظ على الوزن الصحي لديها
حماية الجنين من التشوهات
التوت يحتوي على حمض الفوليك والذي يعمل على حماية الجنين من تشوهات العمود الفقري وغيرها. كما إنه يقي القلب من الأمراض.
تقوية العظام
حيث يعمل التوت على بناء عظام قوية لدى الجنين لإحتوائه على الفينول المتعدد كما يحتوي التوت على المعادن والفيتامينات والتي تساهم في بناء عظام وأسنان الجنين بالإضافة إلى إنه بيحمى الحامل من هشاشه العظام.
يعالج الإمساك
يعتبر الإمساك من الأشياء المؤلمة لدي الحامل لذلك يعمل تناول التوت على علاج الإمساك لما يحتويه من نسب عالية من الألياف تعمل على تنظيم حركة الأمعاء والحماية من البواسير.
مصدر للطاقة والنشاط
يلاحظ أن الحامل بينتابها الكسل والخمول ولكن يتم التخلص من هذا الخمول من خلال تناول التوت فهو يعمل كمصدر للطاقة فيعطيها النشاط والحيوية.
التقليل من التوتر والقلق
يعمل تناول التوت بشكل منتظم وبكميات مناسبة على التقليل من التوتر والقلق وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين ج والبوتاسيوم والكربوهيدرات وغيرها.
وقاية الجسم من النزيف
يساعد التوت على حماية ووقاية الجسم من خطر النزيف بالإضافة إلى أنه بيساعد في عمليه إلتئام الجروح وذلك لإحتوائه على فيتامين ك والعديد من الفيتامينات الأخرى .

أضرار التوت

– الاسراف في تناول التوت الأخضر يؤذي مرضى سيولة الدم
يفضل أن يبتعد من يعاني من سيولة الدم عن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين k لأنها ترفع خطر الاصابة بتكتل الدم
– الاسراف في تناول فاكهة التوت يصيبك بسرطان الفم
ثبت من خلال الدراسات أن التوت يحتوي على مضادات الأكسدة و مركبات الفلافونويد التي توقف عمل الخلايا السرطانية و لكن هذه الفاكهة يوجد بها نسبة قليلة جداً من مادة كميائية تسمي التانين و عندما تزيد نسبة هذه المادة في الجسم سوف تتعرض لخطر الاصابة بسرطان الفم ،و تليف الكبد ،و أمراض الكلى المزمنة .



684 Views