الطماطم لتطويل الشعر

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 28 يونيو, 2021 11:40
الطماطم لتطويل الشعر

الطماطم لتطويل الشعر وأهمية عصير الطماطم للشعر وبعض الطرق التي يمكننا استخدمها للشعر ونصائح لتطويل الشعر والحفاظ على لمعانه كل هذا تجدونه في ذلك المقال.

الطماطم لتطويل الشعر


هل تعلمين أن للطماطم فوائد كثيرة لشعرك وفروة رأسك؟ فهي إضافة الى منافعها الصحية، تمد الطماطم الشعر بالمعادن والفيتامينات التي تعزز من كثافته وطوله وتمنحه اللمعان والحيوية ويمكن استخدتمها لنتطويل الشعر من خلال تلك الوصفة:
المقادير
-ملعقة كبيرة (15 مل) معجون الطماطم الطازج.
– ملعقة كبيرة (15 مل) عصير ليمون.
-فص ثوم طازج.
طريقة التحضير:
1 -افرمي الثوم جيدًا حتى يصبح ناعمًا.
2- اخلطي الطماطم وعصير الليمون مع الثوم وامزجي جيدًا.
3- وزعي الماسك على جذور الشعر.
4- اتركي الماسك على رأسك لمدة ساعة على الأقل ويمكنك تركه لليوم التالي.
5- اغسلي الماسك بالماء البارد واستعملي بلسم لإزالة رائحة الثوم.
6- كرري مرة كل أسبوع لنتيجة سريعة.

أهمية عصير الطماطم للشعر

1-منح الشعر النعومة واللمعان
لعل أحد أكبر الفوائد لعمل قناع عصير الطماطم للشعر هو إضفاء اللمعان، والنعومة والحيوية للشعر المجهد والجاف، فهو يساعد على زيادة مستويات الأس الهيدروجيني في الشعر لجعله أكثر توازناً، وذلك بفضل خصائص الطماطم الطبيعية الحمضية، كما أن محتوى الطماطم الغني في الفيتامينات كفيتامين أ و فيتامين ج يمكن أن يساعد في جعل خصل الشعر أكثر قوة وكثافة، لأنه قد يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، ويخفف من ظهور الفطريات التي تتسبب في منع نمو الشعر.
2-منع تساقط الشعر
يساعد قناع الطماطم على منع تساقط الشعر بشكل كبير وذلك عند تدليك فروة الرأس به بانتظام، وذلك بسبب محتواه الغني من الفيتامينات الطبيعية،[٢] ونوع من البروتينات النباتية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي، ووقف التساقط، وذلك بتوزيع لب الطماطم على فروة الرأس، وتركه لمدة معينة عليها، ثم غسله بالطريقة العادية.
3-مزيل روائح الشعر السيئة
يساعد عصير الطماطم على إزالة الروائح التي تفرزها فروة الرأس، وذلك بتوزيع كمية من عصير الطماطم الطازج على فروة الرأس وتدليكه من الجذور إلى الأطراف، ومن ثم تركه لمدة 30 دقيقة، وغسله بالماء.
4-المساعدة على استعادة لون الشعر
يساعد الانتظام على عمل قناع من عصير الطماطم للشعر على استعادة لونه المتضرر بسبب أشعة الشمس، وذلك بفضل محتواه الغني من مادة الليكوبين، كما يمنحه الترسيب العميق واللمعان، وذلك بتوزيع عصير الطماطم على الشعر لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر، ومن ثم غسله بالماء البارد.
5-معالجة مشاكل الشعر
يمكن لعصير الطماطم أن يساعد على علاج حكة فروة الرأس، ومنع تكون القشرة، والإصابة بالأكزيما، والصدفية، وذلك لكونه يوفر ما يحتاجه الشعر من عناصر غذائية كفيتامين ج، والكولاجين، التي تحارب أسباب حدوث تلك المشاكل في الشعر، وتشجع نمو الأنسجة السليمة لفروة الرأس. ويكمن العلاج في أخذ لب من حبتين إلى ثلاثة حبات من الطماطم الناضجة، وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون، ومن ثم توزيع هذا القناع على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة.
7-الشعر الدهني
تماماً مثل تأثير الطماطم على البشرة الدهنية، يساعدك ماسك الطماطم على علاج الشعر الدهني. كل ما عليكي فعله هو خلط الطماطم في الخلاط الكهربائهي حتى تصبح كالعصير وبعد ذلك دلكي شعرك وفروة الرأس بالعصير ثم غطيه بغطاء بلاستيكيّ واتركيه لمدّة نصف ساعة. بعد اتقضاء الوقت اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو. تكرار هذا الخلطة مرتين أسبوعياً تساعد في علاج الشعر الدهني.

بعض الطرق التي يمكننا استخدمها للشعر

1-الطماطم فقط وهي من الطرق السهلة التي يمكننا استخدامها، ببساطة يمكننا وضع عصير الطماطم بنسبة صغيرة على فروة الراس، وتدليك الفروة جيدا، ثم توضع بعض من عصير الطماطم على جدائل الشعر، ثم نضع قبعة السباحة ونتركها من 3 الى 5 دقائق، ثم يتم شطف العصير من الشعر والتأكد من عدم تركه على الشعر فترة كبيرة حتى لا يؤثر بالسلب على الشعر بسبب درجة حموضة الشعر.
2-مزج عصير الطماطم وإضافة ملعقة من زيت الألوفيرا وملعقة من زيت الزيتون، وخلط المكونات جيدا، ثم تدليك فروة الرأس بها لمدة خمس دقائق، وترك المزيج على الشعر مدة عشرين دقيقة، ثم غسله بالماء والشامبو المناسب.
3-مزج عصير الطماطم، مع كمية نصف ملعقة من زيت الزيتون، وربع ملعقة زيت صبار، ثم وضع المزيج على الشعر، وتركه مدة ربع ساعة فقط، وغسله بالماء والش
4- تقطيع حبة من الطماطم إلى شرائح صغيرة الحجم، ثم تدليك فروة الرأس بها لمدة عشر دقائق، وبعد أن يجف الشعر غسله بالماء والشامبو.
امبو.
5-يتم مزج الطماطم مع العسل، فهو من الأقنعة الرائعة التي يحتاجها الشعر، فيمكنك ان تخلطي اثنين من الطماطم الناضجة في الخلاط، ثم نضف الى الوعاء ملعقتين من العسل، ونقوم بتقليبها حتى يتم تناسق المعجون، ثم يوضع على الشعر من الجدور وحتى الاطراف، ونضع عليه قبعة السباحة ونتركه لمدة 30 دقيقة، فقناع الطماطم بعسل النحل يعمل على ترطيب الشعر جيدا، ولكن الكثير من الأشخاص قد يكون قلق بشأن غسل الخليط، ولكن الخليط يتم غسله بسهولة جدا ولا يأخذ أي وقت في ذلك.

نصائح لتطويل الشعر والحفاظ على لمعانه

مجموعة من النصائح التي سوف يساعدك اتباعها في الحفاظ على شعرك صحي وقوي ولامع:
1-اتبع نظام غذائي صحي، واشرب الكثير من الماء.
2-تخلص من التوتر والضغوطات النفسية، فهي تؤثر على صحة الشعر.
3-ابتعد عن استخدام الشامبو كثيرًا، فهو يسبب جفاف الشعر.
4-استخدام البلسم دائمًا عند الاستحمام.
5-يجب قراءة ملصق المحتويات الخاص بمنتجات الشعر قبل شرائها، ومحاولة اختيار تلك التي تضم محتويات طبيعية.
6-تجنب استخدام مكواة الشعر كثيرًا.
7-قم بتمشيط الشعر بلطف وتجنب القيام بذلك ما دام الشعر رطبًا.
8-تأكد من التخلص من الأطراف المتقصفة في الشعر.
9-تجنب تعريض الشعر للشمس لفترات طويلة.
10-اترك الشعر ليجف بشكل طبيعي بعد الاستحمام.



595 Views