العسل الاسود والطحينة للرجيم

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 8 مايو, 2021 8:43
العسل الاسود والطحينة للرجيم

العسل الاسود والطحينة للرجيم سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد العسل الأسود بالطحينة للريجم وما هي أهم النصائح لعمل الريجيم وما الأطعمة التي تساعد في عمل الريجيم

العسل الاسود والطحينة للرجيم

-يقلل من امتصاص الجسم للسعرات الحرارية، مما يمنع زيادة وزن الجسم.
-يحتوي على كميات منخفضة من الدهون، لذلك يمد الجسم بالطاقة دون أن يُسبب زيادة في الوزن.
-يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تزيد من عمليات الحرق وتمنع تكدس المواد الضارة في الجسم، ومن أهمها مادة البوليفينول التي تقلل من البدانة.
-تناول ملعقتين منه يُعطي فقط 160 سعرة حرارية، وهي كمية قليلة وتعطي شعوراً بالشبع، مما يُساعد في نجاح أنظمة الرجيم.
-يعالج العديد من الأمراض التي تصاحب زيادة الوزن ويخفف من أعراضها مثل التهاب المفاصل والروماتيزم.
-يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، وهذا أيضاً يقلل من زيادة وزن الجسم.
-يقلل مستوى السكر في الدم، مما يقلل من إفراز الأنسولين، وهذا يقلل من تكدس الدهون في الجسم.

وصفات لتخلصمن الوزن الزائد بواسطة العسل الاسود

-عند مزج عصير الليمون مع ملعقة من العسل الأسود فانك تحصل علي مادة تحرق الدهون المتراكمة في الجسم ، كما أن هذه لوصفة تمنح الجسم النشاط والحيوية .
-كوب من الماء الساخن مضاف اليه ليمونه ،ومذاب فيها ملعقة من العسل ويتم تناولها علي الريق تساعد علي حرق الدهون بسرعة مع اتباع نظام غذائي والإكثار من تناول المياه .
-تذويب ملعقة من العسل في كوب من الماء الساخن وتناوله بصفة دورية قبل الأفطار يساعد علي حرق الدهون المتراكمة دون الحاجه إلى بذل مجهود لحرق الدهون .
-عند خلط ملعقة من العسل الأسود مع ملعقة من القرفة مذاب في كوب من الماء الساخن وتناوله علي الريق
-عندما تحاول أن تعمل فقدان الشهية عليك اذابة ملعقة من العسل الأسود في كوبين اللبن منزوع الدسم فهذه الطريقة تفقدك الشهية كما أنها تعزز عمليه الهضم بسهولة .
-كما يمكنك صناعة وجبة غذائية متكاملة من العسل واتخاذها وجبة إفطار أو وجبة عشاء فعليك خلط ملعقة من العسل مع كوب من الزبادي منزوع الدسم لوجبة متوازنة تسعدك علي حرق الدهون المتراكمة وتسهل عمليه الهضم .
-عند وضع ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الساخن وتناوله غلي الريق فإنك تفقد الشهية والوزن والدهون المتراكمة مع منح الجسم الحيوية والنشاط لما يحتويها لعسل من قيم غذائية كثيرة
-كما أكدت بعض الأبحاث علي ضرورة استبدال السكر والمحليات الكيميائية بالعسل حتي يتم الاستفادة الكاملة من المكونات الموجودة في العسل ، حيث يمد العسل الجسم بالطاقة والحيوية ، وأيضا عامل رئيسي في حرق الدهون المتراكمة في الجسم ، كما انه يساعد علي تنظيم عملية الهضم -مما يسهل عليك عملية انقاص الوزن .
كما أكد الكثير من العلماء والأطباء الفوائد التي تعود علي الإنسان عند تناوله العسل الأسود بصفة يومية علي علاج نقص الحديد في الجسم والقضاء علي الأنيميا و علاج فقر الدم

نصائح للتخسيس

ضرورة تواجد الفواكه والخضروات في كل وجبة
احرصوا على دمج الفواكه والخضروات في كل وجبة على مدار اليوم في سبيل الحصول على رجيم صحي. حتى عندما تأكلون وجبة خفيفة، كلوا معها الموز أو التفاح وفي كل شطيرة تقومون بتحضيرها، يجب أن يكون هناك دائما مكان لشريحة من الطماطم، البصل أو الخيار.
البحث باستمرار عن البروتين
ينصح خبراء الحمية بتناول الطعام الذي يحتوي على البروتين في كل وجبة. البروتين موجود في الأسماك، اللحوم، الدواجن، البيض، حبوب البروتين وحتى بروتين مصل اللبن (الواي بروتين).
عدم التخلي عن وجبة الإفطار أبدا
تعد هذه الخطوة هذه هي إحدى النصائح الأكثر شيوعا في مجال التغذية السليمة والممتعة، حتى خبراء الرجيم الصحي انفسهم لا ينسون أبدا وجبة الإفطار، مهما كانوا مشغولين في الصباح. على خلفية أنها أهم وجبة خلال النهار، والتي تؤثر على مستويات الطاقة لديكم طوال اليوم وبشكل إيجابي
ضرورة شرب الماء بعد تناول وجبة الطعام
بعد الانتهاء من الوجبة الممتعة بنصف ساعة، اشربوا القهوة، الشاي أو الماء. هكذا يمكنكم تعطيل الشهية كليا للساعات المقبلة. المشروب الخفيف بعد الوجبة ” يملؤ البطن “، ويساعدكم على تجنب اكل النقارش الخفيفة التي تؤدي إلي السمنة الزائدة في الساعات التي تلي تناول الوجبة.

اطعمة تساعد على التخسيس

الشطة و الفلفل الحار
تسد الشهية في وقت قليل و تقلل من الرغبة في تناول الطعام و لذلك ينصح بإضافتها إلى أطعمتكِ فتقلل من كمية الطعام التي ستتناولينها إلى النصف.
التفاح
تمنحكِ مقداراً قليلاً من السعرات الحرارية و الكربوهيدرات لكنها في نفس الوقت ستساهم في ملأ المعدة و تمنحكِ شعوراً بالشبع.
الشاي الأخضر
يحتوي على مضادات أكسدة تزيل الشحوم من الجسم و تقيه من الإصابة بالسرطان.
الكبد
يحتوي على فيتامين ب 5 و الذي إن نقص في الجسم فإنه يؤثر سلباً في مقدرته على حرق الدهون و تناوله يزيد من مستويات الطاقة في الجسم.
الخضروات الخضراء
مثل الخس و الكرنب و الخس الصيني بها كميات قليلة من السعرات الحرارية و لذلك يمكن تناول أية كميات منها بدون خوف و هي ستساعد في شعوركِ بالشبع.



1420 Views