الفلفل الأسود وقت الدورة الشهرية

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2021 6:09
الفلفل الأسود وقت الدورة الشهرية

الفلفل الأسود وقت الدورة الشهرية سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد الفلفل الأسود وقت الدورة الشهرية وما هي أهم النصائح وقت الدورة وما هي أضرار الفلفل الأسود للدورة

الفلفل الأسود وقت الدورة الشهرية

– علاج عدم انتظام الدورة الشهرية، نقوم بخلط 3 ملاعق من الفلفل الاسود المطحون ناعم جدًا مع ملعقة من العسل الابيض صغيرة، يتم تناول ملعقة من هذا الخليط يوميًا كل صباح ولمدة ثلاثون يومًا.
– تطحن حوالي ثماني ورقة من أوراق الريحان الجاف، ثم تضاف على نصف ملعقة من الفلفل،مع ملعقة من العسل الأبيض، تتناول منها السيدة التي تُعاني من تأخر الدورة الشهرية ملعقة في اليوم ولمدة 45 يوم تقريبًا.
– توضع بذور السمسم والفلفل الأسود، والزنجبيل المجفف في كوب من الماء وتترك حتى الغليان مدة لا تقل عن 10 دقائق، يُصفى المزيج من المياه ثم تناول الخلطة للتخلص من مشكلة تأخر الدورة.
– توضع ثماني ملاعق من بذور السمسم مع عشرة ملاعق من مسحوق الفلفل في كوب من الماء ثم تُرفع على النار للغليان، يمكنك سيدتي تناول هذه الخلطة قبل موعد دورتك الشهرية بحوالي 10 أيام حتي تُساعدك في إنتظام الدورة والحد من الأعراض المؤلمة.

فوائد الفلفل الأسود للرحم للمتزوجة

– يلعب الفلفل الأسود دوراً في تنظيف الرحم، وبالتالي فإنه يسهّل وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة، كما أنه يمنع حدوث تقلصات الدورة، ويساهم في شدّ المنطقة ونظافتها بعد الدورة الشهرية.
– تناول الفلفل الأسود في الطعام، أو شرب الحليب المضاف إليه مطحون الفلفل الأسود، يعتبر مفيداً للرحم؛ فقد أثبتت الدراسات أنّ الفلفل الأسود قادر على تخليص الرحم من الهواء الموجود فيه، كما أنه يلعب دوراً في تضييق المهبل، لذلك فإنه مهمٌّ للنساء اللاتي يعانين من اتساع الرحم نتيجة الولادات المتكررة.
-هذا ويلعب الفلفل الأسود دوراً في تحسين عملية الهضم، كما أنه فاتح للشهية، وتأتي أهميته في هذه الناحية؛ كونه يعمل على تحفيز وتنبيه المعدة لإفراز كمية كبيرة من حمض الهيدروكلوريك، الذي يساهم في تعزيز هضم البروتينات وغيرها من المكونات الغذائية في المعدة.
-يعمل الفلفل الأسود على تعزيز التعرّق في جسم الإنسان، وهو يمتاز بخصائصه المدرّة للبول، كما أنّ له تأثيراً كبيراً في التخفيف من حدّة البواسير والألم المصاحب لها.
– يعتبر الفلفل الأسود فعّالاً للغاية في الحماية من الإصابة بالسرطان؛ نظراً لغناه بالمواد المضادّة للأكسدة، وهو يساهم في منع نمو البكتيريا في الأمعاء، بالإضافة إلى أنه يعتبر طارداً للريح، حيث إنه يمنع تشكل الغازات المعوية، وهو يساهم في حل مشكلتي الإمساك والإسهال.

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

-ان الفلفل الاسود له العديد من الفوائد الهامة كما أنه من العلاجات الفعالة التي يتم استخدامها في العديد من المشاكل التي تتعلق بالحيض، فهو له القدرة في تسريع نزول الدورة الشهرية، فيمكن تناول خليط من ملاعق صغيرة من الفلفل الاسود المطحون، ويتم اضافة ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وخلطهم جيدا ويتم تناول ذلك الخليط مع كل صباح، كما يمكن أن يتم غلي بعض من بذور الفلفل الأسود الكاملة ويتم شرب المغلي ثلاث مرات في اليوم.
-كما انه تخفف من الم الدورة الشهرية، وتعمل على التحكم في الهرمونات التي لها الدور الأساسي في عملية تنظيم الدورة الشهرية، كما يمكن ايضا ان تستخدم الحليب في تسريع نزول الدورة الشهرية، فبالرغم من أن الحليب يقوم بتبريد الجسم إلا أنه ينظم الدورة الشهرية، كما يمكن اضافة الفلفل الاسود الى الحليب الدافئ وشربهم في كل صباح.

أضرار الفلفل الأسود أثناء الدورة الشهرية

– يتوجب على النساء ممن يعانون من وجود قرحة في الأمعاء من الابتعاد عن تناول الفلفل الأسود حيث أنه يعمل على تهييج تلك القرحة وسوف يؤدي إلى بعض الأورام.
الفلفل الأسود من الممكن أن يؤدي إلى حدوث عطس وذلك الأمر المتكرر من الممكن أن يؤثر على منطقة البطن خاصة خلال فترة الدورة الشهرية لذا لابد من تجنبه قليلا خلال تلك الفترة.
– من الممكن أن تظهر على الكثير من السيدات بعض العلامات التي تدل على حدوث حساسية لهم نتيجة تناول الفلفل الأسود لذا لابد من مراجعة الطبيب المعالج على الفور.
– يزيد الفلفل الأسود من ارتفاع ضغط الدم مما قد يؤدي إلى حدوث نزيف في فترة الطمث لدى المرأة.
– الإفراط في تناول الفلفل الأسود من الممكن أن يؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل والاضطرابات في الأمعاء لذا لابد من التقليل من تناوله لعدم تعرض المرأة خلال فترة الدورة الشهرية إلى أي مشاكل بالجهاز الهضمي.
– يتسبب الفلفل الأسود بإفراط في الطعام لحدوث حكة والتهابات في الجهاز البولي والتناسلي للمرأة خاصة خلال فترة الطمث.



549 Views