القيمة الغذائية للزبادي اليوناني

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 29 يونيو, 2021 1:16
القيمة الغذائية للزبادي اليوناني

القيمة الغذائية للزبادي اليوناني أفضل أنواع الزبادي اليوناني زبادي يوناني خالي الدسم ما الفرق بين الزبادي اليوناني والزبادي العادي تجدوهم في مقالنا هذا

القيمة الغذائية للزبادي اليوناني

1-يقدم الزبادي البروبيوتيك والفيتامينات والمعادن، وكلها قد تعزز صحة المناعة وتمنع بعض الأمراض المهمة والصعبة، ولذلك عليك تناول الزبادي بصورة يومية وإليك هنا القيمة الغذائية لعبوة من الزبادي كامل الدسم وزنها حوالي 100 جرام:
2- 0.1 غرام من الدهون غير المشبعة المتعددة
3- سعرات حرارية 107
4- 0.8٪ حديد
5- دهون مشبعة 1.7 غرام
6- بوتاسيوم 398 مجم مليجرام
7- 0.7 غرام من الدهون الأحادية غير المشبعة
8- كوليسترول 10 مجم مليجرام
9- صوديوم 119 مجم مليجرام
10- 8.9gram بروتين
11- كربوهيدرات إجمالية 12 غرام
12- ألياف غذائية 0 غرام
13- السكريات 12 غرام
14- 24٪ كالسيوم
15- 1.7٪ فيتامين أ
16- 2.3٪ فيتامين سي
17- مجموع الدهون 2.6 غرام

أفضل أنواع الزبادي اليوناني

زبادي يوناني المراعي
1-تقدم العدبد من الشركات أنواع مختلفة من منتجات الألبان، ومن ضمنها الزبادي اليوناني، وهو لبن زبادي مصنع بالطريقة اليونانية التي تتميز بأقل نسب من السكريات والكربوهيدرات، مقابل أعلى تركيز وأعلى نسبة من البروتين، إضافة لاحتواء زبادي يوناني المراعي على نسب من الكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين د3
2-بالإضافة أن شركة المراعي السعودية تقدم الزبادي اليوناني بطعم الفراولة، وبطعم التوت الأزرق، ومتوفرة بنفس الأحجام السابقة.
3-كما توفر شركة المراعي السعودية زبادي سادة بالطريقة اليونانية بحجم 150 جم، زبادي سادة بالطريقة اليونانية بحجم 400 جم، ويحتوى كلا منها على 135 سعرة حرارية لكل 100 جم.
زبادي يوناني نادك
1-تُصنع الشركة الزراعية السعودية نادك زبادي على الطريقة اليونانية من حليب الأبقار بنسبة 100%، ويتكون زبادي يوناني نادك بجانب حليب الأبقار المبستر الطازج، من قشطة طازجة، وجوامد الحليب، وفيتامين أ وفيتامين د3، بجانب أنه يتميز بغنائه بالبروتين، واحتوائه على الكالسيوم، وعلى نسب قليلة من السكريات والكربوهيدرات
2-وتقدم شركة نادك السعودية ثلاثة أنواع من زبادي يوناني نادك، وهم نادك سادة يحتوى على 120 سعرة حرارية لكل 100 جم وحد أقصى من الدسم يصل إلى 8%، ونادك بطعم الفراولة وبطعم التوت المشكل، يشمل كلا منهم على 135 سعرة حرارية لكل 100 جم، بجانب حد أقصى من الدسم يصل إلى 6%.

زبادي يوناني خالي الدسم

1-قليل السعرات الحرارية لإنقاص الوزن بنجاح، تستهلك كمية السعرات الحرارية المناسبة بناءً على احتياجاتك الفردية، وتكون الوجبات الغذائية التي تحتوي على ما بين 1200 إلى 1500 سعر حراري في اليوم هي عادة وجبات فعالة لإنقاص الوزن لدى النساء، والخطط التي تحتوي على 1600 إلى 1800 سعر حراري في اليوم هي في الغالب وجبات فعالة لإنقاص الوزن بالنسبة لمعظم الرجال.
2-وتحتوي معظم حاويات الزبادي اليوناني قليلة الدسم على حوالي 120 إلى 160 سعر حراري، اعتمادًا على العلامة التجارية والنكهة التي تشتريها.

ما الفرق بين الزبادي اليوناني والزبادي العادي

1-يكمن الفرق في نسب العناصر الغذائية التي يشمل عليها كلا من الزبادي اليوناني والزبادي العادي، ويمكن تلخيص الفرق بالنقاط الآتية: زيادة كثافته عن الزبادي العادي لقلة الماء المتواجد باليوناني عن الزبادي العادي الذي يحتوى على نسبة عالية من الماء.
2-يتميز الزبادي العادي بأنه يحتوى على ضعف الكالسيوم المتواجد بالزبادي اليوناني، بسبب عملية التصفية التي يمر بها الزبادي اليوناني التي تفقده الكثير من الكالسيوم.
3- يحتوى على نسبة أعلى من البروتين مقارنة بالزبادي العادي، لذلك يزيد الإحساس بالشبع عند تناول الزبادي اليوناني عكس الزبادي العادي 4-ترتفع نسبة الدهون بالزبادي اليوناني إلى ما يزيد عن ضعف الدهون المتواجدة بالزبادي العادي
5-تزيد كمية البروبيوتيك به عن الزبادي العادي، وذلك لارتفاع تركيز تركيبته
6-قلة نسبة الكربوهيدرات والسكريات به مقارنة بالزبادي العادي، حيث يحتوى الزبادي العادي كمية كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات
الزبادي العادي
1-المُنتَج النهائي لديه قوام ناعم ولكن قد يختلف في السُمك. معظم الزبادي إما قابل للشرب أو يمكن تناوله بملعقة.
2-يُصنع الزبادي العادي عن طريق تسخين الحليب وإضافة البكتيريا وتركه ليتخمر حتى يصل إلى درجة حموضة تبلغ حوالي 4.5. بعد أن يبرُد، يمكن إضافة مكونات أخرى مثل الفاكهة.
3-بسبب طبيعته الحمضية، قد يكون طعم الزبادي العادي حامضًا قليلاً. ومع ذلك، فهو أحلى بشكل عام من الزبادي اليوناني.
الزبادي اليوناني
1- المعروف أيضًا باسم الزبادي المُركز أو المُصفى، يُنتج عن طريق تصفية مصل اللبن(شرش اللبن) والسوائل الأخرى من الزبادي العادي.
2-ولأن عملية التصفية تقلل من الحجم الإجمالي، فإن الزبادي اليوناني يستهلك حليبًا أكثر من الزبادي العادي لعمل كمية بنفس الحجم.
3-حديثًا، تَستخدم طرق الإنتاج الحديثة أجهزة الطرد المركزي لتحقيق نفس التأثير والتصفية.
4-تقليديا، يُصفى اللبن في أكياس قماش حتى ثلاث مرات حتى يصل إلى الملمس المطلوب.
5-لذلك قد يَلزم 4 أواب من الحليب الخام للحصول على كوب واحد من الزبادي اليوناني



925 Views