الليمون لتفتيح اليدين

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 28 يوليو, 2021 7:53
الليمون لتفتيح اليدين

الليمون لتفتيح اليدين وما هي وصفة الفازلين والليمون لليدين وكذلك ما هي
فوائد الليمون للبشرة وما هي طريقة تبييض اليدين بالنشا فقط كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الليمون لتفتيح اليدين

١-خلطة العسل والليمون لتبييض اليدين
اخلطي كميات متساوية من العسل الأبيض مع عصير الليمون واستخدمي الخليط لتدليك اليدين جيدًا، ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف بالماء الفاتر، كرري ذلك مرتين واتبعيه باستخدام كريم مرطب.
٢-وصفة السكر والليمون لتقشير اليدين
اغمسي نصف ليمونة في قليل من السكر الأبيض واستخدميها لفرك اليدين كل مساء للتخلص من الأوساخ والجلد الميت، اتركيها لمدة 10 دقائق قبل أن تشطف جيدًا.
٣-خلطة الكركم والحمص والليمون
اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين صغيرتين من دقيق الحمص وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس، يمكن إضافة قليل من ماء الورد عند الحاجة، وزعي الخليط على اليدين واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم افركيها جيدًا بالماء الفاتر. استخدمي تلك الخلطة مرة واحدة أسبوعيًا.
٤-خلطة الخيار وعصير الليمون للتبييض الفوري
اخلطي كميات متساوية من عصير الخيار الطازج مع عصير الليمون، استخدمي الخليط لتدليك اليدين والقدمين واتركيها لمدة 10-15 دقائق قبل أن تشطف جيدًا وكرري استخدامها مرتين يوميًا.
٥-خلطة الطماطم وعصير الليمون
اخلطي كميات متساوية من عصير الطماطم وعصير الليمون ووزعي الخليط على اليدين، اتركيها لمدة 10 دقائق قبل أن تشطف بالماء الجاري، كرري استخدامها مرتين أسبوعيًا.

الفازلين والليمون لليدين

١-تشكو نساء كثيرات من اسوداد منطقة اليدين وتحديداً ظاهر الكفين، لا سيما حين يكنّ ممن يقدن السيارة في ساعات الظهيرة.
٢- لذا، فإن كثيرات منهن يبحثن عن خلطات طبيعية لتبييض هذه المنطقة من الجسم وتفتيحها ولديكِ مواد كثيرة موجودة في مطبخكِ، من شأنها أن تفتّح بشرة اليدين وتجعلها أكثر نعومة ونضارة
٣-ومنها خلطة تبييض اليدين بالفازلين فقط امزجي ملعقة كبيرة من كريم الفازلين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا.
٤- اتركي المزيج على يديكِ مدة عشر دقائق ومن ثم اشطفيها بالماء الدافئ فالبارد.
٥- أعيدي استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

فوائد الليمون للبشرة

١-زيادة الكولاجين
يعتقد أنّ استخدام الليمون على البشرة طريقة طبيعية لزيادة نسبة الكولاجين في الوجه، الذي يعدّ بروتينًا تنخفض نسبته كثيرًا عند تقدم العمر طبيعيًا، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة، كما يعدّ فيتامين (ج) أحد مضادات الأكسدة التي تساهم في منع الجذور الحرة من التسبُّب بالضّرر للكولاجين، مما يؤدي إلى الحصول على بشرة ناعمة.
٢-له آثار مضادّة للميكروبات
يمتلك الليمون تأثيرًا مضادًّا للميكروبات التي يمكنها تقليل نمو البكتيريا البروبيونية التي تسبب حب الشباب الالتهابي، بالإضافة إلى أنّ له آثارًا مضادةً للفطريات تساعد على علاج طفح المبيضات وفطريات فروة الرأس التي تحدث نتيجة الإصابة بالتهاب الجلد الدهني. تفتيح البشرة: يحتوي الليمون على مكونات معينة مسؤولة عن تفتيح البقع الناتجة عن تقدم السن أو الندب الناتجة عن حب الشباب.
٣-علاج حب الشباب
يحتوي عصير الليمون على مواد قابضة بسبب نسبة حموضته العالية، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الأس الهيدروجيني الذي يساعد على التقليل من الالتهابات والزيوت التي تشارك في تكوين حب الشباب، كما أنّ حامض الستريك الموجود فيه -وهو نوع من أنواع حمض ألفا هيدروكسي- يساهم في تحطيم خلايا الجلد الميتة التي تسبب حب الشباب غير الالتهابي، الذي يعدّ من أنواع الرؤوس السوداء.
٤- المساهمة في علاج الصدفية والقشرة
بما أنّ عصير الليمون يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة فإنّه قد يخفف من البقع الناتجة عن الصدفية وقشرة الرأس؛ وذلك بسبب احتوائه على حمض الستريك، الذي له آثار إيجابية في تقشير الجلد.

تبييض اليدين بالنشا فقط

١-تحتوي النشا على فيتامين A الذي يساعد على إزالة البقع الداكنة.
٢-تساعد على تهدئة الجلد الحساس والملتهب في اليدين والقدمين.
٣-تعمل على تجديد خلايا البشرة لأن النشا تحتوي على الكالسيوم والزنك.
٤-لها القدرة على توحيد لون البشرة وإعادة لونها الطبيعي مرة أخرى.
٥-حماية اليدين من أضرار أشعة الشمس الضارة.
المكونات
-فازلين.
-نشا.
-ليمون.
-ماء الورد المناسب للبشرة.
طريقة الاستخدام
١-ضعي 4 ملاعق من الفازلين في وعاء صغير داخل الميكروويف لبضع ثواني حتى يذوب الفازلين.
٢-اخلطي ملعقتين من النشا مع الفازلين السائل وعصير نصف ليمونة وبضع قطرات من ماء الورد.
٣-امزجي المكونات جيدا حتى تصبح خلطة كريمية سميكة قليلا.
٤-ادهني الخلطة على يديكِ وقدميكِ بحركات دائرية واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلي يديكِ وقدميكِ بالماء الفاتر.



438 Views