النشا لإزالة الشعر نهائيا

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 3 يونيو, 2021 9:24
النشا لإزالة الشعر نهائيا

النشا لإزالة الشعر نهائيا سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد النشا لإزالة الشعر وكيفية القضاء على الشعر الزائد وأهم النصائح لإزالة الشعر وكيفية علاج جلد الوزة

النشا لإزالة الشعر نهائيا

– يمتلك النشا خصائص هلامية، وعندما يجف على البشرة يلتصق بها. ومع نزعه، يتم نزع الشعيرات الصغيرة الزائدة والوبر.
– النشا يساعد على تقليص حجم المسام الذي بدوره يعمل على إضعاف نمو بصيلات الشعر.

المكونات:
– ملعقتان من النشا.
– 3 ملاعق من زيت الزيتون.
الطريقة:
– بعد مزج المكونين مع بعضهما البعض، يوزع الخليط على بشرة الوجه.
– يفرد بحركات دائرية ويترك لـ 20 دقيقة.
– يفرك ثانية قبل غسل البشرة بالماء.

ماسك النشا للتبيض

-ماسك النشا وبياض البيض يمكن تقليل نمو شعر الوجه المفرط بشكل كبير من خلال ماسك البيض، إذ يلتصق بكل شعر وجهك ويساعدك على تقشير بشرتك كما يغذيها. المكونات: بياض بيضة. ملعقة كبيرة من النشا.
المكونات
-ملعقة صغيرة سكر.
-بياض البيض
-معلقة نشا
الطريقة
-في وعاء، اخلطي بياض البيض مع نشا الذرة والسكر. استمري في الخفق حتى تحصلي على خليط سلس. ضعي المعجون على وجهك واتركيه من 15 إلى 20 دقيقة. عندما يجف قشريه بسرعة.
-اشطفي وجهك بالماء البارد بعد التقشير. للحصول على أفضل النتائج استخدميه مرتين أسبوعيًا على الأقل. انتبهي لأن هذه الطريقة غير مناسبة للبشرة المعرضة لحبّ الشباب فبياض البيض يحتوي على فيتامين “أ” مما قد يؤدي إلى ظهور البثور.

نصائح لإزالة الشعر

قبل إزالة الشعر
قبل الإقدام على إزالة الشعر، ينبغي عليك أولا أن تختاري بعناية الطريقة المناسبة لإزالة الشعر. تختلف هذه الطرق باختلاف المناطق التي ترغبين في تنقيتها وباختلاف حساسيتها والمدة التي تفصل بين نمو الشعر
مثلا تناسب أغلب وسائل الحلاقة الساقين، لكن في المقابل من الأفضل تجنب استخدام الشفرة في منطقة الفخذين لأن الشعر ينمو فيما بعد, بطريقة بشعة وكثيفة. لذا يفضل استخدام الحلاوة او آلة الشمع الكهربائية في مثل هذه المناطق, كما يمكنك استخدام الكريمات لإزالة الشعر من مناطق الإبطين والعانة، فهي لا تسبب ألما وتمنحك نتائج جيدة. فيما يؤدي استعمال الشمع إلى الشعور ببعض الآلام أثناء استعماله, وإذا كان استعمال الشمع يمنح جسمك ملمسا ناعما لمدة طويلة، فإن استخدام شفرة الحلاقة يؤدي إلى نمو الشعر بشكل سريع مع زيادة كثافته.
يجب عليك أيضا تهيئة المنطقة التي تودين ازالة الشعر الزائد منها وذلك بتنظيفها وتقشيرها لإزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام وذلك لتسهيل عملية إزالة الشعر فيما بعد.
أثناء عملية إزالة الشعر
إذا كنت تنوين استعمال الشمع، تأكدي من أنه لا يوجد أي جروح أو تقرحات في جلدك أولا, لأن استعمال الشمع قد يؤدي إلى ازدياد الألم وتقرح الجرح.
بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر
وإذا كنت من مستعملي الشفرة الكهربائية، مددي جلدك أثناء إزالة الشعر باستعمال احدى يديك. يمكنك التخفيف من الألم بدلك المنطقة المراد تنقيتها بقطعة ثلج، لأن الثلج يخدرها نسبيا. يجب أن تكون الشيفرة عامودية على الجلد، وأن تحرصي على إزالة الشعر في الاتجاه المعاكس لنموه, تجنبي ازالة الشعر بعنف، فقد يؤدي هذا إلى إحداث ضرر بجلدك.

كم يلزمني من الوقت لإزالة الشعر مجددا؟

-إذا كنت تستعملين الشمع أو تفضلين آلة النتف الكهربائية، يمكنك انتظار ما بين 3 إلى 4 أسابيع لتقومي بإزالة الشعر مجددا، لأن هاتين الوسيلتين تمنحانك جلدا ناعما لمدة طويلة نسبياً.
-أما إذا كنت تستخدمين شفرة الحلاقة، فيجب عليك مراقبة المناطق وحلقها بمعدل مرة كل يومين تقريبا، لأن الشفرة لا تقتلع الشعر من جذوره، إذا كنت تبحثين عن نعومة مثالية.

كيفية علاج جلد الوزة

الاعتماد على المكونات الطبيعية في تقشير بشرتك
مثل: السكر أو الملح مع زيت الزيتون، وافركي المنطقة المصابة بأي منهما بلوفة الاستحمام، أو بواسطة رأس التقشير المرفقة مع أغلب ماكينات إزالة الشعر. إزالة الشعر بالليزر إزالة الشعر بالليزر من أنجح طرق علاج مشكلة جلد الوزة، وذلك لقدرة موجات أشعة الليزر على إضعاف بصيلات الشعر تدريجيًّا حتى يتوقف نموه تمامًا. ومع تكرار الجلسات حسب توصيات الطبيب، لن تحملي عبء إزالة الشعر، وستتخلصين من مشكلة جلد الوزة في الوقت نفسه.
ترطيب البشرة
الترطيب هو كلمة السر الأولى في علاج مشكلة جلد الوزة، فإذا اتبعت هذه النصيحة يوميًّا باستخدام الكريمات المرطبة للبشرة، ستقضين عليها نهائيًّا، وفي وقت سريع. ولنتائج أفضل، احرصي على استخدام الماء الفاتر بدلًا من الساخن خلال الاستحمام .
الكريمات
وإذا كنتِ تتساءلين عن نوعية الكريمات الفعالة في علاج هذه المشكلة، فهي التي تحتوي على حامض السلسليك، المفيد في التخلص من التجمعات الخشنة الموجودة على الجلد، وإضفاء نعومة على البشرة في الوقت نفسه. تقشير البشرة استخدمي ماسكات تقشير البشرة باستمرار لإزالة خلايا الجلد الميت التي تسد بصيلات الشعر، ما يتسبب في نمو الشعر تحت الجلد. يمكنك.
إزالة الشعر بطريقة صحيحة
إذا لم تستطيعي القيام بجلسات إزالة الشعر بالليزر، أنصحكِ باتباع الطريقة الصحيحة لها، وهي نزع الشعر في اتجاه نموه، وتجنب إزالته بالشفرات الحادة، وماكينات الحلاقة، واستخدام الشمع أو الحلاوة، لمنع احتباس الشعر تحت الجلد. وكلما كان الشعر قصيرًا، أصبح من السهل انتزاعه من جذوره، لأنه طوله يعرضه للكسر خلال محاولة إزالته، لذا أزيلي الشعر بمجرد وصوله للطول المناسب.



745 Views