انفلونزا الخنازير

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 30 يوليو, 2023 10:05
انفلونزا الخنازير

معلومات عن انفلونزا الخنازير ماهي اهم اعراضها وطرق علاج انفلونزا الخنازير في المنزل وكيفية الوقاية منها كل ذلك في هذه السطور التالية.

انفلونزا الخنازير

<yoastmark class=

  • في عام 2009، ظهرت عدوى ناجمة عن سلالة جديدة من فيروس الأنفلونز، وأخذت بالانتشار إلى درجة جعلتها تُصنف كجائحة pandemic (مرض ينتشر في جميع أنحاء العالم).
  • هذه السلالة هي فيروس الأنفلونزا H1N1 (انظر أنواع وسلالات الأنفلونزا) التي كانت تحتوي على مزيج من جينات فيروسات أنفلونزا الخنازير، وأنفلونزا الطيور، والأنفلونزا البشرية.وبما أنَّ التقارير الأولى ركَّزت على مُكوِّن الخنازير
  • فقد جرت الإشارة إليها إعلاميًا باسم “أنفلونزا الخنازير”، على الرغم من أنَّ العدوى بها لم تنتقل مباشرة من الخنازير.تنتقل العدوى بفيروس هذه الأنفلونزا من الشخص المصاب إلى الشخص السليم، وذلك مثل الأنفلونزا العادية.

هل إنفلونزا الخنزير يسبب الوفاة

هل إنفلونزا الخنزير يسبب الوفاة
هل إنفلونزا الخنزير يسبب الوفاة
  • يتحسن أغلب المصابين بالإنفلونزا من تلقاء أنفسهم. لكن الإنفلونزا ومضاعفاتها يمكن أن تسبب الوفاة، خاصة للأشخاص الأكثر عرضة لذلك.
  • يقول ستيفن جوردون، رئيس قسم الأمراض المعدية في كليفلاند كلينك، إن “المضاعفات الأكثر شيوعًا عند الإصابة بإنفلونزا الخنازير هي الالتهاب الرئوي والذي يؤدي إلى ضيق التنفس المزمن ومن ثم خطورة الوفاة”.
  • تتمد الحويصلات الهوائية في الرئة السليمة وتصبح أكثر مرونة مع التنفس، لكن المصاب بإنفلونزا الخنازير يمر بمرحلتين عند الإصابة بالالتهاب الرئوي المزمن.
  • المرحلة الأولى الالتهاب الرئوي المزمن، ويحدث فيها دخول أحد المواد المهيجة مثل البكتيريا والفطريات المحملة بالفيروس، أو عبر ريش أو روس الطيور، إلى الحويصلات الهوائية الدقيقة الموجودة في رئتين الشخص الذي يتعامل بشكل مباشر، ما يسبب الالتهاب وبالتالي صعوبة مرور الأكسجين عبر الحويصلات الهوائية في مجرى الدم.
  • المرحلة الثانية وفيها يصاب النسيج المبطن للحويصلات الهوائية، ما يؤدي إلى تليف الحويصلات وتتأثر مرونتها وبالتالي صعوبة قدرة الشخص على التنفس، وتُعرف هذه الحالة بالتليف الرئوي وهي الحالة الشديدة، والتي تسبب فشل القلب وفشل التنفس؛ وهذه الحالة تؤدي إلى الوفاة.

أعراض H1N1 عند الكبار

أعراض H1N1 عند الكبار
أعراض H1N1 عند الكبار

ﻗﺪ ﺗﺘﻀﻤﻦ أﻋﺮاض اﻷﻧﻔﻠﻮﻧﺰا اﻟﻤﻮﺳﻤﻴﺔ وﻓﻴﺮوس اﻷﻧﻔﻠﻮﻧﺰا ٢٠٠٩ H1N1 اﻟﺤﻤﻰ، واﻟﺴﻌﺎل، واﻟﺘﻬﺎب اﻟﺤﻠﻖ، وارﺗﺸﺎح اﻷﻧﻒ، واﻧﺴﺪاد اﻷﻧﻒ، وﺁﻻم اﻟﺠﺴﻢ، واﻟﺼﺪاع، واﻻرﺗﻌﺎش، واﻹرهاق، وأﺣﻴﺎﻧًﺎ اﻟﻘﻴﺊ واﻹﺳﻬﺎل .

تحليل H1N1

تحليل H1N1
تحليل H1N1

قد يجري الطبيب فحصًا بدنيًا للكشف عن أعراض الإنفلونزا، بما في ذلك إنفلونزا H1N1 التي غالبًا تُسمى إنفلونزا الخنازير. أو قد يراجع الأعراض معك عبر الهاتف. قد يطلب الطبيب إجراء اختبار يكشف عن وجود فيروسات الإنفلونزا، مثل فيروس H1N1. يوجد العديد من الاختبارات المستخدمة لتشخيص الإصابة بالإنفلونزا.



123 Views