انواع السفن السياحية

كتابة waleed mokhtar - تاريخ الكتابة: 2 مارس, 2019 6:31 - آخر تحديث : 9 ديسمبر, 2021 12:15
انواع السفن السياحية

انواع السفن السياحية سنتعرف على انواع السفن السياحية وماهى اهميتها وماهى اشهر انواعها كل ذلك من خلال هذا الموضوع المميز وفى هذه السطور التالية.

السفينة السياحية

تعد سفينة كروز أو السفينة السياحية سفينة المسافر لرحلات بحرية ممتعة , حيث أن الرحلة البحرية ومرافق السفينة تعد بحد ذاتها كجزء في ترفيه السياح ، بالإضافة إلى تنوع الوجهات طوال الرحلة على الشواطىء المختلفة وزيارات الموانئ وأماكن أثرية وترفيهية. وبعض تلك الرحلات تبدأ من مدينة برغن النرويجية وتجوب بحر شمال الأطلسي حتى الدائرة القطبية الشمالية ، كل ذلك للاستمتاع بخُلجان النرويج حيث الجبال الخضراء العالية وصفحة الماء الهادئة والاستمتاع بجمال الطبيعة في تلك المناطق الشمالية الثلجية. وتتيح تلك الرحلات في النرويج الفرصة لرؤية شمس الصيف التي لا تغرب في الصيف هناك في المناطق القريبة من القطب الشمالي ، حيث يستمر اليوم ستة أشهر نهارا . وبعده يأتي ستة أشهر ليلا لا تظهر الشمس فيه . كل من يعبر دائرة القطب الشمالي من الركاب يحصل من القبطان على شهادة عن وصوله إلى هذا المكان . ومن يعبر من المسافرين خط الاستواء يحصل أيضا على شهادة بعبوره حط الإستواء في احتفال كبير. كما تنظم بعض الرحلات البحرية “حيث لا ترسو السفينة في مكان ” أو ” رحلات عشوائية في أي مكان” حيث تقوم السفينة بجولة لمدة يوم أو يومين في البحر دون التوقف في أي ميناء.

افضل السفن السياحية في العالم


1. سفينة الأميرة هيبردين Hebridean : وتشتهر بانها السفينة الأفضل للملوك ، وهي سفينة ترتحل بين الجزر الاسكتلندية ، ومن أشهر الملوك اللذين سافر على متن سفينة الأميرة هيبردين الملكة اليزابيث البريطانية لمرتين الأولى عام 2006 للاحتفال بعيد ميلادها الثمانين ، والأخرى في 2010 لتمضية اجازة عائلية ، وهي سفينة صغيرة نسبيا ، مما يجعلها اختيار موفق لهواة الهدوء ، وتجنب الازدحام ، وهي سفينة تقدم خدمة غاية في الرفاهية ،ويبلغ طول السقينة 73 متر ، وهي تسير بسرعة 12 عقدة بحرية ، وتتسع ل 870 راكب ، و50 سيارة .


2. سفينة أوريون الفاخرة Luxury Orion : قامت بتأسيسها سيدة أعمال استرالية في 2003 ، وهي تبحر في رحلة من القطب الجنوبي من جزيرة تسمانيا الاسترالية ، والأماكن البرية في المحيط الهادئ ، وتعد السفينة قصر متحرك في البحر ، فهي ذات فرش وسجاد وثير، وكبائن وحمامات رخام ، وتقوم السفينة بزيارة 94 وجهة سياحية ، وهي مزودة بادوات الغوص ، ويصل طولها ل103 متر ، وسرعتها 14 عقدة .


3. مجموعة سفن يوني ورلد Uniworld : وتقوم برحلات بين الدول الأوروبية ، وأشهر سفنها هي سفينة بوتيك ، والتي تعد سفينة فاخرة ، مصممة على الطراز الفرنسي في الهندسة المعمارية ، وتقدم السفينة خلال رحلاتها أشهى الأطعمة والمشروبات في مجموعة فنية من القاعات والغرف والشرفات الفرنسية ، وخدمات ومفروشات من الدرجة الأولى .


4. سفينة ويند ستار Windstar : سفينة سياحية من الدرجة الأولى ، تبحر بين الموانئ الأوروبية ، وتصل لبرشلونة ومونت كارلو ، تم بنائها في 1986 ، وهي تسوعب حمولة تصل 5.307 طن ، وتقدم خدمات ذات رفاهية عالية ، مع أثاثات جيدة وشاشات عرض كبيرة ، وتقديم أطعمة متنوعة الأذواق وحمامات سباحة رائعة .


5. سفينة بول جوجان Paul Gauguin : وهي اختيار جيد لقضاء شهر العسل ، إذ أنها تعبر في رحلاتها أكثر المواقع الرائعة في جنوب المحيط الهادئ ، وهي سفينة ذات أثاث أنيق ، وديكورات داخلية فاخرة ، مع امكانية التمتع بالرياضات البحرية بالتجديف ، والغوص ، والغطس في مياه الميحط ، والتوقف على شواطئ عديدة مثيرة ، وقد تم بناء السفينة عام 1997 ، وتبلغ سرعتها 18 عقدة بحرية ، وتتسع لحمل 322 راكب ، ويبلغ طولها 513 قدم .


6. سفينة رحلات سيبورن Seabourn cruises : تعود مليكتها لشركة أمريكية ، وتضم العديد من السفن السياحية ، وهي تبحر لجميع انحاء العالم ، وهي تحمل اسم أشهر سفينة في الأسطول ، والتي حازت على جائزة أفضل سفينة فاخرة عام 2009 ، وهي تمتلك غرف تطل جميعها على البحر ، وصالات رياضية ، مع التمتع بالأنشطة المائية ، وخدمات سياحية غاية في الرفاهية والمتعة .


7. سفينة رحلات السبع بحار Seven Seas Mariner : وتنتمي لشركة نرويجية مقرها ميامي بالولايات المتحدة ، وهي من أكثر السفن جاذبية ، وتقوم برحلات لعدة موانئ العالم ، بأفخم الأثاتات ، وأجهزة العرض ، وصالات الرياضة ، والمطاعم من الدرجة الأولى ، وقد أبحرت السفينة لأول مرة في 2001 ، وهي بطول 216.1 متر ، وسرعة 20 عقدة ، وهي تتسع ل700 راكب .


8. نادي يخوت حلم البحر SeaDream Yacht Club : وهي تبحر في رحلات في البحر المتوسط ، ومنطقة الكاريبي ، شمال أوروبا ، والمحيط الهادئ ، ويضم الأسطول سفينتين ، وهي تعد منتجعات فاخرة للسفر في البحر ، مع أحدث الأساليب الحديثة في صناعة السفن السياحية ، بكل ما تحتاجه رحلة كهذه من وسائل الراحة ، وممارسة الرياضة ، وتناول الطعام في مطاعم فاخرة ، ومنتجع صحي ، وصالات رياضية .
أفخم سفن سياحية
1- سفينة كرنفال فيستا Carnival Vista:
تحتوي هذه السفينة العملاقة على حديقة ألعاب مائية فريدة من نوعها على مساحة 455 قدم، كما تضم أجنحة فاخرة للعائلات تستوعب 5 أشخاص، تنطلق كرنفال فيستا في مايو 2016 من البحر المتوسط إلى ميامي.
2- سفينة هولندا أميركا مس كونينجسدام Holland America’s ms Koningsdam:
هذه السفينة مخصصة لعشاق الموسيقي حيث تحتضن مسرح عالمي به 270 شاشة LED، كما تقدم عروض موسيقية عالمية.
تحتوي مس كونينجسدام على مسابح وسبا وغرف علاج تطل على البحر، ويوجد بسطح السفينة عدد من النوافير وثلاث أحواض جاكوزي، تغادر السفينة من ايطاليا في شهر ابريل وتصل إلى فورت لودرديل في فلوريدا في نوفمبر 2016.
3- ريجنت سفن سي إكسبلورر Regent’s Seven Seas Explorer:
وهي السفينة الأكثر فخامة على الإطلاق حيث تعتبر منتجع عائم كامل الخدمات، تحمل السفينة 750 راكب فقط، وتحتوي على 6 مطاعم عالمية ومسرح من طابقين وتوفر الواي فاي.
4-سفينة رويال كاريبيان هارموني للبحار Royal Caribbean’s Harmony of the Seas:
تعد أكبر سفينة تبحر في العالم حيث تمتد بطول 1187 قدم، تحمل السفينة 5479 راكبا، توفر أعظم خيارات تناول الطعام على سطح سفينة فهي تضم 20 مطعما، كما توفر العديد من الأنشطة بما في ذلك صالة رياضية متعددة الأغراض و تسلق جدران وتزلج على الجليد.
تحتوي السفينة على منتجع صحي فخم ومركز اللياقة البدنية ومخيمات مناسبة للأطفال، تنطلق السفينة في أبريل 2016 في طريقها إلى في فورت لودرديل بولاية فلوريدا.
5- سفينة رويال كاريبيان أوفيشن للبحار Royal Caribbean’s Ovation of the Seas:
هي ثالث سفن رويال كاريبيان، تحتوي السفينة على 2090 غرفة تستوعب 4180 راكب، تتميز المقصورات الداخلية التي لا تطل على البحر بنوافذ افتراضية تستخدم شاشات LD تحاكي إطلالة الشرفة الفعلية.
كما تحتوي على جهاز محاكاة ركوب الأمواج وتسلق جدار الصخور الشاهقة والتزلج والقفز بالمظلات، تنطلق السفينة في أبريل 2016 لتصل إلي تيانجين.
6- سفينة سيبورن انكور Seabourn Encore:
تحتوي على 300 جناح فاخر وتحمل فقط 600 راكب، تضم عدد من المطاعم الفاخرة، تنظم حفلات موسيقية كل ليلة، تنطلق السفينة في ديسمبر 2016 لتشق طريقها عبر أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.
7- سفينة فايكنغ سي Viking Sea:
لا تخدم إلا هواة الرحلات النهرية، تضم مسرح للعروض الثقافية واثنين من دور السينما، ويحتوي كل جناح على سرير كبير الحجم وشرفة كبيرة، وتوفر خدمة شاي بعد الظهر وخدمات غسيل الملابس مجانية، تنطلق في أبريل 2016 من اسطنبول في جولة بمدن أوروبا.
8- سفينة الدابريما AIDAprima
هي أول سفينة لخدمة السوق الألمانية على مدار العام، تضم السفينة 1643 كابينة، و13 مطعم، ومناطق لعب أطفال، تبحر في أبريل 2016 من هامبورغ في ألمانيا مروراً بعدد من دول أوروبا الغربية.



971 Views