بديل الجبنة القريش في الرجيم

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 9 أغسطس, 2021 8:26
بديل الجبنة القريش في الرجيم

بديل الجبنة القريش في الرجيم وما هي فوائد الجبنة القريش وكيفية عمل رجيم الجبنة القريش و تشيز كيك جبن القريش، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

بديل الجبنة القريش في الرجيم

1- الجبن الحلوم
يعد الجبن الحلوم اللذيذ على رأس قائمة أنواع الأجبان المسموح بتناولها خلال فترة الرجيم، فهو مصنع من خليط حليبي الغنم والماعز وأحيانًا حليب الأبقار. والجبن الحلوم من الأنواع الغنية بالبروتين ومتوسطة الدهون نسبيًّا، فربع كوب منه يحتوي على 75 سعرًا حراريًّا فقط، لذا يمكنكِ تناوله خلال اتباعك لأحد أنظمة الرجيم دون القلق من زيادة الوزن.
2-الجبن المثلثات
لا يعد الجبن المثلثات الخيار الأفضل خلال الرجيم، ولكن هذا لا يمنع أنه من الأنواع معتدلة السعرات الحرارية التي يمكنكِ تناولها خلال الدايت، إذ يحتوي المثلث الواحد على 50 سعرًا حراريًّا تقريبًا، وبالنسبة للأنواع قليلة الدسم فمثلث واحد يحتوي على 35 سعرًا حراريًّا.
3-الجبن الفيتا الأبيض
يتمتع الجبن الفيتا بنكهة خاصة ومميزة ويمكنكِ تناوله خلال الرجيم، ولكن احرصي على اختيار الأنواع المصنوعة من الحليب الطبيعي قليل الدسم والخالية من الدهون النباتية. ويحتوي الكوب الواحد منه على على 75 سعرًا حراريًّا فقط، ما يجعل تناوله خلال الدايت خيارًا جيدًا من بين أنواع الأجبان المختلفة.
4- الجبن الموتزاريلا
بعكس ما يعتقد بعض النساء الجبن الموتزاريلا معتدلة السعرات الحرارية مقارنة بأنواع الأجبان الأخرى، فالكوب الواحد منه يحتوي على 80 سعرًا حراريًّا فقط، بالإضافة إلى أنه غني بالبروتين ويمكنك الاعتماد عليها في إعداد ساندوتشات صحية وشهية في الوقت نفسه.
5-الجبن المجدول
من أشهى أنواع الجبن التي يمكنكِ تناولها خلال فترة الرجيم ما يُعرف بالجبن المجدول أو المشلل وهو نوع تشتهر به سوريا، ويصنع من الحليب الطازج ويوضع في الماء الساخن ثم يُترك ليلة في ماء فاتر. ويتميز هذا النوع من الجبن بأنه غني بالبروتين وذو تركيز متوسط من الدهون، إذ تحتوي القطعة الصغيرة منه على 75 سعرًا حراريًّا.

ما هي فوائد الجبنة القريش

1-جبنة القريش تكبح الشهية
تحتوي جبنة القريش على البروتينات التي تعمل على تحسين مستويات الشبع، وبالتالي تساعد في كبح الشهية وعدم الإفراط في تناول الطعام.
2-جبنة القريش تحسّن الجهاز الهضمي
أثبتت الدراسات أن جبنة القريش تحتوي على نوع بكتيريا مفيدة للمعدة ألا وهي Lactococcus Lactis. هذه البكتيريا تعمل كمضاد للإلتهابات المعوية، ممّا يحسّن من وظيفة الجهاز الهضمي.
3-جبنة القريش تساهم في خسارة الوزن
إن جبنة القريش لا تحتوي على السكر كما أنّها غنية بالسعرات الحرارية القليلة وذلك مقارنة مع الزبادي، الأمر الذي يجعلها واحدة من أفضل الإختيارات لتناولها بهدف خسارة الوزن.
4-الجبنة القريش تخفف من تشنجات العضل
تحتوي جبنة القريش على كمية كبيرة من البوتاسيوم التي تساهم في الحدّ من تشنّجات العضل وتمنع الجلطات، خصوصاً إن تمّ تناولها بطريقة منتظمة.

كيفية عمل رجيم الجبنة القريش

1-هناك عدة إصدارات من نظام غذائي الجبن بعضها لمدة ثلاثة أيام ، وبعضها لمدة سبعة أيام. في حين أن الجبن هو أساس كل إصدارات النظام الغذائي ، وغيرها من الأطعمة يمكنك أن تأكل معه .
2-بعض الإصدارات من نظام غذائي تسمح لك بإضافة القرفة أو سكر الريجيم إلى الجبن.
3-إصدارات أخرى من النظام الغذائي تسمح لك بتناول إما الفواكه أو الخضار مع الجبن. الكمية من الجبن التي من المفترض أن تأكل أيضا تختلف، في بعض الإصدارات يمكنك أن تأكل الجبن قليل الدسم كما تريد وبالكميات التي تريدها وغيرهم يقولون يجب الا يزيد عن 100 غرام أو 3.5 أوقية.

تشيز كيك جبن القريش

المكونات
الطبقة الأولى
-3 ملاعق كبيرة زبدة ذائبة في درجة حرارة الغرفة .
-2 كوب بسكويت مفتت
الطبقة الثانية
-2 كوب جبنة قريش طازجة
-ظرف كريم شانتيه مخفوق بربع كوب حليب بارد
-1 كوب سكر
-كوب زبادي
-كوب جبنة كريمي
-4 بيضات
-معلقة صغيرة فانيليا
-معلقة كبيرة نشا
للتزين
-مربى الفراولة
-2 كوب من شرائح الفراولة الطازجة
الطريقة
1-قم بمزج فتات البسكويت مع الزبدة بشكل جيد ثم تفرد في صينية متوسطة الحجم ويمكنك استخدام قالب خالص بالتشيز كيك ، ثم تدخل الصينية الفرن لمدة 10 دقائق حتى يصبح الوجه ذهبي .
2-في وعاء عميق نقوم بمزج الجبن القريش والجبن الكريمي والزبادي والنشا مع الكريمة المخفوقة وتخفق جيدا .
3-ثم يتم خفق السكر مع البيض والفانيلا جيدا ويتم صبها على مزيج الجبن ، تخفق جيدا حتى التجانس بشكل جيد .
4-يصب المزيج فوق طبقة البسكويت وتوضع الصينية في حمام مائي وتدخل الفرن على درجة 180 درجة مئوية لمدة ساعة او ساعة وربع حتى تنضج .
5-عند إغلاق الفرن تترك في الفرن لمدة حتى تبرد قليلا ثم تخرج بحذر وتوضع في الثلاجة لمدة 4 ساعات قبل تقديمها .
6-عند التقديم يتم إضافة المربى على الوجه مع إضافة قطع الفراولة لكل شخص على حسب الرغبة



1615 Views