برنامج تيمز للتعليم عن بعد

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 20 يونيو, 2023 10:26
برنامج تيمز للتعليم عن بعد

برنامج تيمز للتعليم عن بعد سوف نتحدث كذلك عن ما هي مميزات برنامج تيمز؟ وما هو مايكروسوفت تيمز للطلاب؟ وكيف اعرف حساب الطالب في مايكروسوفت؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

برنامج تيمز للتعليم عن بعد

برنامج ميكروسوفت تيمز لادارة فرق العمل عن بعد، وهو بديل رائع اطلقته مايكروسوفت لتطبيق سلاك slack لمشاركة المستندات والفيديو والمكالمات الصوتية اونلاين مع فرق العمل المختلفة ، يوفر برنامج ميكروسوفت تيمز لاعضاء فريق العمل الاجتماع من أي مكان وعقد مؤتمرات بالصوت والصورة تضم من 10 اشخاص حتى 1000 شخص ، وقد بلغ عدد مستخدمي تطبيق التيمز حوالي 115 مليون مستخدم نشط يوميا.
تم إطلاق مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams في الأصل كمنصة للشركات ، وقد مرت بالعديد من التعديلات والتحديثات ، وهي الآن منصة قابلة للتطبيق للاستخدام المدرسي Microsoft Teams for Education ، كما سترى أنه يشار إليه على الأرجح ، يستخدم نفس النظام الأساسي المجاني للوصول الذي يمكن لأي شخص استخدامه ، وهو مصمم بشكل خاص للمدارس.
تسجيل دخول تيمز من الجوال : بعد تحميل برنامج teams للاندرويد يمكنك مشاركة جمبع انواع الملفات والصور المتحركة والنصوص والروابط ، بالاضافة الى امكانية مشاركتها مع الاخرين ، وعبر ميزة الدردشة النصية الجماعية او الثنائية في برنامج التيمز يمكن للمستخدم ارسال الصور والملصقات والرموز التعبيرية والصور المتحركة Gif .
وقد تم تصميم منصة مايكروسوفت تيمز للطلاب والمعلمين لمساعدة كل منهم للعمل جنبا إلى جنب ، وتعزيز كيفية تدريس المعلمين، وكيف يمكن للطلاب المشاركة بشكل أكبر من داخل وخارج مبنى المدرسة .
ومع ذلك لا يعتبر برنامج مايكرويوفت تيمز للطلاب Microsoft Teams نظام إدارة تعلم ، ولا يغني عن نظام إدارة التعلم الحالي الخاص بالمدرسة .
يمكن أن يستخدم الطلاب مايكروسوف تيمز لمشاركة درس عبر الإنترنت يعتمد على الفيديو ، ويعمل فيه الطلاب على سبيل المثال بشكل تعاوني على مستند ، بشكل مباشر .

ما هي مميزات برنامج تيمز؟

-ما يصل إلى 100 مشارك في الاجتماع.
-سعة تخزين على السحابة تبلغ 5 غيغابايت لكل مستخدم.
-دردشة غير محدودة مع زملاء العمل والعملاء.
-اجتماعات ثنائية غير محدودة تستمر حتى 30 ساعة.
-اجتماعات جماعية غير محدودة تستمر إلى 60 دقيقة.
-مشاركة الملفات والمهام والاستقصاءات.

ما هو مايكروسوفت تيمز للطلاب؟

Microsoft Teams for Education. توفر لك منصة Microsoft Teams مكاناً واحداً للفصول والاجتماعات والواجبات والملفات والتعاون. هل تحتاج إلى تدريب المُدرِّسين وفريق العمل؟ احضر إحدى دوراتنا التدريبية واعرف معلومات عن منصة Microsoft Teams وكيفية استخدامها في الفصول الدراسية والمدارس
بداية ضرورة تنبيه جميع الأطراف على أن البرنامج مراقب وأن كل من يسيء استخدامه قد يعرض نفسه للمساءلة القانونية.
لعل الميزة الكبيرة في برنامج مايكروسوفت تيمز للطلاب إنه مجاني . فالإصدار المجاني لا يكلف شيء ويستوعب 500000 عضو ، بسعة تخزين تصل إلى 2 جيجابايت لكل عضو . وتجعل هذه الإمكانات الهائلة من مايكروسوف تيمز للطلاب في المدارس و الجامعات خيارا قابلا للتطبيق لقادة المدارس الذين يريدون طريقة ملائمة لميزانية التعلم الإلكتروني عبر الإنترنت.
ويمكن لأخصائي تكنولوجيا التعليم الدخول للتسجيل برابط مباشر من هنا من في المملكة العربية السعودية وباقي الدول العربية .
يتيح الاشتراك في حساب Office 365 Education Microsoft Teams و Office ﻋﻠﻰ الويب وون درايف OneDrive . بالإضافة إلى استخدام خدمات الدردشة ، والواجبات ، وإنشاء المحتوى التعليمي ، بالإضافة إلى أنه يحقق ربط وتواصل مباشر بين الطلاب والمعلمين والإداريين في فصل دراسي عبر الإنترنت.
سوف تتمكن بعض المدارس أيضًا من الوصول إلى أشهر و أهم تطبيقات Office لسطح المكتب ، مثل Word و Excel و PowerPoint والقيام بتنزيل المطلوب منها للطالب.

كيف اعرف حساب الطالب في مايكروسوفت؟

-أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي تم تعيين Visual Studio الاشتراك الجديد ملاحظة: هذا العنوان أيضا المحددة في “رسالة ترحيب” المشترك
-انقر فوق “متابعة”
-إعادة توجيه إلى “تسجيل الشركة” في الصفحة
Enter “Password”
-انقر فوق “تسجيل الدخول”
-يجب عرض الصفحة “الميزات” في هذه المرحلة.



137 Views