بنادول نايت

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 9 أغسطس, 2022 3:16
بنادول نايت

بنادول نايت كذلك سنتحدث عن تجربتي مع بنادول نايت كما سنجيب عن سؤال متى يبدأ مفعول بنادول نايت وما هي أضرار بنادول نايت للنوم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

بنادول نايت

1-بنادول نايت، يساعد على تقليل أعراض الزكام ويساعد على نوم طويل – 20 قرص
2- باراسيتامول 500 مجم + ديفينهيدرامين 25 مجم كبسول
ينتمي بنادول نايت أقراص إلى المهدئات والأدوية المساعدة على النوم
3- يعمل الباراسيتامول على منطقة ما تحت المهاد 4-“hippocampus” لإنتاج تأثير خافض للحرارة، حيث تنتج الحمى عندما يتم ضبط منطقة ما تحت المهاد على درجة حرارة أعلى من المعتاد.
5-يعمل الباراسيتامول أيضا على منع توليد نبضات الألم، حيث يمنع تكوين البروستاجلاندين
يستخدم في:
-تقليل الألم الذي قد يتعارض مع جودة النوم
-يستخدم هذا المنتج للنوم المريح وللتخفيف من المؤشرات التالية أثناء الليل:
-علامات وأعراض البرد والانفلونزا
-ألم الظهر
-وجع أسنان
-آلام الدورة الشهرية
-آلام العضلات
-صداع الراس
-حُمى
-صداع نصفي

تجربتي مع بنادول نايت

1-تقول إحدى السيدات: تجربتي مع بنادول نايت أن هذه الحبة تُخدر الجسم وتجعلني أنام، وفي حال كان أحد الأشخاص يريد أخذ هذه الحبة، يجب عليه أن يعلم أنها ستجعله ينام نومًا عميقًا أكثر من المعتاد حيث أنها تُسبب دوخة؛ لذلك فلم أكن أستخدمها إلا في بعض الأوقات القليلة، وأحاول أخذها مبكرًا بحيث لو ظهر مفعولها متأخرًا، فلا أتأخر في النوم، حيث يصل معدل نومي بعد أخذها إلى عشر ساعات كاملة.
2-تقول إحدى السيدات: تجربتي مع بنادول نايت أنني كنت أعاني من آلام الأسنان لمدة أسبوع وكان من الصعب النوم ليلاً مع هذا الألم؛ ولذلك تناولت أقراص بنادول نايت قبل الخلود للنوم بنصف ساعة، وساعدتني هذه الأقراص على النوم بهدوء وبراحه وبدون ألم، ولكنها بالتأكيد لم تساعدني على حل مشكلة أسناني فقدت هدأت من الألم فقط حتى أقوم بزيارة الطبيب.
3-تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع بنادول نايت فتقول: بالنسبة لي أشوفها طبيعية مرة! يعني أنا أخذها فقط وقت الاختبارات أو بالاصح قبل الاختبار بيوم لأني أعجز عن النوم بسبب التوتر ولكن الحمدلله مفعول هذا الدواء يظهر وأنام بعمق، وأذكر أن الدكتور حذرني وشدد علي أني ما أخذ أكثر من حبة! يعني حبة واحدة فقط تؤدي الغرض، والذي يتحسس منها يراجع الطبيب للتأكد من مناسبتها له.

مفعول بنادول نايت

1-يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الشائعة على الإنترنت، فالكثير من الأشخاص لديهم فضول حول معرفة الوقت الذي يستغرقه بنادول نايت حتى يشعرون بمفعوله على أجسادهم.
2-يستغرق بنادول نايت مدة أربعين دقيقة، أو ستين دقيقة على الأكثر، وبعد انقضاء تلك المدة تشعر بتحسن كبير، ويستخدم بنادول نايت على الأخص في فترة المساء، وقبل الخلود إلى النوم بوقت قصير.
3-إن كنت تعاني من أي آلام سواء في الرأس، أو العظام، أو العضلات، أو الأسنان، فإن بنادول نايت هو الحل المثالي، والآمن، كما أنه يناسب السيدات، والفتيات أثناء الدورة الشهرية، وما ينتج عنها من آلام مصاحبة لها.

أضرار بنادول نايت للنوم

1- البنادول يسبب تسمم الكلى
في حالة زيادة الجرعة المحددة لإستعمال أقراص البنادول المسكنة للألم فإنها تسبب تسمم الكلى. هذا يؤدي إلى الفشل الكلوي على المدى البعيد. المركبات الكيميائية التي تتخلل هذه الحبوب تساهم في ضرر خلايا وأنسجة الكلى مما يؤدي لتوقف الكلى عن مهمتها وتضرر وظائفها وإصابتها بالتسمم الشديد والالتهابات الكلوية الحادة. تحدث هذه المشاكل الصحية نتيجة لإنخفاض ضغط الدم وانخفاض التبول واحتباس الماء. لذلك لابد من التقليل من استخدام تناول أقراص البنادول المسكنة لكي تتجتبي حدوث أي مخاطر صحية تضر الكلى وتسبب تسممها.
2-البنادول يسبب تليف الكبد
عندما تتناولين أقراص البنادول أو الباراسيتامول بجرعات زائدة عن الحد فإن الكبد أكثر عرضة للخطر لأنه يتسبب في إصابة الكبد بالتسمم والتليف. حبوب البنادول تتكون من عدة تداخلات دوائية تتحول في الجسم لمركبات كيميائية ضارة. عندما تتفاعل هذه المركبات مع الإنزيمات التي يفرزها الكبد تحدث حالة من التسمم الكبدي والتي تصل إلى تليف الكبد.
لابد من توخي الحذر عند استخدام البنادول على ألا تتعدي حدود الجرعة المحدودة. لابد من استشارة الطبيب قبل تناول أقراص البنادول المسكنة خاصة في حالة الإصابة بمرض الكبد الفيروسي أو أي مشكلة بالكبد ويفضل عدم تناولها نهائيًا حمايةً للكبد ووظائفه.
3- البنادول يسبب الأنيميا
إصابة الجسم بفقر الدم والأنيميا المزمنة من مضاعفات تناول أقراص البنادول، التي تقوم بتسكين آلام الصداع النصفي والصداع الحاد وآلام الأسنان والعظام. حبوب البنادول تعمل على هبوط السكر في الدم وهبوط في درجة الحرارة وانخفاض شديد لكريات الدم الحمراء. يؤدي البنادول كذلك لنقص عدد الصفائح الدموية وبالتالي تسبب فقر دم شديد خاصة لمن تعاني من النحافة الشديدة ونقص مستويات السكر في الدم.



300 Views