تجربتي مع فرك الشعر بالثوم

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 31 يوليو, 2021 10:08
تجربتي مع فرك الشعر بالثوم

تجربتي مع فرك الشعر بالثوم، والثوم للشعر الخفيف من قدام، وطرق استخدام الثوم للشعر الخفيف، ومتى تبان نتيجة الثوم للشعر، وأضرار فرك الشعر بالثوم، نقوم بتناول الحديث عن الثوم للشعر بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

تجربتي مع فرك الشعر بالثوم


– كان لدى الكثير من المناطق الخالية تمامًا من الشعر تحديدً في مقدمة شعري، الأمر الذي سبب لي الكثير من الإحراج والحزن حتى أنني كنت لا أملك الثقة في الكشف عن شعري خلال اجتماعتي مع صديقاتي وأقاربي، إلى أن تحدثت مع والدتي ونصحتني بفرك المناطق الخالية من شعري بالثوم، في البداية شعرت بالغرابة من حديثها ولكن قلت لم لا أجرب لعلي أصل إلى النتيجة المرجوة، وبالفعل فعلت ذلك، وبعد أن داومت على فرك فروة رأسي بالثوم، لاحظت بالفعل أن شعري بدأ ينبت وينمو بفعالية.
– لقد ساعدني فرك مقدمة شعري وفروة رأسي بالثوم على إنباته، التخلص من القشرة، التي كانت واحد من أكثر المشاكل إزعاجًا لي والأن بهد مرور أكثر من 30 يوم أصبح شعري كثيف وصحي أكثر، لذا أنصح كل من يعاني من فراغات الشعر وتساقطه أن يقوم بفرك شعره بالثوم للحصول على فوائده الجمة.

الثوم للشعر الخفيف من قدام

يقدم الثوم العديد من الفوائد اللانهائية للشعر الخفيف والمتساقط والتي تتمثل فيما يلي:
1. يعزز من تحسين الدورة الدموية للبصيلات.
2. يحتوي على عناصر ضرورية يساعد بصيلات الشعر على النمو من جديد مثل الكولاجين, وفيتامين ج.
3. يحتوي على الخصائص التي تساعد على قتل البكتيريا. التي تتراكم في فروة الرأس، كما يمكن أن يساعد على التخلص من الفطريات ويعمل كمضاد للالتهابات.
4. يعمل كمعالج قوي للتخلص من تساقط الشعر.
5. يعمل الثوم كمعالج من قشرة الشعر.
6. يساعد على الحصول على السيلينيوم, والذي يعتبر محفز قوي لإعادة تشغيل بصيلات الفروة مرة أخرى.
7. يساعد الشعر على الحصول على اللمعان الطبيعي والبراق.

طرق استخدام الثوم للشعر الخفيف

– الثوم وزيت جوزالهند

يساعد تدليك فروة الرأس بقناع الثوم المفروم وزيت جوز الهند الدافئ لمدة 30 دقيقة في علاج تساقط الشعر. قُم بخلط الثوم المفروم مع زيت جوز الهند وقم بحفظ هذا الخليط في مكان بارد لمدة أسبوع قبل استخدامه.
– الثوم والزنجبيل

يساعد قناع الثوم والزنجبيل في نمو الشعر. قُم بخلط 8 فصوص من الثوم المفروم مع قطعة من الزنجبيل ثم قم بتسخين هذا الخليط حتى يتحول لون الخليط الى اللون البني، ثم قم بتدليك فروة الرأس بهذا القناع لمدة ثلاثين دقيقة ثم قم بغسل الشعر بعد هذه المدة.
– الثوم والعسل

يساعد تدليك فروة الرأس بقناع الثوم المفروم مع العسل لمدة 30 دقيقة في تحسين نمو الشعر. قُم بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع 8 فصوص ثوم في الخلاط ثم استخدم العصير الناتج في تدليك فروة الرأس لمدة 20 أو 30 دقيقة مرتان أو ثلاث مرات في الأسبوع.
– الثوم وإكليل الجبل

قم بخلط خمس ملاعق كبيرة من زيت الثوم مع ملعقة من زيت الخروع وملعقة من زيت الجوز الهند مع نصف ملعقة من زيت إكليل الجبل، ثم قم بتدليك فروة الرأس باستخدام هذا الخليط لمدة 45 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع. ويساعد هذا القناع في نمو وترطيب ولمعان الشعر.
– شامبو الثوم

يعتبر شامبو الثوم هو خليط بين الثوم وزيت النعناع. قم بخلط خمسة عشر فص من الثوم مع عشر قطرات من زيت النعناع، ثم قم بتدليك فروة الرأس بهذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع لمدة خمس دقائق، ويساعد هذا القناع في تعزيز نمو الشعر.
– زيت الثوم

يساعد خلط زيت الثوم مع بعض أنواع الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند و زيت الزيتون في صناعة قناع للشعر يساعد في علاج مشاكل الشعر.
– البصل والثوم والقرفة

يساعد هذا القناع في تحفيز نمو الشعر وزيادة حجم بصيلات الشعر. قُم بخلط بصلة صغيرة مع 3 فصوص من الثوم وعود قرفة وكوبين من الماء، ثم قم بتسخين هذا المكونات لمدة 15 دقيقة، ثم قم بتدليك فروة الرأس بهذا القناع بعد تسخبنه لمدة 15 دقيقة كل يوم لمدة أسبوع مع شطف الشعر بالماء البارد.

متى تبان نتيجة الثوم للشعر

بالأحرى لا نستطيع تحديد متى تظهر نتيجة الثوم للشعر، لأن الشعر له أنواع مختلفة، ولكل إنسان فروة رأس تختلف من شخص لآخر، وطريقة تغذيته وظروفه، لكن المتوسط من عشرة أيام إلى أسبوعين.

أضرار فرك الشعر بالثوم

على الرغم من فوائد الثوم لتكثيف الشعر ومنع تساقطه إلا أن الاستعمال المفرط له غبر فرك الشعر به باستمرار قد يسبب حدوث الأضرار التالية:
1-يسبب الثوم مع الزيت خروج عدد من المواد الدهنية الموجودة في فروه الرأس والتي تعطي مظهر صحي للشعر ويؤدي خروجها من الشعر إلى إعطاء الشعر مظهر غير لائق وغير صحي.
2-يسبب الثوم تساقط في الشعر وذلك لأن الثوم يحرق فروه الرأس، وذلك يعتمد على نوع فروه الرأس وعلى نوعية وطبيعة الشعر، لذلك يجب مراجعة أخصائي الأمراض الجلدية فور ملاحظة أي تساقط في الشعر عقب استخدام الثوم.
3-يسبب الثوم حرقان في فروه الرأس وقد يسبب صداع شديد ناتج عن ارتفاع حرارة فروه الرأس
4-يتميز الثوم بالرائحة القوية والنفاذة والتي قد تستمر لعدة أيام عالقة بالشعر وهي رائحة كريهة وغير مستحبة بالنسبة للكثيرين.



1577 Views