تزيين المنزل باشياء بسيطة

كتابة فريده عمران - تاريخ الكتابة: 3 سبتمبر, 2018 1:21
تزيين المنزل باشياء بسيطة

تزيين المنزل باشياء بسيطة افكار بسيطة لتزيين المنزل كل ذلك في هذه السطور التالية.

كل منا يود تغير مظهر المنزل بأشياء بسيطة وفى متناولنا ولكن محتاج لبعض الافكار وفى هذا الموضوع سنقدم لكم بعض الافكار المميزة التى تساعدكم على تزيين المنزل.
ستطيعين بأفكار بسيطة و بتكلفة قليلة نسبيا تغير ديكور المساحات الصغيرة في المنزل بمجموعة من الخطوات التي تجعلك تشعرين و كأنك قد غيرتي منزلك عن طريق لمسات بسيطة في الديكور الداخلي كنوع من التجديد و خلق طاقة إيجابية من خلال مجموعة من التغيرات .
حيث أن المساحات الصغيرة في المنزل دوما قادرة عي فرض طاقة سلبية من خلال ضيق المكان و غالبا ازدحامه بالأغراض لذلك عرضنا لك مجموعة من الصور عن أفضل الديكورات للمساحات الصغيرة في منزلك

أفكار بسيطة لتغير ديكور منزلك :

-استبدال الأثاث الضخم بآخر أكثر نعومة و بحجم أصغر كالكراسي المعدنية بدلا من الكنب الخشبي الثقيل أو الطاولات الزجاجية بدلا من الطاولات الخشبية الكبيرة الحجم .
-الاستغناء عن الأبواب إن أمكن أو الاستعاضة عنها بأبواب السحب أو الزجاجية منها كي تعطي شفافية أكثو للديكور الداخلي .
-استبدال الستائر بأشكال أكثر شفافية و تغير تصاميمها و ألوانها كي تضيفي على المنزل لمسة تغير بسيطة .
-تزيين المنزل بقطع فنية صغيرة حيث من المفيد تغير هذا النوع من الاكسسوارات من وقت لآخر وخاصة أن العين تعتاد على رؤيتها و يمكن استبدالها بأشياء حديثة و لها ارتباط بالوقت الحالي كقطعة اشتريتها من آخر رحلاتك أو إحدى فترات تسوقك .
-شراء اكسسوارات تسمح بتصنيف الأغراض و توضيبها كسلل القش أو العلب الصغيرة التي يمكن توزيعها للتخفيف من الفوضى و التي تعطي بتصاميمها لمسة جميلة على الديكور الداخلي ، أو التفاصيل المعدنية التي تعلق على الجدران في المطابخ أو غرف النوم و غيرها من التفاصيل التي سوف ترينها بالصور التي اخترناها لك .
-تغير ألوان دهان الجدران أو استخدام ورق جدران في بعض الزوايا حيث يغير من الديكور الداخلي للغرفة بتكلفة قليلة ، ليس من الضروري طلاء كامل الغرفة إنما اختيار جدار معين لتميزه عن الباقي .

كيفية تزيين المنزل بأشياء بسيطة

استخدام شريط لاصق ملوّن

يمكن استخدام الشريط اللاصق الملوّن، والمًستَخدم في الفنون وفي الصناعات والأشغال اليدوية، حيثُ يمكن أن تقوم بوضع عدة أشرطة لاصقة ملوّنة ذات ألوان وأشكال مختلفة على الجدران بطريقة طولية أو عرضية، فتبدو وكأنها ورق جدران لاصق. يمكن استخدامها في غرفة الأطفال أو على جزء بسيطة في أحد واجهات غرفة المعيشة.
تعليق الصور بطريقة مختلفة

يمكن أن تقوم بتعليق الصور بالطريقة التقليدية، وهي بوضعها في إطار خشبي وتعليقه على الجدار، أو يمكن عمل الآتي في تزيين المنزل:
-أن تستخدم حاملة الورق (Clipboard) لتثبيت الصور وتثبيتها على الحائط.
-أن تستخدم حبل وتثبيت طرفيه على الجدار، ومن ثمّ وضع الصور عليه باستخدام ملاقط الغسيل.
استخدام جذع الشجر

بقايا جذع الشجر يمكن أن يتم الاستفادة منها في تزيين المنزل، حيث يمكن:
-عمل طاولة جانبية باستخدام مقطع من بقايا الجذع، مع تركيب أرجل قصيرة لها.
-أو قصّ مقطع عرضي من الجذع بسماكة قليلة وتعليقها على الجدران.
-أو يمكن تركيب قطعة مرآة مناسبة عليها واستخدامها في غرف النوم أو في الحمام.
وضع أحواض للزراعة المنزلية

استخدام الأحواض الزراعية الصغيرة لزراعة النباتات المنزلية الصغيرة تُعدّ من الأفكار الرائعة والمرغوبة بكثرة عند الناس في تزيين المنزل، حيثُ يمكن:
-استخدام قوارير زجاجية فارغة كأواني وأوعية للزراعة.
-استخدام الأوعية البلاستيكية الجاهزة والتي يتم تعليقها من الأعلى، أو تثبيتها على الجدران.
-عمل أوعية للزارعة من الخشب القديم أو من خزانة قديمة غير مستخدمة.
تركيب عدد من الرفوف الخشبية

الرفوف الخشبية من الأمور السهلة في التركيب، والمفيدة جداً في تزيين المنزل، حيثُ تضيف جمالاً للغرفة التي يتم تركيبها فيها، ويمكن الاستفادة منها في وضع عدد من الكتب كنوع من التزيين، أو وضع بعد الشموع أو أشياء ديكورية بسيطة. يمكن تركيب أكثر من رفّ على نفس الجهة وبارتفاعات مختلفة.

أفكار بسيطة لتزيين زوايا المنزل

-يجب أولاً تحديد إذا كانَت هُنالِكَ أي فائدةٍ لزاويةِ الغرفة، فعلى سبيل المثال إذا كانَ بالإمكان وضعُ أي طاولةٍ دائريّة للهاتف، أو وضع ضوء ذي قاعدةٍ طويلةٍ ليزيد من الإنارة ويُعززها، فعلى الشخص القيام بذلِك، وصاحبة المنزل هيَ أكثر الأشخاص دِراية بهذا الموضوع لذلِكَ عليها التفكير بذلِكَ مَليّاً قبلَ استغلال الزّاوية في أمورٍ أُخرى.
-وضع رفوفٍ خشبيّةٍ أو زُجاجيّة للزّاوية، ويتم شراؤها من أي محلٍ للأدوات المنزليّة، أو بإمكان الشّخص صُنع هذهِ الزّوايا بنفسه من بقايا الخشب أو الزُّجاج، ويُمكن دَهنها بألوانٍ غريبة ومُختلفة حتّى تَكونَ لافتةً للنظر.
-تعليق لوحاتٍ صغيرة، أو صورٍ للعائلة في مُنتصف الزّاوية وعلى شكلٍ طولي؛ فهيَ تُساعد على جعلها تبدو مُملوءة، وذات شكلٍ دافئ في الوقت نفسه.
-رسم أشكالٍ هندسيّةٍ أو ورود، أو حتّى رسم شجرةٍ كبيرةٍ من أسفل الزّاوية وحتّى السّقف، وبالإمكان لصق صورٍ لأفراد العائلة على كُلّ غصنٍ من أغصانِ الشّجرة؛ حتّى تكون شجرةً خاصّةً بالعائلة.
-تعليق أضواءٍ للزينة على الزّاوية ومن السّقف، وتغطيتها بقماشٍ شفّاف؛ حتّى تكون ذات مظهرٍ راقٍ وجميل، وفي الوقت نفسه لا تُزعج الجالسين في الغُرفة.
-وضع نباتاتٍ للزّينة في الزّوايا، وبالإمكان اختيارها صناعيّةً أو طبيعيّةً، وذلك حسب رغبة الشّخص، ويُمكن اختيار نباتٍ مُتسلق؛ حتّى يَمتد في زاوية الغُرفة، وبالأخص إذا كانت الغرفة ذات نوافذَ عديدة، وتهوية جيّدة.
-تعليق مرآةٍ طوليةٍ في الزّاوية، وبالأخص في الغُرف الضّيقة؛ لأنّها تُساعد على جعل الغُرفة تبدو أكبر وأوسع.
-وضع علّاقةِ ملابس في زوايا غُرف النّوم؛ فهيَ من الأشياء المُهمّة والمُفيدة، وفي الوقت نفسه تَملأ الفَراغ، وتجعل الغُرفة تبدو أوسع، فكُلّما كانت زوايا الغرفة مليئة بالأشياء والزّينة بدت أوسع للناظرين.
-وضع حوضٍ للسمك، أو قفصٍ لعصافير الزّينة في زوايا المطبخ، أو غُرف الجلوس؛ فهيَ تُعطي شعوراً بالرّاحة والاسترخاء، بالإضافة إلى أنّها تَبثُّ الحياة في الزّوايا المُعتمة.
-تعليق ديكورٍ خشبيٍّ ذي شكلٍ هندسيّ، وبالإمكان تفصيله عندَ النجّار، أو شراؤه جاهزاً من محال الأثاث أو الديكور.



911 Views