تطبيق اعتمرنا

كتابة rakan alshamry - تاريخ الكتابة: 22 سبتمبر, 2020 10:20 - آخر تحديث : 5 يناير, 2023 9:31
تطبيق اعتمرنا

ماهو تطبيق اعتمرنا و اليه التسجيل وطلب تصريح اداء الصلاة في المسجد الحرام و الروضة الشريفة واداء مناسك العمرة عبر تطبيق اعتمرنا مميزات تطبيق اعتمرنا

ماهو تطبيق اعتمرنا

هو تطبيق اطلقته وزارة الحج والعمرة لكي يسهل تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار من خلال التطبيق و الذي تم تطويره بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ( سدايا ) ليمكن الراغبين في زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والزيارة والصلاة في الحرمين الشريفين من تنظيم أوقات أداءهم للمناسك والتخطيط المسبق للرحلة وحجز الخدمات الاختيارية بكل يسر وسهولة وبما يضمن تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية وأضافت الوزارة أن التطبيق سيكون متاحاً لاستخدامه عبر الأجهزة الذكية بتاريخ 10 صفر 1442هـ الموافق 27 سبتمبر 2020م قبل موعد بداية المرحلة الأولى بسبعة أيام وذلك لمستخدمي أنظمة تشغيل الـ ) ios , Android) مشيرة إلى أن تسجيل البيانات المدخلة من قبل قاصدي الحرمين الشريفين سيكون مرتبط بتطبيق توكلنا بشكل مباشر وستتضمن تلك الخطوة عدد من الإجراءات من بينها تقديم ما يضمن خلو المعتمر أو الزائر من فيروس COVID-19 كما أن التطبيق يتضمن إتاحة اختيار الوقت المناسب لضيف الرحمن بحسب المواعيد المتوفرة واختياره الخدمات المصاحبة التي يرغب بأن تقدم له مثل اختيار وسيلة المواصلات ونقاط التجمع ومراكز الخدمات وأشارت الوزارة إلى أهمية تقيد قاصدي الحرمين الشريفين بالإجراءات الاحترازية التي تكفل سلامتهم وصحتهم من ارتداء للكمامة والحفاظ على مسافات التباعد الآمنة والتقيد بالأوقات والمسارات المخصصة لكل معتمر وزائر .

الية التسجيل و طلب تصاريح اداء الصلوات في المسجد الحرام و الروضة الشريفة و اداء مناسك العمرة عبر تطبيق اعتمرنا

أعلنت وزارة الحج والعمرة أن تطبيق “اعتمرنا” سيكون متاحًا للتحميل ابتداء من يوم 10 صفر الجاري وتفصيلاً، أوضحت الوزارة آلية التسجيل لأداء العمرة، أو الصلاة في المسجد الحرام والروضة الشريفة، التي جاءت على النحو الآتي:
1- عليك تحميل تطبيق اعتمرنا من Android أو iOS وتسجيل البيانات واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام، أو الصلاة في الروضة الشريفة، والحصول على التصريح.
2-اشتملت الآلية على الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة التي ستُعلَن أماكنها لاحقًا، وإظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز بشرط التقيد بالأوقات الممنوحة في التصريح، ولبس الكمامة، والتقيد بالاحترازات الوقائية.
3- ايضا إلى جانب ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين “مواقف السيارات”، ومن ثم التوجه إلى الحرم المكي. وبعد انتهاء النسك العودة إلى مركز تجمع نقل المعتمرين.
وأشارت الوزارة إلى أنه بإمكان ضيف الرحمن المبيت في أحد فنادق مكة المكرمة مع وجوب الحصول على تصريح في حالة الرغبة في الصلاة في المسجد الحرام حسب الأوقات المتاحة على التطبيق.
وبإمكان الموجودين في مكة المكرمة التسجيل للحصول على تصريح في حالة الرغبة في الصلاة في المسجد الحرام حسب الأوقات المتاحة على التطبيق.

تحميل تنزيل تطبيق اعتمرنا

تحميل تطبيق اعتمرنا لاجهزة الايفون اضغط على الرابط التالي

تحميل تطبيق اعتمرنا لاجهزة الاندرويد اضغط على الرابط التالي

مميزات تطبيق برنامج اعتمرنا

1- سوف يكون بامكانك حجز العمرة او اداء الصلاة في المسجد الحرام او الروضة الشريفة عبر عبر التطبيق وذلك بسبب ايقاف العمرة نتيجة تفشي فايروس كورونا.
2- سوف يكون بامكانك اختيار الموعد المناسب لك من ثم حجز الموعد.
3-اصدار تصاريح العمرة للمتواجدين في المملكة العربية السعودية.

خطوات و طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا لاداء مناسك العمرة و طلب التصاريح

1- عليك تسجيل بياناتك واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة عبر التطبيق .
2– طلب الحصول على التصريح .
3– عليك الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة .
4– عليك إظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز .
5– عليك التقيد بلبس الكمامة والتقيد بالإجراءات الاحترازية .
6– عليك ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين .
7– عليك التوجه إلى الحرم المكي .
8– عليك بعد انتهاء النسك العودة إلى مركز تجمع أو نقل المعتمرين .
طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا لاداء الصلوات في المسجد الحرام او الروضة الشريفة او اداء العمرة بالصور



505 Views