حجم كوب الكورتادو

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2020 2:56
حجم كوب الكورتادو

حجم كوب الكورتادو نتعرف عليها في هذا المقال ونتعرف أيضا على طريقة تحضير هذا المشروب مع مجموعة متميزة أخرى من مشروبات القهوة.

حجم كوب الكورتادو

كوب كورتادو الكلاسيكي

الزجاج المثالي الحجم لطقوس إسبرسو اليومية الخاصة بك، هذا هو نفس الزجاج المستخدم في أفضل المقاهي في الولايات المتحدة. الحجم المثالي لكورتادو الكلاسيكية.

كوب فيرو كورتادو

كوب فيرو كورتادو مقاس 125 مل

كأس كورتادو زجاجي


كوب زجاجي مناسب لمشروب الكورتادوالحجم 130ml‏

طريقة عمل قهوة كورتادو

المقادير
-ماء مقدار نصف كوب.
-حليب مسخن بالبخار نصف كوب.
-قهوة اسبريسو بودرة.
طريقة التحضير
يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب ان نتبعها من أجل الحصول على قهوة كورتادو صحيحة  وهي كالتالي:
-تحضير قهوة اسبريسو بشكل اعتيادي.
-نضع القليل من القهوة في كوب.
-ثم نضع القليل من الحليب فوق القهوة.
-ثم نوزع القهوة بشكل صحيح باقي الكمية.
-ثم نضيف الحليب بشكل أفقي فوق القهوة.
– وبذلك يصبح مشروب كورتادو جاهز للتقديم

طريقة عمل موكا بارد


المقادير
-2 ملعقة صغيرة نسكافيه
-3 ملعقة كبيرة حليب بودرة، أو مبيض قهوة
-3 ملعقة كبيرة سكر
-25 مكعب ثلج
طريقة التحضير
-ضعي جميع مقادير المشروب في الخلاط الكهربائي
-اخلطي المكونات جيداً ثم اسكبيه في أكواب التقديم
-قدميه على الفور

طريقة عمل إسبريسو بالآيس كريم


المكونات
-ملعقتان كبيرتان من الآيس كريم بنكهة الفراولة.
-ملعقةٌ كبيرةٌ من قهوة الإسبريسو الجاهزة الإيطالية.
-ملعقةٌ كبيرةٌ من السكر الأبيض الناعم.
– كوب ماء
طريقة التحضير
-إحضار كنكة ووضع الماء و قهوة الإسبريسو والسكر فيها، ووضعها على نارٍ متوسطة الحرارة وتركها حتى تغلي المكونات. رفع الركوة عن النار وتركها لتبرد وتصفيتها من الشوائب.
-إعداد آيس كريم الفراولة من خلال وضع كرات الآيس كريم في كأسٍ مناسبٍ للتقديم، وسكب قهوة الإسبريسو فيها وتقدم.

نبذة عن مشروب الكورتادو

تحتوي كورتادو على الرغوة المحضرة من الحليب المسخن بالبخار، يقلل الحليب حموضة الاسبريسو أو بمعنى أخر يعادل طعم الحليب الحلو طعم الاسبريسو المر، وتتميز بعض المقاهي في أسبانيا بتحضير الحليب طبقا لرغبتك، حليب ساخن جدا أو ساخن أو حتي بارد.

ما يميز الكورتادو عن باقي مشروبات القهوة

لا تتبع كل مقاهي القهوة حول العالم الطريقة نفسها لتحضير قهوة كورتادو وتختلف النسب المستخدمة من الحليب والاسبريسو للتحضير من مكان لآخر وتختلف أيضا في حجم الكوب الخاص بها، تقدم المقاهي الكبيرة القهوة في أكواب كبيرة مع إضافة كمية أكبر من الحليب فيصبح لها مذاقاً وطابعاً خاص يجعلك تتعجب من شكلها ومذاقها عند تجربتها في مقهى متخصص في القهوة.

فوائد قهوة الإسبريسو المكون الأساسي للكورتادو

السكّري:
بيّنت أبحاثٌ أجرتها جامعةُ هارفارد الأمريكيّة أنَّ شرب الإسبريسو يُخفضُ من خطر الإصابة بمرضِ السكّري، ووجدتْ أنَّ الأشخاص الذين يشربونها تَقِلُّ عندهم نسبة الإصابة بالسكّري بنسبة أربعٍ وخمسينَ بالمئةِ عند الرّجال، وثلاثين بالمئة عند النساء.
شلل الرّعاش (الباركنسون):
بيّنت دراسات كثيرة بأنَّ الرّجال الذينَ يشربون أيّ نوعٍ من القهوة تنخفض عندهم نسبة الإصابة بمرض الباركنسون مقارنةً بالأشخاص الذينَ لا يشربون القهوة. زيادة مستوى الطاقة: استهلاك الإسبريسو بكميّاتٍ معتدلةٍ يُحفّز الجهاز العصبي المركزي، ويُحسّن من الأداء البدني والرّياضي مما يُساعد في حرق كميّة أكبر من السّعرات الحرارية وفقدان الوزن الزائد بشكلٍ أسرع.
تُقلل الشهية:
شُرب قهوة الإسبريسو يُقلل من الشهية وفقاً لدراسةٍ نُشرت في مجلة البدانة Obesity Magazine في عامِ ألفين وثلاثة، مما يُساعد الأفراد الذينَ يُحاولن خسارة الوزن الزائد، ويُساعد أيضاً في رفع حرارة الجسم مما يؤدّي إلى زيادةٍ طفيفةٍ في استهلاك السعرات الحرارية. تُخفّف من الصداع: يُعزّز شُرب قهوة الإسبريسو من امتصاص المسكّنات في الجسم، ويُساعد شربها بانتظامٍ على تجنب مشاكل الصداع، وبالأخص الصداع النصفي.
الحد من الإصابة بالأمراض الخطيرة:
تحتوي قهوة الإسبريسو على مواد مضادةٍ للأكسدة مما يجعلها شراباً صحياً يُقاوم الإصابة بالأمراض المُختلفة والخطيرة، مثل السرطان، ويحد أيضاً من الإصابة بتليّف الكبد الذي يؤدّي إلى الإصابة بسرطان الكبد، ويُعزّز النظام المناعي للجسم.



1028 Views