حمض اللينوليك اضرار

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 24 مايو, 2023 10:26
حمض اللينوليك اضرار

حمض اللينوليك اضرار سوف نتحدث كذلك عن فوائد حمض اللينوليك للبشره وأعراض نقص حمض اللينوليك وما هو حمض اللينوليك؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

حمض اللينوليك اضرار

-قد تبيّن أنّ أخذ حمض اللينوليك كمكلات بجرعات مرتفعة يُسبب تراكمًا للدهون على الكبد، وهذا ما يزيد فرصة حدوث السكري والمتلازمة الأيضية أيضًا.
-ذلك لأنّه يُحفّز حدوث الالتهاب ويُعزز مقاومة الأنسولين، ويقلل البروتين الدهني مرتفع الكثافة، هذا بالإضافة إلى أنّ مكملات حمض اللينوليك قد تُسبب الإسهال والإجهاد التأكسديّ.
-كما هو الحال بالنسبة لمعظم الأشياء؛ فإنّ تناولها بجرعات منخفضة كما توجد في المصادر الغذائية يعود بالفائدة الصحية على جسم الإنسان.
-بينما تناولها بجرعات مرتفعة كما هو الحال في المكملات الغذائية قد يحمل بعض الخطر في بعض الأحيان، وإنّ هذه القاعدة تنطبق على حمض اللينوليك.

فوائد حمض اللينوليك للبشره

1-يجدد البشرة ويقلل من علامات الشيخوخة
حمض اللينوليك يجعل البشرة ممتلئة وناعمة ونضرة ويمنحك بشرة شابة.
عندما يقترن حمض اللينوليك بالأحماض الدهنية الأخرى ، فإنه يرطب البشرة بعمق ويجددها ويعيد قوامها الصحي والمرن ، ويعزز وظيفة البشرة الصحية ويهدئ الالتهابات والتهيج ويحفز تجديد الخلايا.
2-قد يساعد في إزالة حب الشباب
تحتاج البشرة الدهنية أيضًا إلى الترطيب ، فهي تحتاج فقط إلى النوع المناسب من الترطيب ، على سبيل المثال وجد أن دهون الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب يفتقرون إلى حمض اللينوليك ، وكما قلنا من قبل فإن حمض اللينوليك يجعل الزيوت (بما في ذلك الزهم البشري) رقيقة وخفيفة الوزن.
3-يعزز وظيفة الحاجز الصحي للبشرة ويجعل البشرة ناعمة وممتلئة
حمض اللينوليك مركب من الزهم البشري ، تنتج الغدد الدهنية الزهم لتكوين حاجز دهني وقائي على سطح الجلد ، يحبس هذا الحاجز الرطوبة والمواد المغذية في البشرة ويبعد عنها المواد الضارة.

أعراض نقص حمض اللينوليك

-أعراض نقص حمض اللينوليك تعتبر الدهون من العناصر الغذائية الأساسية في النظام الغذائي والتي تلعب العديد من الوظائف الحاسمة في الجسم ، مثل تسهيل امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون ، وتوفير الطاقة ، وتوسيد الأعضاء بمخازن الدهون ، وتوفير العزل. -على الرغم من أن تناول كميات كبيرة من الدهون قد سجل العديد من الأمراض الصحية ، إلا أن نقصها ضار أيضًا.
-يؤدي نقص الدهون إلى اضطرابات الجلد ، والخلل العصبي ، وتأخر النمو ، وتساقط الشعر ، وغير ذلك الكثير.
-تناول أحماض أوميغا 9 الدهنية وتقليل أحماض أوميغا 6 الدهنية في الأنسجة.
-ضعف نقل الكوليسترول
-انخفاض انقباض عضلة القلب
-تساقط الشعر وإزالة تصبغه
-جلد جاف ، طفح جلدي متقشر
-أظافر هشة
-ضعف التئام الجروح وخطر الإصابة بالعدوى
-تأخر النمو بين الأطفال وفقدان الوزن
-زيادة خطر الإصابة بالاضطرابات النفسية
-أعراض بصرية مثل صعوبة القراءة وضعف الرؤية أثناء الليل

ما هو حمض اللينوليك؟

اشتهر حمض اللينولينك مؤخرًا بأنه أحد المواد التي تساعد في فقدان الوزن ، لذلك يلجأ كثير من الناس مؤخرًا لاستخدام مكملات حمض اللينولينك لفقدان الوزن.
وحمض اللينولينك هو حمض دهني موجود بشكل طبيعي في منتجات الألبان ولحم البقر ، ويمكن تصنيع حمض اللينوليك المترافق في المختبر كمكمل غذائي، ويدعي من يؤيدون استخدامه لفقدان الوزن أنه يمكن أن يقلل الدهون ويساعد في بناء العضلات وزيادة الطاقة والقدرة على التحمل.
والأحماض الدهنية هي تقنيًا دهون متحولة، لكن الدهون المتحولة الموجودة بشكل طبيعي في اللحوم ومنتجات الألبان تختلف كثيرًا عن الدهون غير المشبعة المنتجة صناعياً والموجودة في المخبوزات والوجبات السريعة.
حيث ترتبط الدهون المتحولة المنتجة صناعيًا ارتباطًا وثيقًا بأمراض القلب ، في حين أن الدهون المتحولة الطبيعية قد تكون مفيدة لك.
وبالرغم من أن حمض اللينوليك ليس من الأحماض الأساسية إلا أن الكثيرين يتناولوا مكملاته لفوائدها الصحية.
ويتم إنتاج حمض اللينولينك الطبيعي في الأبقار والحيوانات المجترة الأخرى مثل الماعز والغزلان ، حيث يوجد لديها إنزيم فريد في الجهاز الهضمي يحول أحماض أوميغا 6 الدهنية الموجودة في النباتات الخضراء التي يأكلها الحيوانات، ثم يتم تخزينها في أنسجة الحيوانات وحليبها.



102 Views