خلطة لإزالة حب الشباب في يومين

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 5 ديسمبر, 2023 10:40
خلطة لإزالة حب الشباب في يومين

نقدم خلطة لإزالة حب الشباب في يومين كما سنتعرف على افضل طرق الوقاية من حب الشباب واهم اسباب حب الشباب للتغلب على ظهوره .

خلطة لإزالة حب الشباب في يومين

خلطة لإزالة حب الشباب في يومين
خلطة لإزالة حب الشباب في يومين

يؤمن العلاج بالبيكربونات نتائج فورية، وهو يطبّق فقط على البثور وليس كقناع على كامل البشرة. لتحضيره يكفي خلط 3 ملاعق صغيرة من مسحوق البيكربونات مع ملعقة صغيرة من الماء للحصول على عجينة تطبّق فقط على البثور الكبيرة. يُترك البيكربونات على البشرة ليجف قبل شطفه بالماء، وهو يستعمل كعلاج يومي لحب الشباب على أن يُطبّق بعده كريم مرطب لتجنّب جفاف الجلد.

إزالة حب الشباب في دقائق للبنات

إزالة حب الشباب في دقائق للبنات
إزالة حب الشباب في دقائق للبنات

العسل والقرفة لعلاج حب الشباب
يساعد العسل والقرفة على محاربة البكتيريا وتقليل الالتهابات، وتقليل حب الشباب، من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة لتشكيل عجينة، ثم وضع العجينة على الوجه وتركها لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.
زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب
يحتوى زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تساعد في علاج حب الشباب من خلال خلط مقدار من زيت شجرة الشاي مع 9 مقادير من الماء، ثم غمس قطعة قطن في الخليط ووضعها على المناطق المصابة، ثم وضع مرطب على الوجه، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً حسب الحاجة.
الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب
يحتوي الشاي الأخضر على مركبات نباتية ومضادات الأكسدة تساعد في علاج حب الشباب، لذلك ينصح بنقع الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة 3-4 دقائق، وتركه يبرد ثم غمس كرة قطنية ووضع الشاي على البشرة وترك الوجه حتى يجف الشاي ثم غسل الوجه بالماء مع تجفيف البشرة.
جل الصبار لعلاج حب الشباب
يحتوي جل الصبار على حمض الساليسيليك والكبريت الطبيعي لعلاج حب الشباب، لذلك ينصح بوضع الجل على البشرة مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين في اليوم حسب الرغبة، للحصول على نتيجة إيجابية.

إزالة حب الشباب بالملح

إزالة حب الشباب بالملح
إزالة حب الشباب بالملح

لا يمكن لاستعمال الملح أن يخلصك من حب الشباب، وهنا علينا التنويه لبعض النقاط الهامة:

  • لا يوجد أي أدلة علمية حول فوائد الملح لحب الشباب.
  • توجد فقط أدلة مبنية على تجارب شخصية تشير إلى أن أنواع بعينها من الملح قد تكون مفيدة للبشرة، مثل ملح البحر.
  • يوصي بعض الخبراء بتجنب استخدام الملح للبشرة من خلال الوصفات المنزلية، ومحاولة الاستفادة منه فقط من خلال بعض منتجات العناية الجاهزة التي تحتوي عليه ضمن تركيبتها.
  • لا يوصي الأطباء بمحاولة إزالة حب الشباب بالملح فعلى الرغم من أن الاستعمال الموضعي للملح قد لا يكون له مضاعفات، إلا أن فوائد الملح لحب الشباب قد لا تكون موجودة من الأصل، لذا يفضل اللجوء لطرق أخرى علمية ومثبتة الفاعلية.

خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية

خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية
خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية
  • زيت الجوجوبا: يُدهن على البشرة لعدد دقائق بعدها يُغسل.
  • قناع الطين: يحتوي الطين على العديد من المعادن الهامة في مقاومة حب الشباب، ويُفضل اختيار الطين المستخرج من البحر، وتطبيقه على البشرة لعدة دقائق.
  • اللوز المطحون مع العسل: يُخلط كلا المكونين ويُطبقان على البشرة بحركات دائرية ثم تُغسل البشرة جيدًا.
  • زيت شجرة الشاي: يُمكن تطبيق الزيت على كل حبة على حد باستخدام أعواد تنظيف الأذن، ويتم الشعور بحرقة في البداية، لكن النتائج جيدة.
  • الشاي الأخضر: يُطبق منقوع الشاي الأخضر على البشرة عدة دقائق قبل غسلها.


57 Views