روتين تنظيف البشرة اليومي

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 4 نوفمبر, 2023 11:27
روتين تنظيف البشرة اليومي

اليكم روتين تنظيف البشرة اليومي سنتعرف عليه بالتفصيل وايضا طرق العناية بالبشرة في المنزل وكيفية تنظيفها بعمق كل ذلك في هذا المقال.

روتين تنظيف البشرة اليومي

<yoastmark class=

طبقي غسول الوجه
أوّل ما يجب عليك القيام به في روتين العناية بالبشرة عندما تستيقظين في الصباح هو غسل وجهك بواسطة غسول الوجه لإزالة طبقات الجلد الميت والدهون والأوساخ المتراكمة خلال الليل والتي تسبب انسداد المسام.
تذكري أنه من الأفضل استخدام غسول سائل عوضاً عن صابونة عادية. اختاري الغسول الصحيح لروتينك اليومي بمساعدة نيوتروجينا.
رطّبي وجهك
بعد غسول الوجه، عليك ترطيب بشرتك لإبقائها منتعشة طوال اليوم وتجنّب الجفاف والتجاعيد. اختاري مرطّباً ملائماً لسنّك ونوع بشرتك بمساعدة نيوتروجينا.
لا تنسي واقي الشمس
لا تغادري المنزل أبداً من دون تطبيق واقي الشمس وذلك لحماية بشرتك من الاشعة فوق البنفسجية المضرة.
لا تنامي أبداً بدون إزالة المكياج
فور عودتك مساءً إلى المنزل، نظّفي بشرتك جيداً وأزيلي مكياجك بواسطة مزيل مكياج ناعم وخفيف. ننصحك بمناديل إزالة المكياج ديب كلين من نيوتروجينا.
لتتأكدي من أنّ بشرتك نظيفة 100%، استخدمي غسول الوجه مجدداً.
قومي بتقشير وجهك باستمرار
حاولي استخدام غسول مقشّر مرّة أو مرّتين أسبوعياً لأنه يساعد على إزالة الجلد الميت وينشّط بشرتك ويتركها ناعمة ونضرة.
الترطيب الليلي
إن كانت بشرتك جافة، لا تنسي أن تطبّقي كريماً مرطباً ليلياً قبل أن تأوي إلى الفراش. اختاري كريماً ناعماً يجدد خلايا بشرتك خلال الليل أثناء النوم.

أفضل مرطب للوجه قبل النوم

أفضل مرطب للوجه قبل النوم
أفضل مرطب للوجه قبل النوم

حمض الهيالورونيك لترطيب الوجهيتميز حمض الهيالورونيك بأنه مناسب لترطيب جميع أنواع البشرة دون أن يعطي ملمساً دهنياً، وهو ينتج في الجسم بصورة طبيعية، لكن يقل إنتاجه مع التقدم في العمر، قد يسبب حمض الهيالورونيك جفاف البشرة لدى بعض الناس ساكني المناطق شديدة الجفاف.

فوائد ترطيب البشرة قبل النوم

فوائد ترطيب البشرة قبل النوم
فوائد ترطيب البشرة قبل النوم

1. حماية البشرة من الجفاف
تعد مقاومة جفاف البشرة أحد أبرز فوائد ترطيب الوجه، وجفاف البشرة لا يعني بشرة يفتقر ملمسها للنعومة فحسب، بل قد يؤدي الجفاف لظهور أعراض مزعجة قد تقلل من جاذبية مظهر البشرة، مثل: التقشر، واختلال لون وملمس مناطق معينة من الجلد.
2. مقاومة مشكلة البثور وحب الشباب 
عندما لا يتم ترطيب البشرة بشكل كافي وباستخدام مواد مناسبة، قد يجعل هذا البشرة عرضة لمشكلات جلدية مثل حب الشباب، فمع تدني مستويات الرطوبة في البشرة يتم تحفيز الغدد الزهمية لإنتاج كميات متزايدة من الزهم، مما قد يؤدي لانسداد مسامات البشرة وتكون البثور.
3. الحفاظ على مظهر صحي للبشرة الحساسة
من فوائد ترطيب الوجه المحتملة أنها قد تساعد على إبقاء البشرة الحساسة والمشكلات الجلدية التي قد تظهر فيها تحت السيطرة، لا سيما مشكلات مثل: الاحمرار والتهيج، والأكزيما، والحكة الجلدية.
فعندما يتم تطبيق المرطبات المناسبة على بشرة الوجه بانتظام، قد يساعد هذا على تحسين مظهر البشرة وحمايتها من بعض العوامل التي قد تحفز تهيجها، لا سيما إذا ما كانت المرطبات المستخدمة غنية بمواد مهدئة للبشرة الحساسة.

عناية يومية بالبشرة

عناية يومية بالبشرة
عناية يومية بالبشرة

ابدأي بتنظيف بشرتك بلطف
باستعمالك مستحضرالمنظف الرغوي الناعم بدون صابون للتخلص من الشوائب والخلايا الميتة التي تتراكم بين ليلة وضحاها. تركيبته الخالية من الصابون لطيفة وتترك بشرتك نظيفة ونقية.
منطقة محيط العين الحساسة
تتطلب إهتمامًا خاصًّا. البشرة أكثر هشاشةً وسرعان ما تظهر عليها علامات الشيخوخة. كلما كانت بشرتك جافة، كلما كانت التجاعيد والخطوط الرفيعة واضحة بشكل أكبر. طبقي كريم سيسليا لانتيغرال أنتي-آج كريم كونتور العين و الشفاه برفق على منطقة محيط العينين. تركيبته تعالج علامات تقدم البشرة بالسن والهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين. النتيجة؟ بشرة أكثر نعومة وشبابًا بشكل واضح.
لبشرة مريحة ومشرقة
لا يوجد شيء أفضل من بلاك روز زيت الوجه الثمين ، زيت سيسلي الأول للعناية بالبشرة. يعمل مزيجه القوي من المكونات النشطة النباتية على تغذية البشرة وتجديدها وحمايتها. ضعي من ثلاث إلى سبع قطرات على وجهك وعنقك، مع تجنب منطقة العيون. تتغذى بشرتك بشكل فوري ومكثف ويتم تنعيم ملامحك.
العناية المثالية للبشرة الجافة؟
تركيبة مريحة ومهدئة تغلف البشرة. تماما مثل كريم ڤلڤيت المغذي بزهور الزعفران . يغذي البشرة على الفور ويرويها ويهدئها ويحميها مع كل تطبيق. تتغذى البشرة ويتم ترطيبها وتبدو منتعشة ومشرقة. للحصول على أفضل النتائج ، ضعيه على وجهك ورقبتك في الصباح والمساء.
للحفاظ على جمال وشباب بشرتك
أنت بحاجة إلى الحماية كل يوم. أول داي أول يير المستحضر الأساسي لمكافحة علامات تقدم البشرة بالسن يعمل كدرع مزدوج لحماية البشرة من الأضرار الخارجية، بما في ذلك الأشعة ما فوق البنفسجية والجذور الحرة. طبقيه على وجهك وعنقك بحركة تدليك لطيفة.



69 Views