زيت اللوز الحلو للتبييض

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 31 يناير, 2022 12:50
زيت اللوز الحلو للتبييض

زيت اللوز الحلو للتبييض وزيت اللوز الحلو للشعر والفرق بين زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر وأضرار زيت اللوز الحلو للوجه، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

زيت اللوز الحلو للتبييض

-يلعب زيت اللوز الحلو دورًا مهمًا في تبييض البشرة وتبييضها ، كما يمكنه تقليل الكلف والبقع الداكنة والتصبغ على الجلد.
-يمكن لزيت اللوز الحلو ترطيب البشرة وجعلها ناعمة كالحرير.
-يحتوي زيت اللوز الحلو على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن الهامة ، وله القدرة على تهدئة وتغذية مشاكل البشرة.
-يمكن أن يحمي الجلد من التجاعيد وهو علاج فعال لمنع وتقليل التشققات التي يسببها الحمل وزيادة الوزن وفقدانه بسرعة.

الفرق بين زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر

1- الفرق بين زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر من حيث طريقة الاستخراج
يستخرج زيت اللوز الحلو من أشجار اللوز بيضاء الأزهار والتي تكون ثمار اللوز فيها أكثر استطالة ومن البذور التي نأكلها في العادة. يحتوي زيت اللوز الحلو على القليل من الزيوت وله رائحة خفيفة ولون أصفر خفيف، ويستخدم زيت اللوز الحلو بشكل أساسي في الأغراض الخارجية مثل البشرة والشعر حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ و ب 1 و ب 2 و ب 6 وفيتامين هـ ، وهو الأمر الذي يجعله مفيداً للغاية في علاج مشاكل البشرة والشعر.
بينما يستخرج زيت اللوز المر من الأشجار وردية الأزهار، وتكون ثمار اللوز هنا أقل طولاً وأكثر استدارة، ومن بذور اللوز المرّ غير الصالح للأكل مثل بذور الخوخ، المشمش والبربوق، ويحتوي زيت اللوز المر على بعض المواد السامة التي تتطلب الحذر الشديد عند استخدامه.
2- الفرق بين زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر من حيث التصنيع
في ما خص طريقة التصنيع، يتم استخلاص زيت اللوز الحلو إما باستخدام الضغط الحراري الدافئ أو الساخن.
بينما يتم استخراج زيت اللوز المر بعد التخلص من قشور الثمرة، ومن ثم طحنها وتقطير مسحوقها لاستخراج الزيت منه.
3- الفرق بين زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر من حيث الاستخدام
يُعدّ زيت اللوز الحلو الأفضل لاستخدامه للبشرة وللاستفادة منه، خلافاً لزيت اللوز المر الذي يعدّ زيتاً أساسياً، وفي حال استخدامه على البشرة يفضّل تخفيفه بإحدى الزيوت الناقلة. كما يمكن تخفيفه بزيت اللوز الحلو، كما ينصح بتفادي استخدام كمية كبيرة من زيت اللوز المر على البشرة، لأن زيت اللوز المر يعدّ غير صالح أو آمن للأكل، ويمكن الاستفادة منه فقط خارجياً للاستخدام الموضعي.

زيت اللوز الحلو للشعر

1. زيادة نعومة الشعر
زيت اللوز الحلو هو أحد أهم مطريات الشعر، والتي تجعل شعرك أكثر سلاسة عند اللمس، وأسهل عند التمشيط والعناية به.
2. تقوية وإصلاح الشعر
استخدام زيوت معينة لعلاج الشعر يمكن أن يجعله أقل عرضة للكسر والنهايات المتقصفة.
كما إن خصائص التشحيم الموجودة في زيت اللوز الحلو يقلل من الضرر أثناء تصفيف الشعر.
أظهرت دراسة أجريت على زيت اللوز الحلو البرازيلي أن استخدامه يحسن من مرونة الشعر.
3. زيادة نمو الشعر
أثبتت تجارب سريرية أن زيت اللوز الحلو فعال في نمو الشعر وجعله أقل عرضة للانقسام، وهذا يعني أن نمو شعرك لن يتباطأ بفقدان الشعر الذي يتلف.
يحتوي زيت اللوز الحلو على كميات عالية من فيتامين E، وهو مضاد طبيعي للأكسدة، حيث يعمل على مكافحة الإجهاد في شعرك، ليبدو أكثر صحة.
4. يحسن من فروة الرأس
يمكن أيضًا استخدام زيت اللوز علاج لفروة الرأس الدهنية والمصابة بالصدفية، حيث أنه تم استخدامه في الطب الصيني لأجل هذا الهدف لعدة قرون.
إن فرك كمية صغيرة من زيت اللوز مباشرة على فروة رأسك يزيد من تدفق الدم إلى المنطقة ويدخل مضادات الأكسدة القوية على الجلد في فروة رأسك.

أضرار زيت اللوز الحلو للوجه

-نود تحذيرك بأنه إذا كنت تعانين من الحساسية تجاه المكسرات من قبل، فننصحك بتجنب استخدام زيت اللوز الحلو على بشرتك،لأنه قد يسبب تورم وجهك واحمراره كما قد يسبب حكة شديدة.
-يجب عليك عند أول استخدام لزيت اللوز الحلو على بشرتكِ، تطبيق قطرات قليلة منه على منطقة صغيرة من مثل عظم الفك أو اليد، والانتظار لمدة 24 ساعة لملاحظة أي ردود فعل تحسسية، وإذا لم تلاحظي أي احمرار أو تورم، فهنا أنت لست حساسة لهذا الزيت وبكل سهولة يمكنك تطبيقه بالطريقة التي تحلو لك.
-ومن جهة أخرى، ننصحك يمكنك بكل سهولة في حال عدم حساسيتك تجاه زيت اللوز الحلو تطبيق هذا الزيت على محيط العينين، للتخلص من الخطوط الرفيعة وانتفاخ الجفون والهالات السوداء بأمان.



340 Views