شاي الورد للحامل

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2020 5:49 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 2:02
شاي الورد للحامل

شاي الوردة للحامل سوف نتعرف في هذا المقال عن أهم فوائد شاي الوردة للحامل بالتفصيل.

شاي الوردة للحامل

يوجد العديد من الفوائد لشاي الورد خاصة للمرأة الحامل ومن أهم تلك الفوائد الآتي:

الورد غني أيضاً بالمنغنيز والسيلينيوم وفيتامين ب المركب والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين هـ. الشاي يساعد على تعزيز المناعة ومكافحة الأنفلونزا والبرد.

يساعد على امتصاص الحديد والكالسيوم.

  1. يعد تناول ثمر الورد مفيدًا للغاية للحوامل لأن فيتامين C الموجود فيه قد يساعد على امتصاص الكالسيوم والحديد في الجسم، وكلاهما ضروري لنمو طفلك.
  2. يتميز بخصائص الدواء القابض هذه الخصائص الموجودة في ثمر الورد مفيدة أثناء الحمل لأنها يمكن أن تساعد في أمراض الكلى المزمنة وضعف السيطرة على المثانة، وهو شيء تواجهه النساء الحوامل، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل
  3. يساعد في إنتاج الكولاجين وانتاج فيتامين C الموجود في شاي الوردة أيضًا في إنتاج الكولاجين، وهو أمر مهم جدًا لنمو الجنين، حيث يساعد على بناء العظام والعضلات والغضاريف.
  4.  إصلاح الأنسجة يمكن أن يكون فيتامين C الموجود في الفخذ الوردي مفيدًا جدًا عندما يتعلق الأمر بإصلاح أي جروح أو أنسجة في كل من الأم والطفل، ويساعد على تنشيط حمض الفوليك.
  5. يشفي الإمساك  غالبًا ما تتعرض النساء الحوامل للإمساك ويمكن أن تعمل البكتين والأحماض في الوردية كملين خفيف يساعد على تليين البراز ويجعل حركة الأمعاء أسهل.
  6. يقلل من علامات التمدد يمكنك استخدام زيت الورد لعلامات التمدد أثناء الحمل لأنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميجا 3 وفيتامين C، وهو أمر رائع لعلاج الجروحىيتم امتصاصها بسهولة من الجلد وتساعد على تغيير اللون وكذلك ترطيب البشرة.

فوائد شاي الوردة

شاي الورد مضاد للالتهابات حيث اثبتت العديد من الدراسات ان زهرة الورد تحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات نظراً لإحتوائها على مضادات الاكسدة. كما اشارت بعض الأبحاث إلى وجود علاقة بين الإصابة بالالتهابات وزيادة الوزن. في هذه الحالة، فإن شرب شاي الورد قد يساعدكِ في فقدان الوزن بسهولة.

شاي الورد يطرد السموم من الجسم شاي الورد يساعد على طرد السموم من الجسم وبالتالي التخلّص من الدهون الزائدة. كما يمنع إلتهابات المسالك البولية.

التخلص من حب الشباب يساعد شاي الورد في التخلص من حب الشباب، حيث يحتوي بتلات الورد منه على العديد من فيتامين سي، وهناك دراسات تؤكد بأن كوب واحد من شاي الورد مساوية عند تناوله ل 60 برتقالة، ولكن إن كانت هذه الدراسات غير مؤكدة، ولكن المؤكد أنه يعمل بصفة كبيرة على زيادة فيتامين سي، وإن الحصول على الفيتامين من المصادر الطبيعية أفضل بكثير من الحصول منه عن طريق الأقراص العلاجية، كما أنه يعتبر مصدر مهم وفعال لتغذية بشرة الفرد وجمالها، كما أنهم يقومون باستخدامه عند تجهيز مستحضرات التجميل.

علاج المسالك البولية، حيث أن تناول الشاي إذا كان عندك آلام أثناء تدوير البول أو العدوي في المسالك البولية حيث أن شاي الورد يساعدك في التخلص منها، كما أنه يعتبر مدرا طبيعياً للورد، ويساعد على كثرة التبول بشكل أسرع مما يشفي من العدوى بشكل أسرع، بالإضافة إلى الخصائص المضادة للأكسدة فيه تساعد جسم الإنسان على التخلص من الجراثيم والميكروبات، كما يساعد في تحسين وظائف الكلى.

شاي الورد بديل صحي عن القهوة والشاي حيث تشير الابحاث إلى ان يمكنكِ تناول شاي الورد كبديل صحي للكافيين المتوفّر في القهوة أو الشاي التقليدي والذي قد يتسبب في اكتساب الوزن من فرط تناوله. من هنا فإن شاي الورد يحدّ من الشعور بالجوع ويعزز فقدان الوزن بدون الإصابة بالإجهاد اثناء اتباع رجيم.

شاي الورد يعزز الجهاز المناعي شرب شاي الورد خلال روتينكِ اليومي، قد يساعدكِ على محاربة الأمراض وتقوية جهاز المناعة لديكِ، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين سي.

طريقة تحضير شاي الورد

بتلات جوري من الورد الأحمر.

ملعقة صغيرة من السكر أو أثنين على حسب رغبتك أثناء الشرب

عدد 2 ملعقة من الورد الأخضر.

طريقة تحضير شاي الوردة

  • ثم نضع بتلات الورد في مكان معتم بعيدا عن درجات الرطوبة العالية، حتى تصبح جافة بشكل كامل.
  • يتم وضع أثنين أو أكثر من بتلات الورد المجففة في أبريق، ويتم إضافة الشاي الأخضر في الإبريق.
  • ثم يتم خلط نوعي الشاي بالإبريق، حتى يصل لدرجة الحرارة والغليان ثم يجب عليك تركه لمدة عشرة دقائق بالماء حتى تحصل على الطعم المميز منه.
  • ثم يتم تقديم ذلك النوع من الشاي مع السكر أو العسل على حسب رغبتك أثناء شرب الشاي.
  • ويمكن أيضًا استخدام زيت الورد في العطور العلاجية، كما يمكن صناعة المكعبات الثلاجة منه أو شاي البراعم.

شاي الورد وقيمته الغذائيه

  • حيث أن شاي الورد له الكثير من الفوائد والتأثيرات المهمه على جسم الإنسان بما في ذلك تقوية جهاز المناعة، علاج إلتهاب الحلق و تعزيز صحة الجهاز الهضمي.
  • و قد تم إستخدم شاي الورد في الطب الصيني لأكثر من 5000 سنة.
  • كما أنه بديل صحي و خالي من الكافيين للشاي الأسود أو القهوة.
  • و تناول شاي الورد ممتاز أيضاً للبشرة للشعر.
  • كما يعمل شاي الورد كمدر للبول كما يستخدم في علاج إلتهابات المسالك البولية.
  • و يطلق على هذا الشاي في بعض الأحيان شاي السيدة وذلك نظراً لآثاره المفيدة خلال فترة الدورة الشهرية .
  • كما أن شاي الورد يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة و فيتامين “سي”.
  • و قد يساعد شاي الورد أيضاً على فقدان بعض الوزن


628 Views