صيام الماء كم ينحف

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 25 مايو, 2021 4:20
صيام الماء كم ينحف

صيام الماء كم ينحف سوف نتحدث في هذا المقال عن صيام الماء، وما هي فوائد ريجيم الماء وأضراره وأهم النصائح للتخسيس السريع

صيام الماء كم ينحف

-أظهرت الدراسات أن الصيام المتقطع يتسبب في خسارة ما يقرب من 1 كيلوغرام يومياً أثناء رجيم صيام الماء.
-ولكن يُعد هذا النوع من الصيام خطير للغاية لذلك عليك أن تحترسي، وتقومين بتباع النصائح ولا تكثرين منه فقط يمكنك عمله كل أسبوع يوم.
-و يعتمد رجيم شرب الماء على تناول المياه بكمية أكبر من باقي المواد الغذائية في هذا النظام الغذائي.
-يهدف هذا النظام إلى فقدان أكبر قدر من الوزن في أقل مدة ممكنة مثل نظام الكيتو دايت.

طريقة صيام الماء

– شرب كوب من الماء الدافئ مُضاف إليه الليمون على الريق.
-عدم الإكثار من تناول هذه الوصفة عن 4 أيام، بحيث يتم تناول الماء لمدة أقصاها 72 ساعة.
-لابد من تعويد الجسم على تناول كمية أقل من الطعام مع زيادة كمية الماء تدريجياً.
-شرب الماء بكمية من 2 إلى 3 لتر في اليوم أثناء الصيام.
-تناول العصائر المغذية المليئة بالعناصر الغذائية عند كسرالصيام بدلاً من الطعام.

فوائد الماء للجسم

-يعزز الماء عملية التمثيل الغذائي وقدرة الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية. شرب الماء بكمية كافية على مدار اليوم يساعدك في طرد السموم خارج الجسم. الماء يساهم في تحسين أنشطة الجسم، عن طريق تشبع الخلايا بالماء والمساعدة في عملية نقل الغذاء إلى الجسد.
– الماء يمنع حدوث تشنج العضلات، فهو يساعد على تحسين أداء العضلات بانتظام.
-يُمَكِنَك الماء من ممارسة الرياضة بفاعلية. يقلل الماء من شهيتك تّجاه الطعام، عن طريق جعل المعدة ممتلئة بالماء طوال الوقت. يقيك الماء من الجفاف مما يجعلك أقل عرضة للإجهاد والتعب

كيفية تجنب مخاطر رجيم الماء

-عليك أولاً التأكد من حالتك الصحية قبل البدء في رجيم الماء لتعرف إذا كان مناسباً لك أم لا، من الأفضل إجراء بعض الفحوصات للإطمئنان على حالة القلب وضغط الدم ونسبة السكر وأمراض الكلى، مع الإلتزام بنظام غذائي صحي لا يكون أساسه الماء بل يحتوي على فيتامينات وبروتينات وبنسبة ماء لا تقل عن 2 لتر.
-هذه الأنظمة يجب إتباعها تحت إشراف طبي، والتأكد من الحالة الصحية للفرد الذي سيتبع هذا النظام.

أضرار ريجيم الماء

نقص الفيتامينات
يعمل رجيم الماء فقط على نقص العديد من الفيتامينات، التي تساعد على نمو الجسم، وهذه الفيتامينات تعمل على تقوية الجهاز المناعي.
نقص السكر في الدم
عدم تناول كافة المأكولات يؤدي إلى نقص السكر في الدم، لأن الجسم يحتاج الجلوكوز الذي يحصل عليه من الأرز، وعند إمتناعه عنه سوف يؤدي إلى نقص الجلوكوز في الجسم، ويقوم بإستهلاكها من الكبد، وحينها يشعر الإنسان بالتعب.

أهم النصائح للتخسيس

-تبل طعامك حيث أنه عندما تقوم باضافه البهارات والفلفل الحار إلى طعامك فإن ذلك يساعدك على الشعور بالرضاء تجاه طعامك كما أنه يساعد على تناول كميات قليلة من الطعام حيث تقول ميلينا بردوم انه حين ترغب فى تناول قطعه من الحلويات قم بدلا من ذلك بتناول حلوى كره النار الحمراء الحاره وبذلك تكون تناولت حلوى قليله الدسم حارة ومتبله.
-استمتع بتناول طعامك المفضل حيث بدلا من أن تقوم بحرمان نفسك من كل الأطعمة التى تحبها بصوره تامة يمكنك أن تكتفى بأن تتناول قطعه من البسكوت الطازج بدلا من تناول العلبة بأكملها كما أنه يمكنك أن تتناول قطعه واحده من الحلوى بدلا من تناول كيس الحلوى بأكمله ..المغزى هو تقليل الكمية.
– تناول العديد من الوجبات الصغيره أثناء اليوم ..إذا قمت بحرق سعرات حرارية أكثر من التى تتناولها سوف تخسر الوزن ولكن إذا كنت تشعر بالجوع دائما فكيف ستحقق ذلك حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون من 4 إلى 5 وجبات خلال اليوم أكثر قدره على السيطره على شهيتهم و وزنهم .و ينصح بتقسيم السعرات الحرارية على وجبات صغيره خلال اليوم
وادخلها من ضمت وجباتك الرئيسيه والوجبات الصغيره.
والاستمتاع بها ويفضل خلال النهار وان تكون آخر وجبه تتناولها هى وجبه العشاء.
-تناول البروتين خلال كل وجبه حيث أن البروتين يساعدك على الشعور بالشبع أكثر من الكربوهيدرات والدهون كما أنها يساعد على بناء العضلات وحرق الدهون لذا كن حريصا على تناول البروتين من الطعام الصحى مثل لحم الحمل والأطعمة البحريه و البيض والجبن الزبادى وفول الصويا والحبوب والمكسرات
قم بطلب وجبات الأطفال ذات الأحجام الصغيره حيث أنه عندما تذهب إلى المطاعم المختلفه قم بطلب من قائمة الأطفال حيث أن ذلك يساعد على التقليل من السعرات الحرارية والسيطرة عليها حيث أن الأطباق الصغيرة الخاصه بالأطفال تكون ممتلئة بالطبع بطعام صحى والامتلاء هذا يعد حيلة من حيل خداع العقل من خداعه والشعور بالشبع فإذا كان العقل راضى كانت المعده ممتلئة وراضيه أيضا.
-املأ مطبخك بطعام سهل وصحى حيث أن سهوله الحصول على وجبات صحية خلال دقائق سوف يساعدك بنجاح على إنقاص الوزن وبسهولة طلب البيتزا ولكن بطريقه أكثر صحيا ومن أمثلة تلك الوجبات الصحيه السهلة والسريعة الخضروات المجمدة ، الجبن قليل الدسم ، الطماطم والفول المعبأين فى صفائح ، صدور الفراخ المشوية الجاهزه ، خبز التورتيلا المصنوع من الحبة الكامله و أكياس من السلطه الخضراء.
-كن حريصا فى اختيار الوجبات الليله حيث أن من أكثر الطرق المدمرة للرجيم هو الإكثار من تناول الوجبات الليلية بعد تناول وجبة العشاء ويحدث ذلك أثناء الجلوس والاسترخاء على الاريكه أثناء مشاهده التلفاز ولكى لايحدث ذلك فيمكنك أما أن تقوم بإغلاق باب المطبخ لمده ساعه أو يمكنك تناول وجبات قليله السعرات الحرارية مثل قطع من البسكوت لا تزيد عن 100 سعر حرارة أو نصف كوب من الايس كريم قليل الدسم.



557 Views