طرق تزيين المنزل

كتابة فريده عمران - تاريخ الكتابة: 3 سبتمبر, 2018 1:59
طرق تزيين المنزل

طرق تزيين المنزل وماهي خطوات تزيين المنزل وماهي الادوات المستخدمة في تزيين المنزل كل ذلك في هذا المقال.

تزين المنزل من الاشياء الرائعة والممتعة ايضا حيث تغير الاجواء المنزلية بمظهر مريح ومشرق لذلك سوف نقدم لكم طرق مختلفة لتزيين المنزل .
عندما يفكر معظم الأشخاص بإعادة تزيين منازلهم, يتوارد إلى أذهان الكثير منهم ضرورة تجديد الأثاث, و المناظر, و غيرها من الأمور الأخرى الموجودة في المنزل, من باب التغيير و التجديد, على الرغم من وجود أمور و طرق فعالة تساعد في عملية التزيين بأقل التكاليف, و من أبرزها:

طرق تزيين المنزل

النباتات
يعتبر استخدام النباتات من أسهل الطرق لتزيين المنزل, بأقل التكاليف و أبخس الثمن, بالإضافة إلى اعتبارها من الأشياء التي تضيف إلى المنزل الحيوية, كما انها صديقة للبيئة, بحيث تحافظ على نقاء جو المنزل.
اكسسوارات قديمة
يمكن استخدام بعض الأثاث القديم أو المستعمل و الذي تم تخبئته منذ فترة زمنية بعيدة, في تزين المنزل, و إكسابه حلة جميلة و مبتكرة, كما يمكن اقتناء بعض الأشياء المستعملة و الرخيصة عن الإنترنت.
إعادة ترتيب الأثاث
تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق الممتعة في إعادة تزيين المنزل, بحيث يمكن للأشخاص اللعب بحجم الغرفة, من خلال تغيير موقع الأثاب, و ذلك بتصغيرها أو تكبيرها.
الإهتمام بالتفاصيل
بدلا من تغيير لون الجدران الخاص بالغرف, أو تغيير السجاد, يمكن الأهتمام ببعض الأمور أو الدقائق الصغيرة, كتغيير لون الستائر, أو رمي الوسائد على الأرائك, أو إضافة بعض المزهريات .
الترميم أو التجديد
بالإمكان الحصول على أثاث جديد و حديث, عن طريق إعادة ترميم و تجديد القطع القديمة, بدهنها, و إصلاحها, لتبدو جديدة, و خالية من العيوب, كما تعطي مظهرا مغايرا لما كانت عليه في الأول.

طرق مبتكرة لتزيين المنزل بالزهور

إذا كانت هناك طريقة واحدة فقط تساعد على إضافة لمسة عصرية ومبهجة إلى منزلك هذا الصيف فستكون تزيين منزلك بالزهور! لا تستهيني بالتأثير الذي قد تخلقه مزهرية مملوءة بالزهور على غرفة المنزل، فإنها لن تساعد فقط على تجديد وإحياء ديكور المكان، بل وإضفاء جو من البهجة والانتعاش على أرجاء المنزل.
هناك عدة طرق لاستخدام الزهور في تزيين المنزل وقد قررنا في هذا الموضوع إعطائك بعض المقترحات والأفكار التي يمكنك منها أن تستلهمي ديكور منزلك. تابعي بالأسفل بعض النصائح الهامة وصور متنوعة لطرق استخدام الزهور في ديكور المنزل.
١- ليس من الضروري دوما استخدام الزهور الطبيعية في تزيين المنزل، فعلى الرغم من كونها تمتلك تلك الرائحة الذكية التي تعطر المنزل إلا أنها لا تدوم طويلا مقارنة بالزهور الصناعية. في كل الأحوال، الخيار لكِ!
٢- عند اختيار وتنسيق الزهور، تأكدي من أن ألوانها متناسقة مع غرفة المنزل التي ستضعين فيها المزهرية.
٣- يمكنك وضع الزهور في أي مكان في المنزل، ونقصد هنا ألا تقصري وضعها في الغرف الأساسية مثل غرفة النوم أو الصالون بل أدخليها في الحمام أيضا والشرفة أو حتى في المطبخ. فقط اختاري الركن الأمثل لوضعها فيه.
٤- قومي بشراء مزهريات أنيقة أو حتى برطمانات مناسبة لاستخدامها في ديكور المنزل لضمان جمال الشكل الخارجي للمنزل عند تزيينه بالزهور.

تزيين المنزل بالتحف والزهور

من الممكن تزيين المنزل باستخدام التُحف ذات الألوان الجميلة والزخارف البسيطة، ومن الممكن استخدام أكثر من قطعة من التُحف المنزلية لصناعة قطع فريدة من نوعها، ويمكن الحصول على التُحف من المحلات التجارية.
ومن الممكن تزيين المنزل باستخدام الزهور ذات الألوان النابضة بالحياة، وخصوصاً باستخدام اللمسة الخضراء والزهور الطبيعية، فمن الممكن القيام بأفكار بسيطة تترك أثراً كبيراً في المنزل.
تغيير لون الدهان
يعتبر تغيير لون الدهان من الطرق السريعة التي تساعد على انتعاش المنزل، كما أن اختيار اللون يجب أن يناسب شخصية الإنسان، ويمكن طلاء كل غرفة في المنزل بلون مختلف،ويعتبر تغيير لون الدهان من الوسائل ذات التكلفة المُنخفضة، ويمكن تزيين المنزل باستخدام تصاميم وأنماط مختلفة من الدهان، أو يمكن استخدام أوراق الجدران ذات الألوان الفاتحة أو المطبوعات الجذابة والطبيعية، وبها يُمكن تزيين المنزل والحصول على نتائج أسرع مقارنةً باستخدام الطلاء.
تغيير الأثاث
يمكن تجديد الأثاث المنزلي من أجل إعادة تزيين المنزل، خصوصاً وإن استُخدم الأثاث لعدة سنوات، لكن يجب اختيار قطع الأثاث المُريحة، والتي تتناسب مع الأنماط التي تتطابق مع شخصية الإنسان، ويمكن شراء الأثاث المُستعمل، فمن السهل تنجيده أو إعادة طلائه بما يتناسب مع ذوق الإنسان.
أو يمكن تجديد الأثاث القديم أو إعادة ترتيبه عن طريق استخدام الأقمشة ذات الثمن الزهيد من أجل تنجيد المقاعد والأرائك، أو إعادة طلاء خزائن المنزل بألوان جديدة أو طلاء حواف الأثاث والأبواب بألوان مختلفة، أو محاولة تغيير موقع الأثاث القديم.
إضافة ديكورات مختلفة
يمكن تزيين المنزل من خلال تعليق بعض الأعمال الفنية أو الملصقات أو المطبوعات على الجدران، بحيث تكون بألوان ومواضيع مكملة لبعضها البعض، ويمكن تعليق الاقتباسات المفضلة أو وضع الصور التي تحمل الذكريات المُفضلة لدى الإنسان، فهي تمنح المكان خصوصية وجاذبية خاصة.
إضافة الرفوف
يمكن تزيين المنزل من خلال تعليق الرفوف الصغيرة المرتبطة بالجدار بشكل مباشر، مما يسمح للإنسان بوضع الصور والتُحف صغيرة الحجم عليها، ويمكن وضع الحُلي والمزهريات، والأمور التي تم جمعها من الأسفار المختلفة.
ويمكن استخدام الرفوف في الحمام من أجل تخزين المناشف، أو استخدامها في المطبخ من أجل وضع كتب الطهي عليها أو تزيين المطبخ باستخدام الأواني الزجاجية الصغيرة.

أفكار لتزيين غرف المنزل

يمكن تزيين غرف المنزل باستخدام عدد كبير من الأفكار، ومنها ما يأتي:
تزيين غرف النوم
يجب أن تُعبّر غرفة النوم على المشاعر الخاصة بالإنسان، والألوان المُفضلة، لذا من الممكن تزيين غرفة النوم بما يتناسب مع القواعد الرئيسة، وذلك باتباع عدة خطوات، هي:
-اختيار الألوان الهادئة والمريحة عوضاً عن اختيار الألوان الجريئة، واختيار أشكال تتناسب مع مزاج الإنسان وتضيف جوّاً من الراحة في الغرفة، فمن الممكن اختيار اللون البني، أو لون الرمان.
-طلاء السقف بألوان جميلة وناعمة، مع إضافة بعض النقوش، ومن الممكن إضافة العناصر المعمارية أو طلاء الديكورات.
-تغيير نمط الديكور المستخدم في المنزل، لكن يجب الحفاظ على غرفة النوم بشكل بسيط ومريح، وتُترك ثلاثة أقدام على الأقل بين الجدار والسرير، وبين السرير وقطع الأثاث الكبيرة، كما ويجب استخدام القطع الضرورية في غرفة النوم مثل السرير، وطاولة السرير، والكرسي، والخزانة، مع عدم إضافة أي أمر غير ضروري لأنه سوف يسبب الفوضى.
-شراء البياضات الجميلة لغرفة النوم، والتي يجب أن تكون مصنوعة من الكتان أو القطن بنسبة 100%.
-إضافة أنواع أخرى من الأقمشة في غرفة النوم، مثل وضع أغطية جدران مصنوعة من الحرير، أو وضع الكشمير على ذراع الكرسي.
-شراء الستائر الناعمة لغرفة النوم، ويجب اختيارها وفق شروط، كأن تمتلك ليونة، وملمساً، ولوناً مناسباً للغرفة.
-اختيار الإضاءة المناسبة لغرفة النوم، فمن الممكن استخدام المصابيح الصغيرة من أجل القراءة، أو من أجل الحصول على ظلال ناعمة في الغرفة.

تزيين غرفة الجلوس

تعتبر غرفة المعيشة نواة المنزل، حيث يستمتع بها الإنسان مع أصدقائه، ويمكنه الاسترخاء بها، ومن الممكن تزيين غرفة الجلوس عن طريق اتباع عدة خطوات، هي:
-شراء الأثاث الجديد، لكن يجب تحديد الطريقة التي يتم استخدام هذه الغرفة بها، لأن هذا الأمر يساعد على معرفة الحجم المناسب للأثاث، لذا يجب أخذ قياسات الغرفة بالطول والعرض قبل شراء الأثاث.
-تغيير لون الطلاء، عن طريق استخدام الألوان التي تساعد على خلق بيئة دافئة مع وضع بعض النقوش على الطلاء.
-وضع أريكة كبيرة بها تكفي قرابة أربعة أشخاص، وأريكة متوسطة تكفي لشخصين أو ثلاثة أشخاص، من أجل أن تكون غرفة الجلوس مكتملة، مع إضافة منضدة للقهوة، بحيث تكون في منتصف الغرفة، فيما تكون الأرائك حولها.
-إضافة الموارد الخزفية، أو الشموع، أو التماثيل، أو إطارات الصور، أو المصابيح من أجل الحصول على إضاءة إضافية.
-تزيين الطاولات الخاصة بغرفة الجلوس من خلال استخدام أوعية النباتات، أو المزهريات، أو الكتب والمجلات.

 



746 Views