طريقة تخزين الجبنة الفلاحى

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 19 نوفمبر, 2021 2:31
طريقة تخزين الجبنة الفلاحى

طريقة تخزين الجبنة الفلاحى طريقة تخزين الجبنة القديمة وسوف نتحدث عن كيفية حفظ الجبن في الثلاجة طريقة حفظ الجبن تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

طريقة تخزين الجبنة الفلاحى

1-حفظ الجبنة القريش في الفريزر
يمكن أن تغلق الجبنة القريش في كيس بلاستيكي أو علبة طعام لتحفظ وتترك في الفريزر، وهو ما يحافظ عليها طازجة لأطول فترة دون أن يتغير طعمها أو لونها.
2-حفظ الجبنة القريش في الثلاجة
يجب الانتباه لطريقة وضع الجبنة القريش وحفظها في الثلاجة، حيث يجب أن تغلف وتوضع في كيس حتى لا يصل لها أي رطوبة أو هواء أو مياه وهو ما يسرع ويساعد على تعفنها وتغير نكهتها إلى الطعم المر.
أفضل طريقة لحفظ الجبنة القريش طازجة أن توضع في علبة طعام وعليها القليل من الماء واللبن ورشة ملح وهو ما يحافظ رطوبتها وجعلها طازجة عندما توضع في الثلاجة خلال الاستخدام .

طريقة تخزين الجبنة القديمة

1-لحفظ الجبن القديمة بطريقة صحيحة داخل الثلاجة، تجنبي وضعها داخل غلاف بلاستيكي، فيتسبب ذلك في اكتساب نكهة البلاستيك والتأثير في مكوناتها من الزيوت والدهون ومنعها من التنفس، فيسهل تعرضها للعفن.
2-تجنبي الإحكام الشديد، فتنبعث من الجبن بعض الروائح الطبيعية أهمها رائحة الأمونيا النفاذة، في حالة تغليفها بإحكام، تتراكم تلك الروائح لتؤثر في مذاق الجبن الأصلي، احرصي على لفها بشكل فضفاض للحفاظ على قوامها اللين بعيدًا عن التصلب.
3-استخدمي أكياس الجبن أو ورق الجبن للحفاظ عليها طازجة أطول فترة ممكنة، فتصنع من طبقتين من ورق مطلي بالشمع مع قوام مسامي، ما يحافظ على الرطوبة الداخلية.

كيفية حفظ الجبن في الثلاجة

1-لف الجبن بالورق الخاص لمنع فسادها لف الجبن بورق الجبن أو ورق البرشمان أو غلاف بلاستيكي حسب نوعه. بالنسبة للأجبان الصلبة المعتقة مثل Parmigiano-Reggiano أو gouda المعتقة قم بلفها في ورق البرشمان ثم لفها مرة أخرى بغلاف بلاستيكي. ستحتاج الأجبان شبه الصلبة مثل الشيدر والجبن السويسري والغرويير إلى طبقة واحدة فقط من الغلاف البلاستيكي. سيترك الجبن يتنفس مع إبقائه خاليًا من التلوث. تأكد من استبدال الغلاف في كل مرة تستخدم فيها الجبن.
2- شراء كميات صغيرة دائماً لتقليل هدر الجبنة الجميع يحب الجبن لكن لا أحد يحب تضييعه. مذاق الجبن أفضل عندما يكون طازجًا لذا من الأفضل دائمًا الشراء بكميات أقل والحصول على المزيد عند نفادها. الأجبان الأكثر نعومة على وجه الخصوص لها مدة صلاحية أقصر لذلك اختر حزمة أصغر واحصل على المزيد منها. باستخدام الآلة الحاسبة لدينا يمكنك معرفة كمية الطعام المهدرة لكل أسرة في كل عام وكم من المال كان يمكن وضعه جانباً بدلاً من ذلك.
3-تخزين الجبنة في الجزء الخلفي من الثلاجة يمكن أن يكون للتغيرات الصغيرة في درجة الحرارة تأثير كبير على طول عمر الجبن. إذا كانت متوفرة، استخدم حجرة في ثلاجتك مُصممة خصيصًا اللحوم ومنتجات الألبان. خلاف ذلك احتفظ بالجبن المختوم في الجزء الخلفي من الثلاجة أو في درج الخضروات. سيضمن ذلك الحفاظ على درجة الحرارة ثابتة وباردة.
4-حفظ الجبنة بالحافظات يجب تخزين الجبن الطري وشبه الطري مثل جبن الماعز والجبن الأبيض والكامبيرت في وعاء قابل للإغلاق. يفضل أن يتم تخزين الجبن الطازج مثل الموزاريلا والفيتا في عبواتها الأصلية ولكن إذا لم يكن ذلك متاحًا، استخدم الحافظة وقم بتغيير الماء كل بضعة أيام.

طريقة حفظ الجبن

1-طريقة حفظ الجبن الطري
يعتقد بعض السيدات أن لف الأجبان الطرية بغلاف بلاستيكي يمنعها من الجفاف، لكن بشكل عام، يفضل حفظ تلك الأنواع مثل الريكوتا أو الموتزاريلا في سائلها الطبيعي داخل وعاء بلاستيكي محكم الغلق، كما يمكن حفظها في الفريزر إذا لم تخططي لاستخدامها خلال بضعة أيام.
2-طريقة حفظ الجبن الصلب
تتوافر كثير من أنواع الجبن الصلب والمتماسك مثل الجبن الرومي والشيدر، لكنها قد تصبح عرضة للجفاف الشديد عند وضعها في الثلاجة، للاحتفاظ بالأجبان الأكثر تماسكًا بشكل رطب ضعيها داخل كيس بلاستيكي مفتوح بعد لفها، يجب أن يمنع ذلك الجبن من التحول إلى قوام صلب، إذ يسمح لها بالتنفس بشكل صحيح.
3-طريقة حفظ الجبن الأزرق
إذا كنتِ تحبين تناول الجبن الأزرق أو الريكفورد، فتأكدي من حفظها جيدًا لتجنب تحولها ببطء إلى قوام كريمي لين، احرصي على تخزينها بعيدًا عن أنواع الأجبان الأخرى، فقد تنتقل البكتيريا المكونة لها للأنواع الأخرى وتفسدها، يمكنكِ حفظها بالطريقة السابقة نفسها داخل كيس بلاستيكي وتخزينها في وعاء بلاستيكي أيضًا.



398 Views