طريقة عمل ظرف على شكل قلب

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 24 يوليو, 2023 7:30
طريقة عمل ظرف على شكل قلب

طريقة عمل ظرف على شكل قلب كذلك سنتحدث عن طريقة عمل ظرف مستطيل كذلك سنتحدث عن طريقة عمل ظرف فلوس بالورق كذلك سنتحدث عن عمل ظرف مربع، كل تلك الموضوعات ستجدونها من خلال المقال هذا.

طريقة عمل ظرف على شكل قلب

الأظرف من المستلزمات المكتبية التي نستخدمها طوال الوقت باختلاف أعمارنا واهتمامتنا ، فإذا كنت صاحب عمل أو موظف في شركة مهما كانت حجمها ، فأنت بالتأكيد تستخدم الأظرف الورقية في المراسلات داخل الشركة وأيضاً خارجها مع العملاء ، وكذلك إذا كنت طالب في أي مرحلة عمرية فأنت تحتاج الأظرف الورقية ، وحتى خلال الأعياد والمناسبات نحتاج إلى الأظرف كطريقة لتقديم المعايدات الرقيقة .
على الرغم من بساطة الأظرف الورقية وتوفر خامات تصنيعها في المنزل ، لكننا نلجأ إلى شرائها من المكتبات والمحلات التجارية في معظم الأحوال ، لكن يمكن صناعة ظرف ورقي في دقائق معدودة بطرق وأشكال فنية مختلفة جميلة وبسيطة ، مما يضفي عليها لمسات جمالية رائعة ، كما تعد وسيلة مبتكرة ل إعادة تدوير الورق في المنزل بطريقة صديقة للبيئة.
إن القيام بصنع الظرف الورقي يدويا يضيف قيمة أخرى للهدية ، وخاصة الهدايا المادية أو العينية التي نقدمها في بعض المناسبات مثل عيد الأم ، عيد الزواج أو أعياد الميلاد ، حيث يعتبر تعبير لافت لمدى الحب والاهتمام منك للشخص المعني ، وربما تفوق قيمته قيمة الهدية المقدمة ، لدى الأشخاص الذين يهتمون بقيمة الأشياء المعنوية والرمزية .
الخطوات
1- نقوم بقص الورق على شكل قلب .
2- نقوم بطي الجوانب كما هو موضح بالصورة .
3- كما نقوم بطي الجزء العلوي من الشكل .
4- ثم نقوم بلصق الجوانب بلاصق بسيط للحصول على ظرف جميل وبسيط في وقت أقل من 3 دقائق .

طريقة عمل ظرف مستطيل

1-اطوِ ورقة بالحجم القياسي (8.5 × 11 بوصة) لأربع أقسام، الطريقة السهلة لتنفيذ ذلك هي طيّ الورقة من المنتصف مرة، ثم طيها إلى نصفين آخرين، سيوضح هذا حدود المربعات الأربعة التي ستستعملها لصنع ظرف، بعد أن تثني الورقة، افردها وسترى خطوط المربعات الأربعة.
2-قُص الورقة إلى نصفين يمكنك أن تقص الخط الأفقي أو العمودي، طالما ستصبح الورقة قطعتين.
3-اثنِ كلًا من النصفين بحيث يشكل كل نصف مستطيلين، سيحتوي كل نصف على أثر ثنية في المنتصف، بعدها اطوِ الورقة مرة أخرى عند هذه الثنية لتجعل من كل منتصف مستطيل.
4-ألصق الجانبين الأيمن والأيسر المفتوحين، استعمل شريطًا لاصقًا لتغلق الحافتين المفتوحتين من المستطيل، تاركًا الناحية العليا مفتوحة. الناحية العليا هي التي ستُدخِل منها الرسالة.
5-اثنِ جزءًا من الأعلى لتشكّل لسان الظرف اعمل لسان صغير عن طريق ثني الناحية المفتوحة من المستطيل للأسفل، سيحافظ هذا على الرسالة بداخل المظروف دون أن تقع، ثنية طولها حوالي نصف بوصة ستكون مناسبة.
6-أدخل الرسالة أو البطاقة. افرد ثنية اللسان وأدخل الرسالة أو البطاقة أو أي محتوى ترغب بإدخاله، اثنِ اللسان لتغلق المظروف مرة أخرى بعد أن تنتهي من إدخال رسالتك.
7-ألصق اللسان بغراء لتضمن حفظ الظرف للرسالة جيدًا بالداخل. ضع خطًا رفيعًا من الغراء على طول الحافة الداخلية من اللسان، ثم أنزل اللسان واضغطه، سيحافظ هذا على المظروف مغلقًا إلى أن يفتحه مُستلم الرسالة، يمكنك أيضًا أن تغلق اللسان بشريط لاصق مُزيّن أو ستيكر.

طريقة عمل ظرف فلوس

1-يتم قص الورق على شكل قلب
2-يتم طي الأجناب كما بالصورة
3-يتم طي الجزء العلوي من الشكل
4-يتم لصق الجوانب بلاصق بسيط لنحصل على ظرف رائع و بسيط في أقل من 3 دقائق

عمل ظرف مربع

1- أحضر ورقة مربعة أكبر من بطاقتك أو رسالتك.[٤] إذا كانت رسالتك أو بطاقتك كبيرة جدًا، قد تحتاج للذهاب لمكتبة لإيجاد ورقة بالحجم الصحيح وشرائها. مثلًا: إذا كانت بطاقتك 8.5 × 11 بوصة، ستكون بحاجة إلى ورقة بحجم 12 × 12 بوصة على الأقل. لبطاقة صغير بحجم 4 × 5 بوصة، ستكفيك ورقة بحجم 7 × 7 بوصة.
2- ضع الورقة أمامك بحيث توجه زواياها لتكون معين. يجب أن تتوجه الزوايا للأعلى والأسفل واليمين واليسار بحيث تصنع شكل معيّن.
3- اثنِ المربع من الزاوية للزاوية. سيصنع هذا ثنية من الزاوية اليسرى العليا للزاوية المقابلة على اليمين بالأسفل، وأخرى من الزاوية العلوية اليمنى إلى السفلية اليسرى. أولًا، طابق اثنين من الزوايا المتقابلة، شكّل ثنية، ثم افردها. كرر نفس الخطوة مع الزاويتين الأُخرَتيْن، ثم افردها ووجه زواياها بحيث تقبع الورقة مفرودة أمامك على شكل معين مرة أخرى.
4- اطوِ الزاوية السفلية حتى مركز الثنية في المنتصف. اجعل الزاوية السفلية تلامس النقطة التي تتقاطع عندها الثنيتان في منتصف الورقة. بعد ذلك، اطوِ اضغط على حافة الثنية حتى تكون الورقة مستوية بشكلها الجديد.
5-اطوِ الزاوية السفلية المستقيمة الآن للأعلى، الثنية الموجودة على منتصف الورقة. الآن، ورقتك على شكل مثلث. يجب أن تتطابق الحواف تمامًا. سوِّ الثنية بحيث تكون الورقة مستوية.
6- اطوِ الزاوية اليسرى تجاه المنتصف. اثنِ الحافة اليسرى من المثلث بحيث يتجاوز حرف المثلث المنتصف بقليل.
7- اطوِ الزاوية اليمنى ناحية المنتصف. يجب أن يغطي الحرف الأيمن من الورقة أيضًا الثنية الوسطى.
8- اثنِ طرف الزاوية اليمنى للخلف. الزاوية اليمنى لم تكن مطابقة للثنية الموجودة في المنتصف تمامًا، لذا اثنِ الجزء المتعدي للثنية للخارج قليلًا. يجب أن تتطابق حافة الثنية الجديدة على الثنية العمودية في المنتصف. سيشكل هذا مثلثًا صغيرًا.
9- افرد المثلث الصغير بحيث ينفتح. عندما تضع إصبعك بداخل ثنية المثلث الصغير، ستلاحظ أن المثلث الصغير ينفتح تلقائيًا ليشكل مُعين. افرد المثلث الصغير وقم بتسويته. سيكون للمعين الصغير ثنية عمودية في المنتصف.
10- أدخل الحافة العلوية من المظروف في الفتحة الصغيرة. الآن، تم صنع المظروف! يمكنك أن تفتحه ثانيةً لتضع فيه بطاقة أو رسالة، وتغلق الناحية العلوية بعد ذلك. قد ترغب بإحكام غلق أي نواحٍ غير مغلقة جيدًا بشريط لاصق، لكنها ستظل مغلقة على الأرجح دون لصق.



118 Views