طريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 16 نوفمبر, 2023 5:54
طريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية

اليكم طريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية كما سنقدم طرق طبيعية من الطب البديل كل ذلك بالتفصيل في هذه السطور التالية.

طريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية

<yoastmark class=

دواء نوريثيستيرون (Norethisterone) 
نوريثيستيرون هو دواء يمكن استخدامه لتأخير بداية الدورة الشهرية تحت إشراف الطبيب، حيث قد يصف الطبيب عدد أقراص معين يوميًا لعدة أيام قبل توقع بدء الدورة الشهرية، ومن المفترض أن يبدأ الطمث خلال يومين إلى ثلاثة أيام بعد التوقف عن تناول الدواء.

قد يسبب تناول دواء نوريثيستيرون واعتماده كطريقة تأخير الدورة الشهرية في حدوث بعض الأعراض الجانبية مثل: الغثيان، والصداع، وألم الثدي، واضطرابات المزاج، كما يمنع تناوله من السيدات اللواتي لديهن تاريخ بالإصابة بأمراض تخثر الدم.

حبوب منع الحمل
من الممكن تأخير الدورة الشهرية أو منعها من خلال استخدام حبوب منع الحمل بشكل مستمر، واسألي الطبيب عن نوع الحبوب المناسبة لك والتي عادة ما تحتوي على هرموني الإستروجين والبروجسترون.

قد يرتبط استخدام موانع الحمل الهرمونية في تأخير الدورة الشهرية في حدوث عدة مضاعفات، مثل:

  • هشاشة العظام.
  • سرطان المبيض.
  •  سرطان بطانة الرحم.
  • الأورام الحميدة في الثدي.
  • مرض التهاب الحوض.

مشروبات تأخر نزول الدورة الشهرية

مشروبات تأخر نزول الدورة الشهرية
مشروبات تأخر نزول الدورة الشهرية
  •  عصير الليمون
    يزعم البعض أن لعصير الليمون دور في تأخير الدورة الشهرية، وهذا يعود لكونه شديد الحموضة، لكن ما زلنا بحاجة لأبحاث لتأكيد هذا.

ومن المهم التنويه له أن الليمون يحتوي على الأحماض التي يمكن أن تهيج الأسنان، واللثة، والفم، والحلق، والمعدة، والأمعاء.

  •  خل التفاح
    يزعم البعض أن لشرب خل التفاح دور في تأخير الدورة الشهرية، كما أن له دور في تخفيف آلام الدورة، مثل: الأم، والانتفاخ، لكن لا توجد دراسات حول الموضوع إلى الآن.

ومن المهم التنويه له أن هناك دراسة بحثت بين تأثير خل التفاح وتكيس المبايض، ليتبين أن خل التفاح يسهم في نزول الدورة الشهرية عند النساء اللواتي لديهن اضطرابات في مستويات الهرمونات، وبذلك فإن خل التفاح لا يسهم في وقف الدورة الشهرية.

  •  مشروب الجيلاتين
    يروج البعض لمشروب الجيلاتين على أنه من مشروبات تؤخر الدورة الشهرية، ولكن لا يوجد أبحاث تدعم ذلك، ويُقال ان شرب كأس من مشروب الجلاتين يعمل على تأخير الدورة لمدة أربع ساعات، لذلك إن أرادت السيدة تأخير الدورة لفترات أطول فعليها شرب كميات أكبر من الجيلاتين.

لكن يجب الانتباه إلى أن شربه بكميات كبيرة يسبب الانتفاخ، وضيق التنفس.

  •  شوربة العدس
    يزعم البعض أن تناول شوربة العدس قبل أيام قليلة من الدورة الشهرية قد يؤخرها، لكن هذا لم يدعمه أية دراسات.

طريقة تأخير الدورة الشهرية بالليمون

طريقة تأخير الدورة الشهرية بالليمون
طريقة تأخير الدورة الشهرية بالليمون

يعتقد أن شرب جرعة صغيرة من عصير الليمون الأصفر أو الأخضر قبل النوم قد يساعد على تأخير الدورة الشهرية، لا سيما إذا ما تم القيام بذلك خلال الأيام السابقة لموعد الدورة الشهرية.

لتأخير الدورة الشهرية قبل الزفاف

لتأخير الدورة الشهرية قبل الزفاف
لتأخير الدورة الشهرية قبل الزفاف

يمكنك استعمال طريقتين لتأخير الدورة؛ إما باستعمال دواءٍ لـتأخيرها عن موعدها مثل الـ(Primolut-n)، ويُؤخذ قبل (10 أيام) من موعد نزولها بمعدل حبتين يومياً إذا كان وزنك معتدلاً، وإذا كان وزنك فوق المعتدل فقد تحتاجين إلى أخذ ثلاث حبات يومياً، ثم الاستمرار بأخذه إلى أن تنتهي فترة العرس؛ أي مدة عشرة أيام أخرى ثم تُترك فتنزل بعدها الدورة، أو أخذ حبوب منع الحمل عند بداية الدورة التي ستأتي قبل الدورة التي سيكون فيها العرس ثم الاستمرار بأخذها -أي أخذ عبوتين متتاليتين- من غير ترك فترة السماح بين العلبتين فلا تنزل الدورة أثناء العرس.

ويمكنك استعمال حبوب الياسمين لهذا الغرض، وميزتها أنها لا تؤدي إلى زيادة الوزن، وهذا عَرَض جانبي معروف لاستعمال حبوب منع الحمل، ولكنها ربما تؤدي كأي حبوب منعٍ أخرى إلى زيادة التوتر والعصبية؛ فانتبهي لذلك.



65 Views