عبارات تحفيزية للمرأة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 24 يونيو, 2021 4:53 - آخر تحديث : 24 يونيو, 2021 5:19
عبارات تحفيزية للمرأة

عبارات تحفيزية للمرأة رسائل إيجابية للمرأة عبارات عن المرأة القوية عبارات تحفيزية للطالبات تجدومهم في مقالنا هذا

عبارات تحفيزية للمرأة

1-النساء المؤدبات نادرا ما يصنعون التاريخ “ لوريل تاتشر , باحثة  في التاريخ الامريكي وتاريخ المرأة.
2-كن دائما نسخة اصلية عن نفسك بدلا من ان تكون نسخة مقلدة عن شخص اخر “ جودي غارلاند , ممثلة ومغنية امريكية .
3-ان لم يكن باستطاعة المرأة إلا بتقليد الرجل , اعتقد ان هذه خسارة كبيرة وليس نجاحا , فالهدف ليس النجاح فقط ولكن هو ان تحتفظ المرأة بأنوثتها وهويتها وتؤثر عن طريقها في المجتمع  “ سوزان بروجر , روائية وكاتبة مقالات
4- النساء اللاتي يسعين الى المساواة مع الرجل ليس لديهن طموح “ تيموثي ليري , كاتب وعالم نفس امريكي
5- المرأة ككيس الشاي لا تستطيع ان تعرف قوتها حتى تضعها في ماء ساخن “   نانسي ريغان، السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة الأمريكية
6- امنياتنا العميقة هي همسات دواخلنا يجب ان نتعلم احترامها يجب ان نتعلم الاستماع  “ سارة بان , مؤلفة كتاب ( SIMPLE ABUNDANCE)
7- الشجاعة كالعضلات تقوى بالاستخدام “ روث غوردون , ممثلة وكاتبة امريكية.
8- عندما نتكلم فنحن نخاف ان لا تلقى كلماتنا من يسمعها او يرحب بها  , ولكن عندما نصمت فنحن لا نزال خائفين ايضا  , لذلك من الافضل ان نتكلم “ ايودر لورد , كاتبة وشاعرة وناشطة امريكية
9- الحياة تتمدد و تتقلص بما يتناسب مع  شجاعة الشخص “ انايس نين , كاتبة فرنسية.
10- ليس الحمل هو ما يكسرك بل هي الطريقة التي تحمله بها “ لينا هورن , ممثلة ومغنية وناشطة امريكية .
11- علمتني التجربة ان العامل الاكبر في سعادتنا  او تعاستنا يعتمد على تصرفاتنا وليس على ظروفنا “ ماثا واشنطن , زوجة الرئيس السابق
12- الطريقة الاكثر شيوعا التي يفقد بها الناس قوتهم هي باعتقادهم انهم لا يملكونها اصلا “ اليس والكر , كاتبة وشاعرة وناشطة امريكية.
13- التفكير الايجابي يخلق حياة ايجابية والتفكير السلبي يخلق حياة سلبية , والأفكار الايجابية دائما ما تكون مليئة بالإيمان والأمل , والأفكار السلبية دائما ما تكون مليئة بالخوف واليأس “ جويس ماير , كاتبة
14- العمر ليس عائقا ولكنه حد وضعته داخل راسك فقط “ جاكي جوينر كيرسي , لاعبة رياضية امريكية
15- اعرف نفسك بعيدا عن عائلتك و المرأة او الرجل الذي تحب , اكتشف من انت في هذا العالم و ما الذي تحتاجه لتصبح سعيد حتى لو كنت وحيدا . اعتقد انهذا اهم شيء في الحياة ان تجد الاحساس بذاتك , لأنك بذلك تستطيع عمل أي شيء اخر  “ أنجلينا جولي، ممثلة امريكية.
16- لا تنتظر امرا عظيما ان يحدث , بل ابدأ حيث انت وبما تملك وهذا سيقودك دائما الى امر اعظم “ ماري مانين موريسي , مؤسسة مركز الفكر الجديد.
لكل انسان موهبة  , ولكن من النادر ان تجد من يتحلى بالإقدام لمتابعة هذه الموهبة للمكان الذي تؤدي اليه “ ايريك جونق , كاتبة ومعلمة امريكية
17-يجب ان تبدأ من مكان ما , لأنك لن تستطيع بناء مجد على ما تنوي القيام بفعله فقط  “ ليز سميث , كاتبة اميركية .

رسائل إيجابية للمرأة

1- ريم العبود أصغر سائقة فورمولا إي، حقَّقت المركز الأوَّل بالجولة الثانية والثالثة على التوالي لفئة السيدات في بطولة كسر الزمن لسباق السيارات، تمَّ اختيارها من شركة نيسان السعودية لقيادة الفورميلا إي.
توجه رسالتها للمرأة السعودية: بأنَّه لا عذر لها اليوم في المساعدة لبناء وطنها والمساهمة في منجزاته؛ لوجود دعم كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لجميع أبنائه سواء كانوا نساءً أو رجالاً.
2- سارة خنكار، صانعة محتوى وحاصلة على جائزة الإعلام العربي القيادي للعام (2018)، تقول: مجالي ريادة الأعمال والتأثير لذلك رسالتي لكلِّ نساء العالم، بأن يعلمن كم هن قويات، وسيثبتن ذلك عندما يتعثرن في الحياة ويقمن مرات عديدة، دون أن ينتظرن يد العون من أحد، ويستطيع الرجل أن يدعم المرأة بإعطائها الفرصة للاعتماد على ذاتها وتواجده الدائم لها للاتكاء عليه وقت حاجتها دون التقليل من قدراتها.
3- لينا طحلاوي، رائدة في العمل الاجتماعي، حائزة على المراكز الثلاثة الأخيرة في جائزة «راعية واعدة» تقول بمناسبة يوم المرأة: كوني على ثقة بحلمك وبما تريدينه لتصلي إلى هدفك، ورأت أنَّ الرجل يدعم المرأة أن تهتم لتفاصيل عملها وشجعها على إيجاد الحلول ولم يكن عقبة في طريق نجاحها.
4- بروفيسورة سامية العمودي، مؤسس ورئيس وحدة التمكين الصحي والحقوق الصحية للمرأة السعودية بكلية الطب جامعة الملك عبدالعزيز، مديرة مركز العمودي للتميز في رعاية مرضى سرطان الثدي.
تقول بمناسبة يوم المرأة: رسالتي لكلّ امرأة: اعرفي حقوقك الصحية وتمكني منها، فهي حقوق إنسانية بالدرجة الأولى، وقد كفلت الشريعة ونظام وزارة الصحة حقوقك في الموافقة على التداخلات الطبية والجراحية دون الحاجة إلى موافقة من ولي الأمر أسوة ببقية الخدمات. وترى كيف يمكن أن يدعم الرجل المرأة، يتحقَّق دعمه يوم ننشر الوعي بين جميع الشرائح، الأبناء في البيت، والشباب في المدرسة والمسجد والملعب، وعبر وسائل الإعلام، كلّ هذا يجعل منه داعمًا لحقها ولتمكين المرأة.
5- د. رانية خوقير، مصممة أزياء تراثية وعالمية وخبيرة التراث، متخصصة بتاريخ الأزياء والتطريز قسم تصميم أزياء بجامعة أم القرى. وهي مدرب دولي معتمد، وعضو لجنة مصممات الأزياء بالغرفة التجارية بجدة، حائزة على عدة جوائز للتصميم والإبداع في المملكة وأنحاء العالم العربي.
تقول بمناسبة يوم المرأة: على كلِّ امرأة أن تؤمن بنفسها وتحب المجال الذي تريد أن تعمل به لتنجح وتبدع، وأيضاً يجب علينا كسيدات أن نستفيد من القرارات الحكومية التي دعمتنا ومكنتنا، وذلك بأن نكون دولة منتجة ومصنعة ومصدرة لنصل لمصاف الدول العالمية، وذلك من خلال أيدي الفتيات السعوديات، وأقول ذلك بحسب مجالي في تصميم الأزياء، ويكمن دور الرجل بأنَّه هو الداعم الأساسي سواء معنويًّا وماديًّا، فالرجل هو الأب والأخ والزوج والابن، وهو النصف الثاني وبالتالي فالاثنان تسير دفة الحياة بهما.

عبارات عن المرأة القوية

1-المرأة القوية ليست ناقصة كي يكملها الرجل، ولا عورة ليسترها، بل هي من تلد نصف المجتمع وتربي النصف الآخر.
2-إياك والاعتذار عن مشاعرك أو عن حساسيتك، فهي دليل على قلبك الكبير، فإظهار المشاعر الحقيقية ليس دليلا على الضعف بقدر ما يكشف عن القوة.
3-قم بإخباري أنني غير جيدة بالشكل الكافي أو أنني غير قادرة على القيام بالمهام المطلوبة، حتى تعطيني الحافز لأثبت لك العكس.
4-المرأة التي لا تنتظر التقييم من أي شخص مهما كان، هي أقوى كائن على وجه الأرض.
5-المرأة القوية قادرة على تحدي ظروف الحياة القاسية، لتبقى صامدة طوال الوقت، فهي تصنع سعادتها بنفسها دون انتظار لأحد.
6-المرأة هي عبارة عن مخلوق يمتلئ بالحنان والرقة، ولكن فقط إن أراد ذلك.
7-المرأة القوية هي من يمكنها أن تبتسم في الصباح وكأنها لم تكن تبكي في الليلة السابقة.
8-المرأة القوية هي من تحطمت البتلة الخاصة بها لتصبح أجمل من الزهور الأخرى كافة.
9-ابقي قوية حتى يتعجب من حولك من قدرتك على إبقاء الابتسامة على وجهك رغم ما يحدث.

عبارات تحفيزية للطالبات

1- طالبتي المجدة، لا تؤخري دراسة اليوم للغد
2- لا تستسلمي، فأنت تستطيعين فعلها.
3-بالطبع ستتعبين، لو كان النجاح سهلاً لوصل إليه الجميع.
4- كوني عالية الهمّة ولا ترضي بغير القمّة.
5- لا أحد يحتكر النجاح لنفسه، فالنجاح ملك لمن يجتهد من أجل الحصول عليه.
6- لكي تنجحي، يجب أن تكون رغبتك في النجاح أكبر من خوفكِ من الفشل.
7- أنا مصممة على بلوغ هدفي، فإما أن أنجح، أو أن أنجح!



1281 Views