عصائر تفتح البشرة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 3 أبريل, 2021 3:13 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 4:37
عصائر تفتح البشرة

عصائر تفتح البشرة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على ماسكات الفواكه لتفتيح البشرة تابعوا السطور القادمة.

عصائر تفتح البشرة

عصير الجزر
واحد من أقوى وأهم العصائر الطبيعية للعناية بالبشرة. يحتوي الجزر على نسبة عالية من فيتامين ( أ)، وهو مضاد أكسدة قوي يحارب الجذور الحرة في الجسم ، مما يبطئ من عملية شيخوخة الجلد. من المعروف أيضا أن عصير الجزر يساعد على محاربة أضرار أشعة الشمس، ويقلل الشوائب من البشرة، وعلاج حب الشباب أيضا. بالإضافة إلى الجزر يوحد لون البشرة الغير متوازنة ويعمل على تفتيح الوجه بشكل ملحوظ. عصير الجزر واحد من أفضل العصائر لتوهج البشرة ويكسبها مظهر شاب وصحياً.
الخس والنعناع والخيار 
مكونات ثلاثة رائعة تحافظ على صحة ونضارة الوجه وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يستخدم فيها الخيار للعناية بالبشرة، لكن عصير الخيار قد يساعد أكثر من هذا بكثير في ترطيب الوجه والحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة ويساعد حمض الأسكوربيك وبعض المكونات الأخرى الفعالة في الخيار على منع احتباس الماء الذي يؤدي إلى انتفاخ البشرة هذا العصير ذو اللون الأخضر الزاهي المعبأ بالفيتامينات والمعادن سوف يجعل بشرتك فاتحة، مشرقة، وشابة.
عصير الطماطم 
تحتوي الطماطم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الحد من علامات شيخوخة البشرة مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة، مما يجعل بشرتك تبدو شابة ومتوهجة وتساعد الطماطم (البندورة) في تقليل المسام الواسعة وإزالة إسمرار الوجه وتقليل الزهم. أن شرب عصير الطماطم هو بالتأكيد الخيار الأفضل للحصول على بشرة متألقة.
عصير العنب 
واحد من أهم وأفضل العصائر الطبيعية وهو عصير العنب. يحتوي العنب على نسبة جيدة من فيتامين (ج) الذي يساعد في إبطاء من عملية الشيخوخة وهو احد من مضادات الأكسدة القوية. شرب عصير العنب ليس فقط لبشرة شابة ومتوهجة، ولكن يمكن أن يعالج حب الشباب أيضا ويقلل من شدة الأعراض ويساهم في تفتيح البشرة.
عصير السبانخ
من المعروف عن السبانخ بإنها واحدة من أهم الخضروات الورقية الغنية بالحديد وفيتامين (ج، وهـ) ,ايضا فيتامين K تلك العناصر الغذائية الهامة والتي هى مضادات أكسدة قوية تحمي البشرة من التلف بسبب الجذور الحرة. بالإضافة إلى إحتواء السبانخ على كميات كبيرة من الفيتامينات المعروفة إنها تساعد على تفتيح لون البشرة وتحسن من مظهر الجلد وعصير السبانخ غني بنسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، لذا يؤخذ هذا العصير بديل للوجبات بسبب العناصر الغذائية الهائلة الموجودة في السبانخ ويمكن تناول عصير السبانخ أيضا بين الوجبات (كوجبة خفيفة).
عصير الشمندر
عصير البنجر ( الشمندر) يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ( ج، وأ ) ، ومعبأ بالحديد والبوتاسيوم. من المعروف عن عصير الشمندر أنه يقلل من آثار البقع وغيرها من العيوب على بشرتك. يعتبر عصير الشمندر أو البنجر واحد من افضل العصائر للعناية بالبشرة بشكل لا يصدق، حيث يساعد في تفتيح وتغذية، وتوهج البشرة وإكسابها اللون الوردي الجميل.

ماسكات فواكه لتفتيح البشرة

استخدمى البرتقال كماسك تفتيح البشرة
البرتقال من الفواكه الحمضية التى تساعد على تفتيح البشرة الغامقة، فإذا كنتِ تعانين من مشكلة البقع الداكنة أو الاسمرار يمكن أن تستخدمى البرتقال كعلاج طبيعى، ويمكن أن تقومي بمزجه بالزبادى للحصول على بشرة نقية وخالية من البقع.
التفاح يساعد على تفتيح البشرة
يمكن تناول التفاح للحصول على بشرة نضرة، فهو يساعد على ترطيب البشرة وإزالة الكلف والنمش، كما يمكن استخدامه كماسك على البشرة الدهنية، بحيث تسلقيه وتهرسيه وتضعيه على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم تغسلى وجهك بعد ذلك.
الليمون وتفتيح البشرة
لليمون من أكثر الأشياء الفعالة لتفتيح البشرة، فهو غنى بفيتامين “C” ومضادات الأكسدة التى تحافظ على شباب البشرة ونضارتها، ويمكن أن تستخدمي عصير الليمون وتمسحى به وجهك أو تضعى نصف ليمونة على المناطق الداكنة فى الوجه.
استخدمى الكيوى فى تبييض البشرة
الكيوي من الفواكه الغنية بفيتامين C وفيتامين E ومضادات للأكسدة، وتعزيز قدرة الجلد على مكافحة الشيخوخة، كما أنه غنى أيضا بالألياف، ويمكن استخدامه أيضاً لتبييض الوجه، بأن تهرسيه وتضعى معه ملعقة من اللبن ثم تضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة، وله نتائج فعالة.

روتين يومي لتبييض البشرة

اتبعي النصائح التالية يومياً بانتظام، وراقبي بشرتك تستعيد بريقها ولونها الطبيعي مرة أخرى:
-اشربي كميات كبيرة من الماء، خاصة أثناء تواجدك خارج المنزل. أجهزة الجسم تحتاج الى الماء لتأدية وظائفها، والجلد من اول أعضاء الجسم التي تتأثر بنقص الماء في الجسم.
-اغسلي وجهك فور العودة من خارج المنزل، لإزالة الأتربة والعرق قبل ان تتوغل في بشرتك وتتسبب في تغير لونها.
-استخدمي مقشر للبشرة مرة أسبوعياً على الأقل، للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتسبب في إعطاء بشرتك لون أغمق من الطبيعي.
-احرصي على ترطيب بشرتك يومياً قبل النوم، المرطب يساعد بشرتك على استعادة ترطيبها الطبيعي. كما يساعد على تجدد خلايا البشرة مما يعدها لمواجهة أشعة الشمس في اليوم التالي بأقل تضرر ممكن.
-الحليب يعتبر أفضل مبيض طبيعي للبشرة. تناولي كوب من الحليب البارد قبل النوم، هذا سوف يساعد بشرتك على استعادة وتألقها.
-استخدمي وصفات تبييض البشرة المنزلية، والتي سوف نستعرض بعض من أفضلها.

غسول يومي لتبييض البشرة

-استخدمي دقيق الحمص كغسول يومي لتبييض بشرتك. احتفظي بكمية من دقيق الحمص في وعاء زجاجي محكم الغلق، ضعي ملعقة من الدقيق في يدك واخلطيها بكمية صغيرة من الماء، وزعي العجين على وجهك واتركيها لدقيقة لتمتص الأتربة وتنظف المسام، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
-يمكنك أيضاً استخدام غسول اخر لتبيض البشرة، وذلك بخلط دقيق الشعير مع عصير الليمون وماء الورد حتى تحصلي على عجينة متجانسة. وزعي الخليط على وجهك واتركيه ليجف قليلاً، ثم اغسلي وجهك وتعتبر هذه الوصفة طريقة فعالة وسريعة لتبييض البشرة.



591 Views