علاج الخراج بالأعشاب

كتابة اصالة خالد - تاريخ الكتابة: 10 أبريل, 2023 1:47
علاج الخراج بالأعشاب

علاج الخراج بالأعشاب وعلاج الخراج بالمر وعلاج خراج الأسنان بالأعشاب وأعراض ظهور الدمامل، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

علاج الخراج بالأعشاب

1- البطاطس :- تعتبر البطاطس من أحد أهم العناصر الطبيعية لعلاج الخراج ، و ذلك بواسطة القيام تقطيعها لشرائح ، و من ثم أخذ شريحة منها ، و وضعها على مكان الخراج إذ تعمل المادة النشوية الموجودة فيها على تهدئة الورم ، و بالتالي يتحقق الشفاء .
2- الحلبة :- إذ أن الحلبة من أهم الأعشاب التي يمكن استعمالها لعلاج الخراج ، و يكون هذا عن طريق القيام بتحضير مطحون بذور الحلبة الساخنة على الدمل لمدة زمنية قدرها 10 دقائق فقط ، و من ثم وضع الحلبة الساخنة على مكان الخراج ، و بالتالي يخرج الصديد من الخراج ، و يزول .
3- الشحم الضاني :- و ذلك من خلال القيام بتحضير ما معياره 200 جرام شحم ضاني ، و 50 جرام من زيت الزيتون بالإضافة إلى ما قدره 50 جرام مومياء ، و 40 جرام قلفونة ، و 10 جرام من شمع العسل ، ومن ثم يتم المزج الجيد للمكونات السابقة إلى أن يصبح مثال المرهم أو الكريم ، و وضعه على مكان الخراج.
4-الغنزروت :- و هو من الأعشاب التي يتم استعمالها لعلاج ظهور الخراج ، و يتم مزجه مع مطحون سكر النبات ، و من ثم وضعه على مكان الخراج لمدة زمنية قدرها 12 ساعة هذا مع مراعاة تكرار استعمال هذا المزيج لــ 3 أيام متواصلة ، و بعد مرور المدة الزمنية يتم القيام بتنظيف المكان ، و من ثم تغطية مكان الخراج بمزيج من حشيشه الكهرنك مع العسل بشكل يومي بعد طبخهما سوياً ، و ذلك لمدة قدرها أسبوع .
5- الباذنجان :- من أحد الأعشاب المستخدمة في هذا الغرض ، و يكون ذلك عن طريق تحضير مزيج من الباذنجان المسلوقة مع أوراق الجزر المسلوق أو الجزر المسلوق أو أوراق الفول الأخضر أو اللفت المسلوق ، و من ثم وضعها على مكان الخراج حتى يخرج الصديد منه.
6- شوي البصل:- و وضعه على مكان الخراج فهو من أهم العناصر الفعالة التي تقضي على المشكلة بشكل تام
7- الثوم :- عن طريق وضعه على مكان الخراج إذ أن له فعالية كبيرة في خروج الصديد منه.

علاج الخراج بالمر

فتساهم نبات المرة التي تنمو في بعض بلاد آسيا وأفريقيا في التخلص من الآلام المزعجة التي يسببها خراج الأسنان لِما لها من سمات طبيعية تضاهي الالتهابات والتورم وتحد من وطأة شدة آلام الأسنان، لِما تحتويه من مضادات التأكسد الطبيعية.

علاج خراج الأسنان بالأعشاب

1. زيت القرنفل. للعنصر الفعال في زيت القرنفل وهو الأوجينول خصائص مفيدة مخدرة ومضادة للبكتيريا. ويمكن لوضع كمية صغيرة من زيت القرنفل الأساسي على مكان خراج الأسنان أن يخدر المنطقة مؤقتًا، مخففًا الألم. ولكن يوجد بضعة عيوب لزيت القرنفل. يمكن أن تكون رائحته قوية وينتشر لأجزاء فمك الأخرى بدون قصد. وتشير معاهد الصحة الوطنية إلى أنه يمكن أن تسبب الجرعات الكبيرة من زيت القرنفل غير المخفف تأثيرات سامة. فإن ابتلاع الكثير جدًا منه يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأعراض، مثل التنفس الضحل، وحرقة الحلق، وسرعة ضربات القلب والدوار.
2. المضمضة بالماء والملح. يمكن أن يساعد غسل الفم بالماء المالح على إزالة البكتريا والصديد الناتج عن خراج الأسنان. تذكر معاهد الصحة الوطنية أن من الممكن تهدئة الانزعاج عن طريق غسل الفم بالماء المالح. في حين أن الغسل قد يوفر بعض الراحة عندما يكون لديك خراج الأسنان، فتذكر أن أن الماء المالح وحده غير كافٍ لتطهير العدوى.
3. أكياس شاي النعناع. يزعم البعض أن وضع أكياس شاي النعناع الرطبة والباردة على خراج الأسنان سيساعد في تخفيف الألم. بينما وضع كيس شاي مبرد على الخراج لن يضرك، فإنه أيضًا من المحتمل أن لا يساعدك. ويشيرالمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية (NCCIH) أنه لا يوجد دليل كافٍ يثبت أن شاي النعناع مفيد في أي حالة. قد تكون درجة حرارة الكيس الباردة مهدئة إلى حد ما. وإذا أتيح لك بعض من أكياس الشاي، يمكنك أن تجرب هذا العلاج المنزلي. لكن لا يجب أن تعتمد عليه لشفاء الخراج.

أعراض ظهور الدمامل

تظهر أعراض كثيرة بسبب الدمامل ووجودها في الجسم، وقد يحدث من الصديد المتواجد داخل الخراج تهيج في الجلد ويبدأ حدوث أعراض كثيرة في محاولة كيفية علاج الدمامل نهائيًا بالأعشاب وهي كالآتي:
-ترتفع درجة الحرارة بمجرد ظهور دمل في منطقة ما من الجسم.
-تسبب الدمامل بإصابة الغدد الليمفاوية وينتج عن ذلك انتفاخات.
-تؤثر ظهور الدمامل وإخراج الصديد منها لانتشار العدوى في مناطق أخرى متفرقة في الجسم.



101 Views