علاج الربو بالأعشاب والعسل

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 27 فبراير, 2023 9:12
علاج الربو بالأعشاب والعسل

علاج الربو بالأعشاب والعسل سوف نتحدث كذلك عن هل يمكن علاج مرض الربو نهائيا؟ وما هي مهيجات الربو؟ وكم سنه يعيش مريض الربو؟ وعلاج الربو بالقران الكريم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج الربو بالأعشاب والعسل

1-عسل
يعتبر العسل مفيدا لعلاج الربو، حيث يصلح العسل المخاط فى الأنف وهو مزعجة للربو.
إذا كنت تحصل على نوبة الربو يمكنك الاستفادة من رائحة العسل، من خلال ثلاث مرات فى اليوم شرب كوب من الماء الدافئ مختلطة مع العسل.
2-الزنجبيل والثوم
الزنجبيل والثوم على حد سواء وجدت أنهما مفيدان فى علاج الربو، وخاصة فى المراحل المبكرة من الربو ويجب أن تستهلك 30 مل من الحليب الساخن جنبا إلى جنب مع الثوم، وينبغى أن يغلى هذا الخليط، وبالإضافة إلى ذلك، اثنين من براعم الثوم الزنجبيل مختلطة فى الشاى الساخن فى الصباح والمساء ويمكن أيضا أن تستخدم للسيطرة على الربو.
3-التين المجفف
يجب أن تترك التين الجاف المنقوع فى الماء الساخن وتركه بين عشية وضحاها، وتستهلك هذا على معدة فارغة قبل أن تأكل أى شىء، وهذا سوف يخفف المخاط من الجهاز التنفسى والخروج من الودائع، وهو ما يخفف من العدوى.
4-نبات الحلبة
الحلبة مفيدة فى استعادة الحساسية وجيدة جدا بالنسبة لجسم الإنسان، وتأخذ بعض من هذه البذور الحلبة فى كوب من الماء وتغلى حتى يصل الماء فوق الثلث، ويمكن مزج الماء بالعسل وعصير الزنجبيل وشربه كل صباح ومساء وهو ما يفيد فى علاج الربو.
5-عشب الليمون لعلاج الربو
يستخدم عشب الليمون على نطاق واسع في الأدوية التقليدية لعلاج الربو، والسعال، والاضطرابات التنفسية الأخرى، له خصائص مضادة للالتهابات، والبكتيريا، والفطريات، وتساعد على تقليل الالتهابات.
6-عرق السوس لعلاج الربو
يساعد عرق السوس العشبي في علاج الربو، عرق السوس لديه تأثير مضاد للالتهابات على الرئتين، مما يساعد على تقليل التهاب الشعب الهوائية، وتهدئتها، واستعادة التنفس الطبيعي، بالإضافة إلى ذلك، لديه خصائص منبهة للمناعة، فيعد العرق سوس مثالاً على علاج الربو بالأعشاب الطبية.
7-الأوريجانو لعلاج الربو
الأوريجانو عشبة قوية لعلاج الربو، جنباً إلى جنب مع خصائص مضادة للالتهابات، فهو يحتوي على كارفاكرول، والفلافونويد، والتوربينات التي تعمل كعناصر تطهير الرئة.

هل يمكن علاج مرض الربو نهائيا؟

تظهر الإصابة بالربو عادة في الطفولة، لكن يمكن أن تبدأ كذلك في سن متقدم، لا تؤثر الإصابة بالربو على ممارسة أنشطة الحياة المختلفة، إذا كان المريض ملتزمًا بتعليمات الطبيب، و بالعلاجات الموصوفة لتقليل أعراضها، إذ لا يمكن الشفاء من الربو بصورة نهائية، أما مع إهمال العلاج قد يؤدى الربو إلى مضاعفات خطيرة.

ما هي مهيجات الربو؟

-التغيرات الهرمونية مثل الدورة الشهرية في بعض النساء.
-التدخين.
-الالتهابات الفيروسية للجهاز التنفسي.
-بعض الأدوية مثل: الأسبرين، ومضادات بيتا، ومضادات الالتهابات غير الستيرودية (Non-steroidal Anti Inflammatory Drugs)
الانفعالات النفسية.
-مرض الارتجاع المريئي (Gastro Esophageal Reflux Disease
الحساسية ضد بعض الأشياء مثل: المواد الكيميائية، ريش الطيور، فرو الحيوانات، حبوب الطلع، الغبار، بعض الأطعمة أو السوائل أو المواد الحافظة.
-التمارين الرياضية الشديدة.

كم سنه يعيش مريض الربو؟

مرض الربو يصيب الأطفال أو البالغين وليس له عمر محدد. مرض الربو ليس له علاج نهائي ولكن يمكن السيطرة على الأعراض وتحسينها باستخدام الأدوية والتي تُحسن من أسلوب الحياة ولا تؤثر على كم يعيش مريض الربو.

علاج الربو بالقران الكريم

علاج الربو بالقران الكريم

– سورة قل أعوذ برب الفلق ثلاث مرات.
– سورة قل أعوذ برب الناس ثلاث مرات.
سورة قل يا أيها الكافرون ثلاث مرات.
– سورة إذا جاء نصر الله والفتح ثلاث مرات.
– سورة قل هو الله أحد ثلاث مرات.
– وقوله تعالى: «وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ» الآية 87 من سورة الأنبياء.
أول خمس آيات من سورة البقرة، فقال تعالى: «الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5)»
– آية الكرسي 3 مرات : «اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْ‌ضِ ۗمَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْ‌سِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ».
-خواتيم سورة البقرة مرة وخواتيم سورة.



174 Views